-->
الأحد26/5/2019
ص9:6:57
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> إيران وسورية تستعدان للحرب فهل ينفخ إسرافيل في البوق ...علي مخلوف

تتوافد الملامح الغريبة إلى شرق سورية وشمالها على هيئة جنود مدججين، فيما يشرب الإرهابيون في ادلب الحمم شرب الهيم، تتراقص بعض قلنسوات يهوذا من جهة الجنوب تمهيداً لإعلان الجولان قطعةً من الكيان عبر أشقر واشنطن الكهل، ليأتي الرد مزدوجاً من دمشق وطهران بالتهديد والوعيد، يستنفر إسرافيل للنفخ في بوقه كساعة صفر لمعركة النهاية على الأرض السورية، فيما لن تقل أصوات اصكاك الأسنان العبرانية عن قوة صفارات الإنذار الإسرائيلية.

في الشمال ضباب كثيف يخفي كل الاتفاقات والاتصالات روس وأتراك أمريكيون ومقاتلون أكراد، هل ينسحب الأمريكي بشكل كامل أم يبقي بضع مئات برفقة جنود أوروبيين، هل تصبح المنطقة الآمنة ضرباً من الخيال التركي؟ ماذا عن معركة شرق الفرات، هل ستسمح بها واشنطن بعد دعوتها لشركائها في باريس ولندن للانضمام إلى التواجد الأمريكي هناك؟

وسط كل هذا الضباب يُسمع دوي انفجارات، الجيش السوري يستهدف مقرات الإرهاب في ادلب وريفها، بعد أن خرق هؤلاء الهدنة وقاموا بقصف أحياء في حلب، وبالاعتداء على ريفي حماة واللاذقية، لتعلو بعد ذلك القصف أصوات بنات آوى بالزعم أن الجيش السوري يقصف المدنيين والأطفال في الريف الادلبي.
بالتزامن مع مايجري شمال سورية يتم الترويج لأحداث في درعا، بضع مئات ممن يُسمون معارضة يقومون بعمليات اغتيال وهجوم على بعض الحواجز والخروج بمظاهرات في بعض الأزقة المعروفة فيما غالبية أهالي مدينة درعا يعلنون موقفهم المؤيد للدولة، فهل لإعادة تفعيل غرفة الموك والضغوط على الأردن بعدم التعامل التجاري والاقتصادي مع سورية والعراق وإيران علاقة بذلك؟ وهل هي صدفة أن يتزامن ذلك الحراك مع كلام ليندسي غراهام عن نية واشنطن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.
الرد السوري على النوايا الأمريكية للاعتراف بالجولان كجزء من الكيان، أتى عالي النبرة، كنشاط بركاني يمهد لما قبل الانفجار، فقد حذرت دمشق عبر نائب وزير الخارجيّة فيصل المقداد بأنّ سورية لن تتردّد في استخدام القوّة لتحرير الهضبة إذا لم تنسحب منها القوّات الإسرائيليّة، تزامنت التهديدات السورية، بأخرى إيرانية للكيان الإسرائيلي بأن طهران سترد بقسوة في حال اعترضت البحرية الإسرائيلية صادرات إيران من النفط والغاز، فيما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية بأن سلطات الاحتلال كشفت خلية تابعة لسورية وإيران داخل الجولان، هذا يرتبط بعملية البروباغاندا التي مارستها إسرائيل والتي تعتمد على فكرة التواجد الإيراني فضلاً عن مقاتلين لحزب الله إلى جانب الجيش تحديداً في القنيطرة بالقرب من الجولان وإمكانية اندلاع مواجهة هناك.
التسريبات الإعلامية تفيد بأن القيادة السورية أرسلت تعزيزات إلى قاعدتها العسكرية في القنيطرة ووضعت دفاعاتها الجوية على أهبة الاستعداد.
روسيا دون شك ستحاول احتواء الموضوع، فالقول بأنها ستعمل على تقديم تغطية نارية للجيش السوري ضد إسرائيل فيه مبالغة، لكنها ستعمل على تحييد العديد من المواقع السورية عن أي استهداف في حال المواجهة، كما أن موقفها سيكون أقرب إلى الحليف السوري سياسياً ودبلوماسياً في مقابل دعم أمريكي مطلق للصهيوني.
قد يستفيد الإسرائيلي من حراك في درعا وإطباق الحصار على كل من إيران وسورية، لكن مقتله سيكون في مواجهة مع قوى باتت أشبه بمثلث برمودا ” سورية، إيران، حزب الله” يهدد بابتلاع الكثير من قوات الاحتلال فضلاً عن إسقاط طائرات الإف35 عبر الإس300 كالذباب.
آسيا



عدد المشاهدات:1556( الجمعة 09:21:53 2019/03/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...