-->
الأربعاء17/7/2019
م18:51:24
آخر الأخبار
“شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريسلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة نارية مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيزاخاروفا: الجيش الأمريكي يخطط لزيادة عدد مجندي الشركات العسكرية الخاصة في سورياتقرير للناتو يكشف بالخطأ وجود أسلحة نووية أمريكية في قواعد بأوروبا وتركياأبناء سليم داوود يؤسسون شركة داوود فارما لصناعة الأدوية بعدرا الصناعيةارتفاعات مستمرة في أسعار الذهب خلال الأسبوع الحاليمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستا التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحدالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة ألغام الإرهابيين المزروعة في الغوطة الشرقية تودي بحياة 3 نساءوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"تحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يومياماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهابرمامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه.. فضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثةالخطر = تركيا .....بقلم: محمد عبيدأردوغان رعبٌ على الغرب... لكن تركيا ضرورة له

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتها

اعتبرت تقارير، أمس، أن الفائز الحقيقي من هزيمة تنظيم داعش في شرق نهر الفرات هو الحكومة السورية، في حين رجح العقيد المنشق عن ميليشيا قوات سورية الديمقراطية- قسد» طلال سلو، أن تدخل الأخيرة، مرحلة صراع داخلي على أساس قومي.

واعتبرت صحيفة «فرانكفورتر راندشو» الألمانية في افتتاحيتها أمس، بحسب موقع صحيفة رأي اليوم» الإلكترونية الأردنية، أن الفائز الحقيقي من هزيمة داعش هو الحكومة السورية، وذلك بعد إعلان «قسد» المدعومة من قوات «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا ما سمته «هزيمة» التنظيم في أعقاب الاستيلاء على آخر معاقله في شرق الفرات.
ورأت الصحيفة، أن انتصاراً عسكرياً افتراضياً من دون فائز- شيء مثل ذلك يمكن أن يكون ممكنا فقط في الحرب في سورية، وأضافت: إن نهاية ما تسمى «الخلافة الإسلامية» (المزعومة) بالطبع هو انتصار للميليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية.
وتابعت الصحيفة: «ومع ذلك، سيدفع المنتصرون ثمناً غالياً، فلن يقتصر الأمر على إيلاء الرعاية لأسراهم من مسلحي داعش فحسب، بل إلى عائلاتهم أيضاً، والمسلحون الذين ذهبوا للاختباء سيعيدون تنظيم أنفسهم، مثلما فعلوا في العراق، ويرهبون الأكراد في سورية، ويجب على الحلفاء الغربيين أن يتوقعوا المزيد من الهجمات، لأنه مع الأسف لا توجد خطة لمرحلة ما بعد الخلافة».
وخلصت الصحيفة إلى أن مستقبل الناس- نهاية الحرب، أو إعادة إعمار الدولة – ليس في المنظور، وسيحتاج الأكراد إلى التحالف مع الحكومة السورية للتصدي لتهديدات النظام التركي بشن هجوم ضدهم، مشيرة إلى أنه وفي ضوء ذلك فإن الحكومة السورية هي الفائزة في هذا الفصل من الحرب».
بموازاة ذلك، قال العقيد المنشق عن «قسد»، طلال سلو، في تصريح نقلته مواقع داعمة للمعارضة أمس: إن «قسد تعيش حالياً في مأزق كبير، فهي من جهة تسعى جاهدة لنيل اعتراف رسمي بشرعيتها من الحكومة السورية، وهذا أمر مستبعد، ومن جهة أخرى مهددة من النظام التركي، في حين بدأت ملامح الصراع الداخلي بين تشكيلاتها تتضح أكثر».
وأوضح سلو، أنه على الرغم من التضحيات الكبيرة التي قدمها المكون العربي الذي يشكل نحو 70 بالمئة من «قسد» خلال المعارك ضد داعش، إلا أنه لا يملك أي صفة أو رأي لإدارة مناطقه، بسبب مصادرة ذلك من قيادات جبال قنديل (في العراق التي يسيطر عليها الأكراد)، وهذا الأمر لن يدوم السكوت عنه طويلاً، خصوصاً من أبناء العشائر العربية».
وبحسب المواقع، فإن سلو بدا جازماً بأن مصير «قسد» شارف على الانتهاء، وقال: «منذ بداية تأسيس «قسد» في عام 2015، وقراراتها متخبطة بسبب عدم وضوح الرؤية».
 



عدد المشاهدات:1422( الثلاثاء 06:37:08 2019/03/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2019 - 4:54 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! المزيد ...