الاثنين21/10/2019
م16:41:30
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةبرلمانية ألمانية: ابتزاز أردوغان للدول الأوروبية لا يطاققبرص تدين العدوان التركي على الأراضي السورية: عملية استبدادية غير مقبولةهدف جديد لـ"قراصنة الصرف".. وملايين الدولارات بأيادي اللصوصتاجر: صندوق مبادرة قطاع الأعمال يمول إجازات الاستيراد الممنوحة من 15 الشهر ولمن أودع 10 بالمئة من قيمتهايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> السودان...السيناريوهات القادمة....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويت

حتى وإن اعتبرنا أن مايجري في السودان شأنا داخليا فإن الوضع العربي يبقى قلقا ،نظرا للتجارب السابقه وعبر التاريخ وفي أكثر من بلد عربي.

 دائما تترصد هذه الأمه سيناريوهات خارجية وللأسف جاهزة سلفا وهذا ما نأمل ألا يحصل في السودان اليوم فقبل اي شيئ نأمل ألا تتحول الأحداث إلى حرب اهليه دامية ونأمل إن حصل تدخل خارجي الايتعدى ذلك المنظمات الدوليه الفاعله إيجابيا.
فلطالما كان المنظار الأمريكي مثبتا على هذا البلد نظرا لامتلاكه ثروات اقتصاديه هائله،إضافة إلى أن البترول السوداني الذي اضطر الولايات المتحدة إلى تغيير سياستها تجاه هذا البلد في الفترة الأخيرة حيث أن الوضع يتطلب التهدئة وتفعيل العلاقه مع هذا البلد بالشكل الذي يضمن دخول الشركات الأمريكيه المستثمرة وبقوة .ولايفوتنا أن نذكّر بتقارير المخابرات الأمريكية الصريحه بأن الاقتراب من السودان هدفا له الأولوية لدى الإدارة الأمريكيه نظرا لوصول الصناعات العربيه الصينية إليه وهو أمر مزعج للأمريكان الذين سعوا إلى إبعاد السودان عن الصين من خلال محاولة تفكيك هذه العلاقه وتقديم كافة الإغراءات للمقايضه وإطلاق يد الشركات الأمريكيه وهو أمر بدأت أسسه منذ سبعينيات القرن المنصرم لكنه ايضا فشل في البدايه. اما الان ومع اختلاف وتطور أسلوب التعامل الأمريكي مع الواقع السوداني فإنه يخشى من أن تتسارع الولايات المتحدة لاستكمال مشروعها المزدوج الإقتصادي والسياسي؛وبدون شك الذرائع دائما جاهزة وكلها شعارات براقه ادناها طبعا صوت حرية وحقوق الشعب السوداني. وبالرغم من الحذر الغربي عموما والصمت العربي فإن ما جرى في السودان قد حقق خرقا كبيرا للزمن،لأن الأمر لم يحتمل بضعة أيام وهذا بحد ذاته مؤشر كبير على وجود أسباب داخليه هشه وناضجه لهذا التحول السريع وحصول ماسمي بالانقلاب الأبيض. بين مد و جذر سوف تكثر التحليلات ولاشك ان ما حصل سيظهر للعلن حيثيات علاقة نظام البشير مع كل دولة أو كل منظومة إقليمية. لمنطقة البحر الأحمر أهمية جغرافية خاصة حيث كان كافيا للغرب أن يضمن لهم البشير دور الحارس الذي استطاع منع الهجرة الغير شرعية. ولابأس في حالة داخليه مهما بلغت من السوء .

 



عدد المشاهدات:1063( السبت 15:49:05 2019/04/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 4:35 م

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...