-->
الاثنين17/6/2019
م15:25:21
آخر الأخبار
الجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديمجدداً....(قاصف) تستهدف مطاراً سعودياً... وواشطن تعترف بإسقاط طائرة لهاالسعودية تطلب النجدة بسبب صاروخ "كروز" اليمنيسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان ويخرجهما من الخدمةوفاة 6 أشخاص وإصابة آخرين خلال إخمادهم الحرائق التي نشبت في الأراضي الزراعية بريف الحسكةاندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السوريةاللواء باقري: إيران قادرة على إغلاق مضيق هرمزكمالوندي: إلتزام إيران في خفض تخصيبها في المرحلة الثانية يعتمد على الالتزام الأوروبياغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .خلافاً للتوقعات زيادة الحوالات لم تخفّض الدولار أمام الليرة والسعر تجاوز عتبة 590 …هل هي «صفقة القرن» فعلاً؟ ....فخري هاشم السيد رجبمعركة إدلب .. ومأزق تركيا الاستراتيجيبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة استشهاد 12 مدنيا وإصابة 15 نتيجة اعتداء إرهابيي “جبهة النصرة” بالقذائف على قرية الوضيحي بريف حلبالجيش يقضي على عدد من إرهابيي “النصرة” ويدمر آليات وتحصينات لهم بريفي إدلب وحماةتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاضوء شاشات الهواتف له تأثير خطير على الجلدسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يوميارغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمخوفا من الحوادث الخطيرة... "فورد" تسحب أكثر من مليون سيارةنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> خبير عسكري يوضح كيف سترد سوريا على الانتهاكات الإسرائيلية

الضربات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، يبدو أنها تتم وفق استراتيجية عسكرية تهدف إلى خلق نوع من التوتر الدائم، يرى مراقبون أن "تل أبيب" تحاول دعم الجماعات المسلحة برفع الروح المعنوية لها كلما تم تضييق الخناق عليها من قبل الجيش السوري.

اللواء محمد عباس، الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، قال لوكالة "سبوتنيك" إن هناك أهدافا استراتيجية لدول الجوار الإقليمي وكيانات تحيط بسوريا تنفذ في إطارها مشروعا إقليميا يرمي إلى السيطرة على سوريا التي تعتبر شرق المتوسط وبوابة خطوط الغاز والنفط، والخط النهائي للحزام أو مشروع طريق الحرير الصيني، وكذا المستقر الروسي في شرق المتوسط.
وأضاف الخبير العسكري، وسوريا هي الطريق الذي يمكن من خلاله منع إيران وروسيا والصين من الوصول إلى البحر المتوسط.
وتابع عباس، ما يجري اليوم من اعتداءات إسرائيلية على الجنوب السوري ومواقع إطلاق الصواريخ وفقا لنشاطات "صهيوتركية أمريكية" مازالت تستخدم الإرهاب من أجل تدمير الدولة السورية، عبر مجموعات من الجيوش البديلة والتي يمدونها بالدعم المادي واللوجستي الكامل.
وأكد الخبير العسكري، أنه في كل مرة تتعرض فيها القوات البديلة وهي "داعش" و"النصرة" و"قسد" ومئات الأسماء الأخرى الموجودة لضربات قوية من الجيش السوري، تجعلها عاجزة عن تنفيذ الأوامر التركية والأمريكية والصهيونية، يتدخل التركي في الشمال أو الإسرائيلي في الجنوب أو الأمريكي في الشرق.
وأوضح عباس أنه لا يمكن الفصل بين القوات الأمريكية البديلة المتمثلة في المليشيات الإرهابية وبين القوات الأصيلة.
وأشار الخبير العسكري إلى أن الرد السوري هو قائم في الوقت الراهن ولم يتأخر، فالجيش السوري يحارب "إسرائيل" بالفعل في الداخل وأيضا أمريكا وتركيا عبر المليشيات الموالية لهم، عملية الرد ليست في الشو الإعلامي بإطلاق صواريخ أو مدفعية على الكيان الصهيوني، نحن في إطار حرب والأمر يتطلب التنسيق مع أصدقائنا وحلفائنا.
ولفت الخبير العسكري إلى أن كل الأعمال التي تتم في إطار مكافحة الإرهاب في سوريا تتم بشكل متناغم ومنسجم ضمن إطار التحالف.
مشيرا إلى أنه عندما يتم تحرير الجولان المحتل من جبهة النصرة وداعش ومشتقاتهما، في تلك الحالة سيهزم الإسرائيليون، ولن يتمسك بالجولان عندما يجد أن القوات السورية باتت من القوة والمنعة بمكان وأنها وحلفاءها اليوم قادرون على فرض مؤشرات ومعايير تعارض طبيعة المشروع الأمريكي في المنطقة.
 



عدد المشاهدات:2886( الثلاثاء 18:43:49 2019/05/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/06/2019 - 2:04 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...