-->
الأحد21/7/2019
م21:0:21
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمجلس الوزراء: مناقشة المشاريع الخدمية في حلب وترميم المدينة القديمةالمعلم يبدأ زيارة رسمية إلى بيلاروس تلبية لدعوة من وزير خارجيتهادرجات الحرارة توالي ارتفاعها وتحذير من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطقالرئيسان الأسد وبوتين يتبادلان برقيات التهنئة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدينمادورو للمصوّرين: صوّروا.. فظريف طائرة مسيرة بحد ذاته!لاريجاني: البريطانيون مارسوا القرصنة وتلقوا الرد المناسبمعارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..مزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟جريمة قتل جديدة بمدينة عفرين القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدناياإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطسورية تحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء بهنغارياسوريا تحرز ميداليتين فضية وبرونزية في الأولمبياد العالمي للرياضياتالجيش يصد هجوماً للإرهابيين على محور القصابية بريف إدلب الجنوبياعتداء إرهابي يستهدف قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقيحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةمشروب يدمر الأسنان!انفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليوم"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> عبث السياسة.. أعطيك مالاً كي تستعبدني!...بقلم ـ د. مهدي دخل الله:

إنه العبث في مواجهة المنطق..

يقول المنطق إن الذي يعطي هو السيد, والذي يأخذ هو العبد المطيع, لكن في خليجنا العربي يتحول المنطق إلى عبث لا يمكن لأحد تفسيره, فالسعودية تعطي أمريكا, لكن بدل أن تصبح هي السيد تتحول إلى عبد مطيع.
1- بداية السبعينيات اضطر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون لفكّ ارتباط الدولار بالذهب بسبب ما فعله الرئيس الذي سبقه جونسون, إذ موّل حرب فيتنام بدولارات ورقية من دون تغطية ذهبية. كان نيكسون بحاجة إلى قيم حقيقية لتغطية فائض الدولار, فاخترع ما يسمى البترودولار فدخلت الخزينة الأمريكية عندها مليارات الدولارات بسبب ارتفاع سعر النفط الناتج عن قطع دول الخليج للنفط في العالم.. كان هذا كله بإخراج أمريكي, ولتلبية حاجة أمريكية, على الرغم من أن «الأشقاء» باعونا سياستهم على أنها دعم لحرب تشرين.
2- صفقات السلاح المتعاقبة للسعودية وتعبئة الخزينة الأمريكية من ثمن هذه الصفقات, على الرغم من أن السعودية تقوم دورياً بدفن الأسلحة الغالية في تراب الصحراء.
3- دفع السعودية للحرب على اليمن لمصلحة الولايات المتحدة وهدفها السيطرة على باب المندب الذي تمر عبره التجارة بين آسيا وأوروبا, وهذه التجارة تشكل أكثر من 45% من التجارة العالمية.
4- مئات المليارات من الدولارات من أموال السعودية موجودة في البنوك الأمريكية بشكل ودائع طويلة الأمد, تغطي بها واشنطن دولارها باعتبارها قيماً لا يمكن تحريكها.
المنطق يقول إن السعودية ينبغي أن تكون السيد وأمريكا العبد, لكن العبث يقول عكس ذلك. ماذا تدفع أمريكا للسعودية مقابل هذا الكرم كله؟ أجاب ترامب بصراحة: إنها الحماية. لكن: الحماية ممن؟ من الشعب بالتأكيد.
الأسوأ من هذا كله.. أن الذي يأخذ يحتقر الذي يعطي ويهينه في كل مناسبة أمام وسائل الإعلام كلها. يقول ترامب: إن أخذ مليارات الدولارات من السعودية أسهل عليه من تحصيل أحد عشر ألف دولار أجرة سنوية لأرخص منزل في نيويورك.. هل بعد هذا العبث عبث؟!.

تشرين



عدد المشاهدات:689( الأربعاء 02:24:29 2019/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2019 - 5:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة المزيد ...