-->
الثلاثاء16/7/2019
ص8:20:11
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة ناريةالدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفةما هي أسباب انهيار التحالف بين السعودية والامارات؟السيد نصر الله: المقاومة تطورت كما ونوعا والعدو اليوم يخشاها اكثر من اي وقت مضى«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياًينذر بتصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركياوزيرة الدفاع الألمانية تعلن استقالتهاهذا ما سيدفعه السائقون لتركيب لوحات السيارات الجديدةمزيد من المكاسب لليرة والدولار بـ578صفقة القرن ....بقلم تييري ميسانهجوم ريف اللاذقية رسالة تركية قصيرة....ديمة ناصيفالعثور على جثث 3 اطفال واب من النازحين السوريين قضوا غرقا مقابل شاطئ السعدياتفرق الاطفاء والدفاع المدني تخمد حريقاً ضخماً اندلع مساء الاحد في برج دمشق بمنطقة البحصة وسط المدينةتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستامن تجارة المخدرات في لندن إلى الرقة.. كشف هوية داعشي بريطاني التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحداستشهاد مدني وجرح آخرين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء في حلباستشهاد 6 مدنيين وإصابة 9 بجروح بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء سكنية في حلبخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميالا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيأين مكمن الخلل؟....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفا

" يبدو بأن الضغوط والتهديدات الأمريكية على إيران وعلى سورية وعلى كل من يقف في وجه المشاريع للأمريكية بدأت تتراجع رغم سياسة حافة الهاوية بإمكانية اندلاع حرب مباشرة تبدأ بين إيران وأمريكا ولا أحد يمكنه التنبؤ في حال اندلاعها إلى أين ستصل وكم المدّة التي ستستغرقها. 

ويبدو أيضاًبأن الأطراف التي تشجّع الأمريكي لبدء الحرب باتت معروفه وهي إسرائيل وبعض أنظمة الخليج والذين يشكّلون اللوبي الضاغط لإضعاف إيران بل محوراّ بكامله .

هنا يمكن أن نفهم لماذا إسرائيل تدعو لضرب إيران وقبلها الحرب على سورية ولكن لا نفهم لماذا السعودية تريد وترغب ضرب إيران وتكون المموّل لمثل هذه الحرب وستدفع في حال اندلعت أثمان باهظة وربما انتهاء عروش بعض الممالك والإمارات الخليجة . ويبدو أيضاً بأن التسرّع الأمريكي في ضغوطاته على إيران والتجهيز للحرب وبالوقت نفسه التجهيز لتمرير صفقة القرن من خلال ورشة البحرين قد تلقى ضربتين قاصمتين هما: إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة (فخر الصناعة الأمريكية)بصاروخ إيراني أربك الإدارة الأمريكية وأدواتها في المنطقة ووصلت الرسالة الإيرانية بأن إيران جاهزة للحرب ولن تكون لا إفغانستان ولا نيكاراغوا وبالتالي ربما أدرك الأمريكان القاعدة الأساسية في الحرب والتي تقول(أي تدخّل ضعيف يقوّي الخصم)وبدأ الأمريكي يتراجع وفق خيبة أمل لادوات امريكا بما فيهم إسرائيل.

والضربة الثانية وهي لها علاقة بالتراجع الاضطراري الأمريكي "على الأقل في تصريحاتهم حول إيران والمحادثات والحوار..." هي صفعة فشل مؤتمر المنامة(مؤتمر بيع قضية فلسطين)من خلال رفض الشعب الفلسطيني وكثير من الدول العربية والتي رفضت النتائج المتوقعة لهذا المؤتمر والذي كان يمهّد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي والتمهيد لحرب مع إيران واستمرار للحروب في غير دولة عربية مثل سورية واليمن وليبيا وربما السودان والجزائر ومن غير المستبعد في الجزيرة العربية. من هنا الغطرسة الأمريكية ومحاولة الابتزاز الأمريكي للمنطقة بدأت لا تؤتي أُكلها نظراً للخيبات الأمريكية والعمى الاستراتيجي للإدارة الحالية والتغيّرات التي تحصل على مستوى العالم.... فالشرطي الأمريكي قد يحال للتقاعد بفعل عوامل التاريخ ،وكما يقول المفكّر العربي ابن خلدون :كل دولة ما أن تصل إلى قمة مجدها وجبروتها حتى تبدأ بالانهيار والتراجع لتحل محلها دولة او دول أخرى. ومن هنا يمكن القول بأن صفقة القرن ممثلاً بورشة البحرين وإسقاط الطائرة الأمريكية وسياسة حافة الهاويةوتراجع امكانية حرب امريكية ضد إيران كل ذلك له دلالات ومؤشرات بأن السياسات الأمريكية في المنطقة لن تحقّق أهدافها لأن الزمن لم يعد في صالحها. طالب زيفا باحث في الشأن السياسي.



عدد المشاهدات:1775( الأربعاء 02:32:44 2019/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2019 - 7:36 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! لبؤة جائعة تنقض على فيل ونهاية غير متوقعة للمعركة - فيديو المزيد ...