-->
الثلاثاء16/7/2019
ص8:24:50
آخر الأخبار
سلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة ناريةالدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفةما هي أسباب انهيار التحالف بين السعودية والامارات؟السيد نصر الله: المقاومة تطورت كما ونوعا والعدو اليوم يخشاها اكثر من اي وقت مضى«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياًينذر بتصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركياوزيرة الدفاع الألمانية تعلن استقالتهاهذا ما سيدفعه السائقون لتركيب لوحات السيارات الجديدةمزيد من المكاسب لليرة والدولار بـ578صفقة القرن ....بقلم تييري ميسانهجوم ريف اللاذقية رسالة تركية قصيرة....ديمة ناصيفالعثور على جثث 3 اطفال واب من النازحين السوريين قضوا غرقا مقابل شاطئ السعدياتفرق الاطفاء والدفاع المدني تخمد حريقاً ضخماً اندلع مساء الاحد في برج دمشق بمنطقة البحصة وسط المدينةتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستامن تجارة المخدرات في لندن إلى الرقة.. كشف هوية داعشي بريطاني التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحداستشهاد مدني وجرح آخرين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء في حلباستشهاد 6 مدنيين وإصابة 9 بجروح بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء سكنية في حلبخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يوميالا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيأين مكمن الخلل؟....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> الجسر الذي حيّر «السائقين» في طرطوس!! ....محمد حسين

ليس البحر هو الميزة الوحيدة لطرطوس بل هناك ميزات إضافية قد لا يعرفها الكثيرون ليس لأنها لا تستخدم في الترويج السياحي لهذه المدينة السياحية الشاطئية فقط بل لأنها ميزة مضمرة تحتاج لمن يجول في شوارعها بسيارته ليعيش متعة اكتشافها بنفسه وهذه الميزة الفريدة هي وجود الجسر الغرائبي المقنطر أو (جسر السياحة) كما هو متداول ومعروف، وللأسف فإن هذه المغامرة محفوفة بالمخاطر وربما تنتهي بحادث مروري قد لا يحمد عقباه والحادث الذي وقع أول أمس ليس الأول ولن يكون الأخير للأسف إذا بقي الحال على ما هو عليه!

والجسر المقنطر أو المحدب هو جسر بعرض 20 متراً وطول 200 متر يبدأ من الكورنيش الشرقي بجوار مديرية السياحة ويرتفع بطريق شبه شاقولية بزاوية تزيد عن 60 درجة فوق سكة القطار وينتهي بذروته في رأس المثلث ثم يبدأ الانخفاض الحاد الذي ينتهي بمنعطف حاد يميناً بطريق مفاجئة شبه قائمة ليلتقي باوتستراد العقارية الجديدة والأمر يتكرر في الإياب وصولاً إلى الذروة ومن ثم الانخفاض نحو الكورنيش الشرقي، وفي المعلومات أن هذا الجسر من تصميم جامعة حلب وتنفيذ الإسكان العسكري ويعود للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية وتم وضعه في الخدمة منذ نحو 18 عاماً.

وفي المعلومات التي حصلنا عليها أيضاً أن جهة الإشراف في حينه وضعت بعض الملاحظات على عتبة الميول باعتباره الحد الأقصى للميول الذي تم تبريره بحجة وجود التنظيم في تلك المنطقة الذي كان له الكلمة الفصل في هذا التصميم العجيب وللأمانة إن تلك المنطقة المنظمة التي أوصلتنا إلى هذه النتيجة كانت بوراً ولم يكن فيها حجر فوق حجر وتعديل التنظيم كان ممكناً ومتاحاً من دون أية عراقيل عمرانية حقيقية الأمر الذي يمكن تفسيره بحسن نية وبراءة أن القائمين على تنفيذ ذلك الجسر كان في نيتهم إضافة هذه الميزة لطرطوس!!
وكشف مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة طرطوس حسان حسن لـ«الوطن» عن وجود دراسة لتهذيب ميول هذا الجسر وهي سابقة لموضوع الحادث المروري الطازج، مبيناً أن الدراسة تتضمن تهذيب الميول عن طريق رفع منسوب المدخل والمخرج بمقدار واحد متر يبدأ من النقطة صفر في رأس المثلث وينتهي بواحد متر عند بداية المنعطف بما يؤمن تخفيف الميول وشدة وزاوية المنعطف بالإضافة إلى وضع شاخصات مرورية على المدخل والمخرج وفي نقطة الذروة لتخفيف السرعة والإشارة إلى وجود منعطف شاقولي خطير.
على أي حال كل من يستخدم هذا الجسر في تنقلاته بين شطري المدينة الغربي والشرقي يستغرب تنفيذه هكذا ويستغرب بقاءه بهذا الوضع السيئ طيلة السنوات السابقة ومانتمناه في ضوء تكرار الحوادث عليه معالجة واقعه بشكل فني صحيح دون تأخير.
الوطن



عدد المشاهدات:3973( الأربعاء 07:37:06 2019/07/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2019 - 7:36 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! لبؤة جائعة تنقض على فيل ونهاية غير متوقعة للمعركة - فيديو المزيد ...