الاثنين9/12/2019
ص6:58:48
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعيلأول مرة...العسكريون الروس يدخلون مدينة الرقة المدمرة«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريالجيش يعزز انتشاره في ريف الحسكة الشمالي ويثبت نقاطا جديدة في محيط محطة كهرباء مبروكةثوران بركان بنيوزيلندا… والسلطات تتحدث عن إصابات وفقدان عدد من السياح..استقالة صحفي في نيوزويك بعد رفضها نشر تحقيق يكشف التلاعب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريةالليرة تعزّز مكاسبها والدولار قرب 750 ليرة في «السوداء».. "أجنحة الشام للطيران" تسيّر أولى رحلاتها من دمشق إلى برلين في 14 ديسمبر السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيمدير إدارة الأمن الجنائي: 50 بالمئة انخفاض الجرائم … إلغاء إذاعات البحث غير المقترنة بموافقة القضاء ..لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! الاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً موقع الكتروني تشيكي: سورية مزدهرة ثقافياً منذ حقب تاريخية بعيدةاستشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟هل بدائل السكر صحية وتحمي من البدانة فعلا؟سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟صراع كبير بين سلمى المصري و شقيقتها "مها" في " بروكار "ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلموعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةعالمة روسية تنجح في تهجين سلالة جديدة من القطط ذات وجوه "آدمية"... فيديوطالب سوري يخترع جهاز يسهم بتحريك الأطراف المشلولة وعلاج بعض الحالات المرضيةمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

تحليلات ومـواقـف... >> تفكيك الشيفرة الغامضة للصواريخ التي استهدف سوقا تجاريا في سوريا

كشفت مصادر محلية في محافظة إدلب معلومات عن الجهة التي استهدفت سوقا تجاريا في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأكدت المصادر لوكالة "سبوتنيك" أن إخطارا وصل من قيادة "هيئة تحرير الشام"، يطالب تنظيم "الخوذ البيضاء" التابع له، برفع الجاهزية في مدينة معرة النعمان، وذلك قبيل حوالي 20 دقيقة من انهمار القصف الصاروخي على المدينة.
وأوضحت المصادر أن مسلحي تنظيم "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) هم من قاموا أمس باستهدف السوق التجاري في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، عبر استخدام صواريخ شديدة الانفجار تم إطلاقها من مزارع بلدة كفرومة القريبة التي تعد أحد المعاقل القريبة للتنظيم في محيط معرة النعمان.
وأشارت المصادر إلى أن القصف الصاروخي يحقق لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا)، عدة أهداف، إذ تستطيع اتهام الجيش السوري أو الطيران الحربي الروسي باستهداف المدنيين من جهة، كما أنه يتيح للجبهة الانتقام الذي طال انتظاره بحق أهالي معرة النعمان الذين لطالما منعوا "جبهة النصرة" من الدخول إلى مدينتهم وخاضوا معها عشرات الاشتباكات المسلحة بالأسلحة المتنوعة، إضافة إلى دق اسفين بين الدولة السورية و"الضامن الروسي" من جهة وبين أهالي معرة النعمان من جهة ثانية، وخاصة بعد تصريحات محافظ حلب حسين دياب التي أكد فيها منذ أيام أن: "طريق دمشق حلب الدولي الذي يمر بالقرب من معرة النعمان سيتم فتحه قريباً".
ولفتت المصادر إلى أن تصريح المحافظ ذياب ينم عن وجود تفاهم مع أهالي معرة النعمان يرعاه الجانب الروسي بشأن إعادة فتح الطريق المغلق منذ سنوات.
وبينت المصادر أن أعنف الاشتباكات المستمرة بين أهالي المدينة ومسلحين محليين منافسين ل"جبهة النصرة"، جرت نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي، حيث شهدت المدينة انتفاضة شاملة تصدت لقوة مسلحة ضخمة تضم 15 سيارة دفع رباعي دخلت إلى قرية (فرون) التابعة لمدينة المعرة بهدف إلقاء القبض على أحد سكانها السوريين المطلوبين للهيئة، وما أن قاموا باعتقال الشاب حتى اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف صنوف الأسلحة مع مسلحي الهيئة، قتل خلالها العشرات من الطرفين، وأصيب المئات، كما تم إحراق العدد الأكبر من العربات التي نفذت العملية داخل المدينة، كما تمكن الأهالي من محاصرة مجموعة من القوة التي دخلت إلى القرية، قبل أن تعاود الهيئة إرسال قوة ضخمة لاستعادتهم من داخل قرية "فرون".
وألمحت المصادر إلى أن اعتماد القصف الصاروخي لتأديب سكان معرة النعمان من جهة، واتهام الجيش السوري أو الطيران الروسي بذلك، يحاكي الاستهداف الكيميائي الذي تفضله الهيئة وداعموها عادة لفتح الأبواب أمام التدخل الخارجي من خلال اتهام الجيش السوري والطيران الحربي الروسي، إلا ان هذا الطراز من الفبركات لا يمكن له أن ينجح في معرة النعمان نظرا لخروج المدينة عن سيطرة "جبهة النصرة" وصعوبة توضيب المتطلبات اللوجستية والإعلامية لهذا النوع من العمليات.
وأكدت المصادر أن الخلافات المتصاعدة بين مسلحي "هيئة تحرير الشام" وأهالي "معرة النعمان" مستمرة منذ محاولة الهيئة بداية العام الحالي دخول المدينة والسيطرة عليها بالقوة واجتثاث بعض المسلحين المحليين منها، تمهيدا لإلحاقها بحكومة (الإنقاذ) التي شكلتها جبهة النصرة في إدلب، إلا أن السكان ناهضوا هذا الخيار بقوة، أذعنوا بتسليم السلاح الثقيل والاحتفاظ بالمسلحين كشرطة محلية بالأسلحة الخفيفة، ومنذ ذلك الحين لم تهدأ الاشتباكات المتقطعة بين الطرفين لأسباب مختلفة.
وكانت وزارة الدفاع الروسية، نفت أمس الاثنين، تصريحات تنظيم "الخوذ البيضاء" حول قصف القوات الجوية الروسية لسوق في سوريا، واصفة هذه التصريحات بالمزيفة.
وجاء في بيان الوزارة الروسية "أن التصريحات التي أدلى بها تنظيم "الخوذ البيضاء" الممول من الولايات المتحدة وبريطانيا، حول مهاجمة السوق في معرة النعمان [محافظة إدلب] بطائرات تابعة لقوات الفضاء الروسية الجوية، مزيفة".
وأكد البيان أن "القوات الجوية الروسية، لم تقم بأي مهام في هذه المنطقة من الجمهورية العربية السورية".
وكان الرئيس السوري بشار الأسد أكد في مقابلة مع صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أن بريطانيا قدمت دعما علنيا لمنظمة "الخوذ البيضاء"، التي تشكل فرعا لتنظيمي "القاعدة" و"النصرة" الإرهابيين، في مختلف المناطق السورية"، مضيفا "أن بريطانيا وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، تتبع وتتبنى السياسة نفسها."
 



عدد المشاهدات:4360( الثلاثاء 23:03:40 2019/07/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 6:01 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) المزيد ...