الثلاثاء20/8/2019
م14:2:29
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةالرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السوريةما وجهة وهدف الرتل العسكري التركي في إدلب؟رويترز نقلا عن المرصد السوري للمسلحين: المسلحون ينسحبون من خان شيخون وقرى وبلدات في شمال حماةالجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»الصين: بذل الجهود لإحراز تقدم بالعملية السياسية لحل الأزمة في سورية بالتوازي مع مواصلة مكافحة الإرهابجباروف: عمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين في إدلب شرعية بالمطلقبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبغرفة صناعة حلب: هناك تأخير في إعداد قانون جدولة القروض المتعثرة.. ونطالب برفع الرسوم على بعض المستورداتلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسوفاة دكتور بجامعة تشرين في حريق منزله بمدينة اللاذقية ضبط أكثر من عشرة كيلوغرام حشيش مخدر و(5100) حبة كبتاغون بحوزة مروج مخدرات في محلة قدسيامعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"مدرسة تستحق التقديرإعلان مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل والانتقال في الجامعات الحكومية للعام الدراسي القادممصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونالجيش السوري يدخل أطراف خان شيخون ويقطع إمدادات المسلحين إلى المدينةوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةاللبن... لمحاربة نزلات البرد!7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائد«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداخطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةعلماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانيةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> رحلة منتصف الليل ......معد عيسى

نجحت وزارة الداخلية في الاقتراب أكثر من المواطن من خلال المرونة في تطبيق القوانين ، مثل إعلام ذوي الموقوف خلال 48 ساعة عن مكان توقيفه ، منع شرطة المرور من التخفي لالتقاط صور السيارات المُسرعة ، التعاون مع مؤسسات أخرى في إعطائها صلاحية منح بعض الوثائق الصادرة عن وزارة الداخلية مثل وثيقة غير محكوم التي بات ممكنا الحصول عليها من مراكز البريد وهو وفر الكثير على المواطنين من وقت وكلفة تنقل الى مراكز المحافظات .

ما سبق يُشجع على طرح الملاحظات الأخرى في إطار تعاطي أجهزة الوزارة مع المواطن وبما يُسهل على المواطن ويُحسن من أداء الوزارة ، ومن الملاحظات التي يُمكن طرحها موضوع تسوية مخالفات المرور .
احد الأشخاص حصل على تأشيرة خروج وبعد يومين عند المغادرة على معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان أخبر بأنه لا يستطيع المغادرة ، وبعد توتير أعصاب وإلحاح شديد وترجي لمعرفة السبب أُخبر بوجود مخالفة سير سرعة زائدة غرامتها 25000 ليرة سورية وعليه مراجعة القضاء لتسويها قبل المغادرة وهنا بيت القصيد ، فالرجل طائرته بعد ثلاث ساعات ، الوقت منتصف الليل يعني حتى لو عاد الى دمشق فلا يُمكن تسديد المبلغ وبالتالي يخسر بطاقة طائرة بـ 600 ألف ليرة وينتظر أسبوع أخر ان ساعدته الظروف في إيجاد حجز جديد ، و عليه نسأل آلا يُمكن ان يكون هناك نافذة للدفع على مدار الساعة في المنافذ الحدودية ؟ ثانيا اذا كانت المخالفة تم تعميمها بعد منح أذن المغادرة آلا يُمكن إيجاد صيغة مع وزارة العدل لدفعها مباشرة على الحدود دون الحاجة الى مراجعة القضاء ؟ ثالثا ما لذي يمنع العنصر على الحدود من إبلاغ صاحب العلاقة مباشرة بمخالفته دون الإيحاء بوجود أمر مقلق يزيد من توتر المسافر ؟ هل يحس الشخص المناوب بوجوده من خلال توتير المسافر أم أن من وراء ذلك ابتزاز أم كلا الأمرين معا ؟ 
الأمر بحاجة لمعالجة سريعة وكل ما يتعلق بغرامات مالية يُمكن دفعه مباشرة وترك المسافر وهنا يحضر موضوع الدفع الالكتروني وإمكانية تطبيقه على المنافذ الحدودية ، أما عندما يكون الأمر مرتبط بموضوع أخر فحينها يمُكن فهم إعادة المسافر والطلب منه مراجعة الجهة المعنية بمنع مغادرته .

صحيفة الثورة 



عدد المشاهدات:1392( الاثنين 15:23:57 2019/08/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 12:50 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...