الاثنين18/11/2019
ص10:44:32
آخر الأخبار
مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! «حزب اللـه»: قطعنا الطريق على «حرب أهلية» تريدها إسرائيلالتيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينالسفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معهاالجيش ينتشر في تل تمر ومحيط الطريق «M4» بين الحسكة وحلب بدءاً من الأربعاء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةمجلس الوزراء يناقش الوضع المعيشي.. حزمة من القرارات لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنةلاريجاني: تصريحات بومبيو تفضح سلوكه المخادع تجاه الشعب الإيرانيوزير الخارجية الكازاخي يعلن أن الجولة القادمة من محادثات أستانا قد تعقد أوائل الشهر القادمأسعار النفط تسجل ارتفاعا جديداأسعار الذهب تسجل تراجعاالأميركيون في كل مكان.. فأين روسيا والصين؟ ...د. وفيق إبراهيمخطة الولايات المتحدة الأمريكية لرسم المرحلة المقبلة من الحرب القذرة على سورية: احتلال حقول النفط وإعاقة إعادة الاعمارسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالعثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشماليالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟بالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان الديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> «إسرائيل» بيتها من زجاج ......بقلم حميدي العبدالله

درج قادة الكيان الصهيوني، لا سيما في معسكر اليمين، أن يطلقوا تهديدات ضدّ لبنان تشدّد على أنه إذا وقعت الحرب فإنّ ردّ تل أبيب سيعيد لبنان إلى العصر الحجري.

إذا كان من عودة للبنان إلى الوراء فإنّ الاجتياح الإسرائيلي للبنان واحتلاله لمدة 18 عاماً، وقبل ذلك اعتداءات العدو التي لم تنقطع، هي التي أوصلت لبنان إلى ما هو عليه الآن، ولم يعد ثمة بمقدور حرب أخرى تنشب أن تدفع لبنان أكثر إلى الوراء. ويمكن القول إنّ جزءاً من معاناة لبنان الاقتصادية، بل الجزء الأكبر كان بسبب الاحتلال الإسرائيلي للبنان لمدة 18 عاماً، حيث أدّى هذا الاحتلال إلى ارتفاع أسعار الدولار مقابل الليرة اللبنانية من 3 ليرات قبل اجتياح عام 1982 إلى 1500 ليرة بعد احتلاله.


في الواقع إذا ما نشبت حربٌ جديدة بين الكيان الصهيوني والمقاومة في لبنان, فإنّ من يعود إلى العصر الحجري بسبب هذه الحرب ليس لبنان، بل الكيان الصهيوني، وهذا الاستنتاج ليس فيه أيّ مبالغة على الإطلاق وذلك للأسباب التالية:

أولاً، حزب الله بات الآن يمتلك أسلحة تدمير صواريخ ذكية قادرة على إصابة كلّ الأهداف العسكرية أو الاقتصادية أو المنشآت الحيوية، وهذه الصواريخ قادرة على تدمير أيّ هدف تتقصّده تدميراً كاملاً، وهذه الأسلحة لم تكن متوفرة لحزب الله في حروبه السابقة مع العدو الصهيوني، بما في ذلك حرب عام 2006.

ثانياً، منشآت العدو الاقتصادية ومرافقه الحيوية، وحتى منشآته العسكرية، كلها بُنيت من دون تحصين، لأنّ حروب «إسرائيل» السابقة خيضت خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالتالي فإنّ صواريخ المقاومة ذات القدرة التدميرية والإصابة الدقيقة قادرة هذه المرة على استهداف وتدمير كلّ هذه المرافق وإلحاق الأذى بها.

ثالثاً، نظراً لأنّ البنية الصناعية والاقتصادية والخدمية الإسرائيلية أكثر تطوّراً بكثير من بنية لبنان المماثلة، فإنّ استهداف هذه البنية، سيكون أذاه أكبر بكثير من أيّ أذى تلحقه الاعتداءات الإسرائيلية بلبنان في حال وقوع حرب كبرى بين الطرفين.

في ضوء هذا الواقع، إذا وقعت الحرب الكبرى بين المقاومة والعدو الصهيوني فإنّ من هو مرشح للعودة إلى العصر الحجري هو الكيان الصهيوني وليس لبنان. وبهذا المعنى فإنّ «إسرائيل» بيتها من زجاج على هذا الصعيد.

البناء



عدد المشاهدات:2488( الثلاثاء 07:43:02 2019/09/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2019 - 9:35 ص

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...