الأحد17/11/2019
م22:13:54
آخر الأخبار
التيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينطعن 3 فنانين خلال عرض مسرحي في السعوديةالمدير السابق لـCIA: "المال ينفد تدريجيا من السعودية" وهذا سر اكتتاب "أرامكو"أنباء عن انتهاء معركة تل تمر شرق الفرات والجيش السوري يحسم الموقف انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وأمطار متوقعة فوق مناطق مختلفةنهب النفط السوري.. جريمة منظمة واستكمال لسياسات أمريكية قديمة للسيطرة على موارد المنطقة الطبيعيةالجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعيةصنداي تايمز: بريطانيا تسترت على جرائم جنودها في العراق وأفغانستانالسيد خامنئي يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن المخربينمدينة لبيع الذهب في حلب ستبصر النور قريباًأكاديمي: الأسعار ستواصل ارتفاعها ما لم يتم ضبط الدولارالأميركيون ينقضّون على موازنات القوى الجديدة في الشرق ...د.وفيق إبراهيمقراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةالعثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشماليقذائف إرهابية صاروخية على بلدتي الجيد والرصيف بريف حماةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"علامات "غريبة" تدل على نقص فيتامين B12نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمحذير عاجل: لا تستخدموا كابل "USB" سوى بهذه الطريقةالديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد اللهمعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> " أمريكا امبرطورية الشرور" بقلم:طالب زيفا

المتابع ماذا تفعل أمريكيا وأدواتها من إجرام وتدمير في المنطقة، يجعل الإنسان يشعر بالحزن والأسى .

  والامثلة كثيرة ماثلة للعيان ولنأخذ أمثلة من واقعنا الراهن في سورية قامت أمريكا بتدميرالرقة وجسورها وجسور دير الزور وكل ما يربط الجزيرة السورية مع الداخل السوري....هذا في سورية غير دعمها لكل السلفيين الجهاديين الإرهابيين الممثلين بداعش والنصرة . أمريكا دولة قامت على جماجم السكان الأصليين وما تزال..

أمريكا لا تزال تعبث بكل شعوب الأرض (فمنهم من قضى ومنهم من ينتظر) يشعر الإنسان بالحزن عندماالأمريكي يدوس على القيم وعندما يتلاعب بمصائر الدول ويسوق الشعوب كما يسوقcowboyقطيعه للمراعي ثم للمجازر. أمريكا لا تزال تنهب الشعوب وتصب الزيت على النار ،وتنفخ على جمر الفتن.

أمريكا لا تزال تقود العالم للخراب . ولا يغرّنكم الاتفاق على الديموقراطية( المزوّرة) فالفريقان الحاكمان الفيل والحمارنقصد الحزبين الحاكمين الجمهوري والديموقراطي، متفقان على نهب وتدمير العالم ويملكون الأدوات ليس من قوّتهم في (الأرض الجديدة) بل نتيجة أيديولوجية استعلائية وقيادتهم الصهيو مسيحية والتحكم بالمال العالمي من ذهب ودولار( ورقي) بات أغلى من الذهب ذاته . فأمريكا تنهب العالم بعملتها الورقية والتي لا تساوي ولا تعادل قيمتها في حقيقة الأمر سوى ثمن الورق لأية عملة محلية لأي بلد آخر في العالم.

أمريكا دولة مجرمة لكل ما فعلته في انحاء العالم من اليابان ناغازاكي وهيروشيما لنيكاراغوا لكوستاريكا لكوبا وفيتنام وكمبوديا ويوغسلافية والاتحاد السوفييتي وكشميروإفغانستان والعراق وليبيا وسورية ولبنان وفلسطين ولاتزال تعبث بالعالم .

أمريكا تدمّر القيم والأخلاق وتشعل الحروب وتملك كل الأدوات ليبقى العالم يتموّج ويتصارع وليبقى(العم سام)مسيطراً ويستفيد من الصراع متبعاً أساليب متعدّدة ومتنوّعة وخبيثة مثل سياسة تجهيل الشعوب لحرفها عن الأهداف الأساسيّة للتقدّم والتطوّر؛ حتى تتحارب مع بعضها .

الأمريكي يدير فقط البنادق وثم يتفرّج على المتقاتلين كفيلم cowboyطويل جداّ والاستمتاع بمنظر الدماء وكأنه في لعبة playstation والسؤال هل فعلاً أمريكا تحكم العالم؟ ومن يحكم امريكا؟؟ نعم الشركات الكبرى والعابرة للقارات والمتعدّدة الجنسيات واللوبي الصهيوني ومنظمة (ibak)وضعف وفقر بعض الشعوب كل ذلك لعب دوراً كبيراً في استعلاء واستكبار الأمريكي . والعمل على توجيه رأس المال العالمي .

فأين نحن كشعوب مما يحدث في العالم ؟هل نحن السمك والطعم للحيتان؟ هل نحن من يساعد أمريكا وغيرها على استباحتنا بقيمنا وديننا وبلداننا وشعوبنا(البائسة)والتي لا تزال في معظمهاتضلّ طريقها ولم تستيقظ بعد ...وحتى (الثورات)كانت لتدمير الأوطان وهي لا تعبّر عن ثورة بل فوضى مدمّرة لكل الشعوب . فهل ستتعظ الشعوب وتخرج من تحت السوط الأمريكي والذي هو القاتل الحقيقي ؟؟

طالب زيفا - باحث في الشؤون السياسية.



عدد المشاهدات:1369( الاثنين 12:07:27 2019/11/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/11/2019 - 5:54 م

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...