الاثنين16/12/2019
ص5:35:16
آخر الأخبار
"سيبوا البلاد تعيش".. السيسي يتحدث عن حل الأزمة السوريةالداخلية اللبنانية: نقل 23 عنصرا من قوى الأمن بينهم 3 ضباط إلى المستشفياتبري: لبنان لم يعد يتحمل والمطلوب حكومة في أسرع وقت … توتر أمني في بيروت والمتظاهرون حاولوا اقتحام مجلس النوابالحوثي: الولايات المتحدة شريك أساسي في العدوان على اليمنتحضيراً لاجتماع اللجنة المشتركة في موسكو … نائب رئيس الوزراء الروسي بدمشق اليومالاحتلال التركي ومرتزقته يشنون حملة اعتقالات بين المدنيين في قريتي المدان ومبروكة في ريف رأس العينهطولات مطرية في أغلب المحافظات أغزرها 100مم باللاذقيةالبلاد تتأثر بمنخفض جوي تضعف فعاليته الأحد و الجو ماطر بشكل عام أردوغان يهدد أمريكا بالاعتراف بالإبادة الجماعية للهنود ردا على قرار مجلس الشيوخ...سنغلق قاعدتي إنجرليك وكوراجيك إذا استدعت الضرورة صحيفة بيرجون التركية تكشف جنسية رئيس سابق لما يسمى (ائتلاف المعارضة)شركة تطلق أول عملة رقمية سورية للتداولات الخارجية قريباً قد تحل مكان الدولارمجلس الوزراء يمنح السورية للتجارة سلفة بقيمة مليار ليرة لدعم تسويق واستجرار زيت الزيتونمأزق إردوغان.. كيف يتخلص من غول وداود أوغلو وباباجان؟...بقلم الاعلامي حسني محلي هل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّةأضرار مادية كبيرة جراء حريق بمنزل في منطقة المزةوفاة سيدة سورية حامل مع طفلتها بسبب “سخان الماء” في تركياخالد خوجة.. من معارض سوري إلى مؤسس في حزب المستقبل التركي - (فيديو)لماذا لم تدمر "كا-52" الطائرة الأمريكية المنتهكة في سورياجامعة دمشق تعلن عن 200 منحة دراسية هنغارية للعام القادمإدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوالجيش يتصدى ويستهدف مواقع الإرهابيين بكبانةاستشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعا 30 ألف وحدة سكنية مع إيران … اللحام: 26 ضاحية ضمن مشروع «التطوير العقاري»مخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعل في هذه الحالات يصبح شرب الماء خطرا على صحتك!الكشف عن سلاح فعال لمرضى السكريهوى غربي التعاون الثاني بين الفنان غسان مسعود وابنتهقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!الجاميكية توني آن-سينغ تفوز بلقب ملكة جمال العالم... صوراكتشاف كاميرات مراقبة داخل غرف فندق عالمي في الولايات المتحدة"كنز "على المريخ!؟تنبيه.. أسابيع ويختفي "واتس آب" من ملايين الأجهزة!كيف سيسجل التاريخ عام 2019؟....بقلم د . يثينة شعبانيستهدف أموال السوريين والطاقة والدواء ومنع إعادة الإعمار … «النواب الأميركي» يمرر قانون «قيصر»

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

تحليلات ومـواقـف... >> الذكرى الأليمة!....د.تركي صقر
ثمانون عاماً مرّت على جريمة سلخ لواء إسكندرون والوجدان الوطني السوري يعتصره الألم على هذا الجزء الغالي من الوطن ولم تغير الأحداث الجسام التي عصفت بسورية وبالأخص الحدث الأخطر المتمثل بالحرب الإرهابية الوحشية المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات من قناعة السوريين ولا من يقينهم بحتمية عودة اللواء السليب إلى وطنه الأم سورية، فالحقوق الوطنية الثابتة لا تموت ولا تسقط بالتقادم مهما طال الزمن أو مر عليها من سنوات وعقود.

تأتي الذكرى الثمانون للاحتلال التركي البغيض للواء في وقت تواجه فيه سورية أطماع المحتل نفسه في الشمال السوري، حيث يتكرر العدوان التركي عبر نظام أردوغان الإخواني الذي لعب أقذر الأدوار في دعم العصابات الإرهابية منذ البداية وفتح حدوده على مصراعيها لإدخال ما يزيد على مئة وسبعين ألف إرهابي من الوحوش البشرية الأشد إجراماً من مختلف أصقاع الأرض لشن العدوان الإرهابي على الشعب السوري وتدمير دولته ومؤسساتها.

ما من شك أن هذه الذكرى الأليمة تعيد إلى أذهان السوريين التاريخ الأسود لجار السوء النظام التركي الذي سلخ اللواء بشكل تعسفي كنوع من الرشوة بموجب اتفاق ثلاثي مع الاحتلالين الفرنسي والبريطاني مع بداية الحرب العالمية الثانية عام 1939 وعمل فوراً على تتريك اللواء وقراه الممتدة على مساحة تتجاوز الـ4500 كيلو متر مربع ويسكنها أكثر من مليون نسمة من العرب السوريين بدءاً بسياسة تغيير أسماء القرى رغم طابعها السكاني الذي يثبت هويتها العربية السورية وليس انتهاء بتهجير السوريين والعبث بهذه الهوية وإلغاء التعليم باللغة العربية وإلغاء المعاملات الحكومية بها بما يخالف النظام الذي وضعته عصبة الأمم كمنظمة دولية كانت قائمة آنذاك.
لم تستطع الممارسات العدوانية ولن تستطيع سياسات التغيير الديمغرافي كلها التي فرضتها أنظمة الاحتلال التركي المتعاقبة من مسح اللواء السليب من ذاكرة السوريين، مثلما عجز العدو الصهيوني عن تغييب الجولان السوري المحتل عن الأذهان لحظة واحدة ولن يهدأ بال للسوريين إلا باستعادة كل ذرة تراب من أرض وطنهم والتاريخ يثبت أن الاحتلال زائل مهما كانت سطوته وجبروته.
[email protected]

تشرين



عدد المشاهدات:2038( الاثنين 13:20:14 2019/12/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/12/2019 - 5:32 ص

الأجندة
ملياردير يتعرض لخدعة بعد شراء أغلى سيارة في العالم... صور تدليك لطيف من قطة يسعد كلب فيتنامي! طبيب برازيلي يراقص النساء الحوامل قبل الدخول لغرفة الولادة ردة فعل الطفل إثر دهس أمه بالسيارة...فيديو رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ المزيد ...