الجمعة21/2/2020
ص12:32:24
آخر الأخبار
حفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةقمة محتملة حول سوريا بمشاركة روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا كوساتشيوف: واشنطن تعاقب فقط الذين يحاربون الإرهاب في سوريةارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> القصف الإسرائيلي مجدداً

من الضروري لفت الانتباه لمعارك إدلب لمن تشغله الأحداث الجارية في ساحات أخرى في المنطقة كلبنان والعراق خصوصاً، حيث يطغى القلق على المسارات تحسباً لما يمكن أن تكون عليه الخطة الأميركية، وذلك للتذكير بأن الخطة الأميركية تتقرّر بحسابات ما يجري في سورية، حيث أمن «إسرائيل» على المحك، وهو أصل الهموم والاهتمامات الأميركية في ضوء ما آلت إليه التطورات في سورية خلال السنوات الماضية.

في إدلب الجغرافيا الوحيدة التي تتغيّر عسكرياً بين كل ساحات الاشتباك في المنطقة، وفي إدلب الصراع على الجغرافيا يعني الأميركيين مباشرة، فحيث يستأخر الجيش السوري عن تحقيق تقدم مصلحة أميركية إسرائيلية، وحيث تبقى سورية ممزقة يبقى للتقسيم أفق، وحيث يرتبك المسار المشترك لروسيا وتركيا وإيران تزيد الرهانات الأميركية والإسرائيلية، فكيف وجبهة النصرة منذ زمن طويل بطول الحرب على سورية هي علناً مشروع أميركي إسرائيلي، مرة تحت عنوان النسخة المعتدلة للقاعدة، ومرة تحت عنوان مواجهة داعش بقوة من الصنف ذاته وقابلة للاحتواء؟
في إدلب يهزم الجيش السوري المشروع الأميركي الإسرائيلي وجهاً لوجه، وفي إدلب يحسم الجيش السوري الحلقة ما قبل الأخيرة من المواجهة المباشرة التي تطرح مستقبل الوجود الأميركي في حقول النفط، وفي ما بعد إدلب نحو الشرق تمهيد لما بعد ما بعد ادلب نحو الجنوب وفتح ملف الجولان.
لو كان الرهان الأميركي الإسرائيلي على ما يجري في لبنان والعراق أملاً كبيراً بتغيير التوازنات لما دخل الإسرائيلي مباشرة برسائله العسكرية على الخط.
القصف الإسرائيلي ليل أمس، علامة على إفلاس الرهانات الأميركية والإسرائيلية على ساحات المنطقة، وعلى الشعور بالضيق مما يجري في إدلب، لكن الجواب كما كان كل مرة أن الجيش السوري يمضي في التقدّم، وأن الحساب المفتوح مع الاعتداءات الإسرائيلية لم ولن يُقفَل.
البناء
 



عدد المشاهدات:3012( الاثنين 07:57:47 2019/12/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 12:30 ص

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...