الأربعاء23/8/2017
ص10:59:49
آخر الأخبار
الأردن «الحائر» في سوريا... طوق النجاة في المعابر؟واشنطن تجمد 290 مليون دولار مساعدات لمصر بحجة عدم إحراز تقدم في مجال احترام حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية!! السعودية : اخترقنا الجمود السوري بالتنسيق مع روسيامعتقلو «تحرير حلب» في السعودية ... «مكارثية فايسبوكية»المعلم يدعو الدبلوماسيين إلى تكثيف الجهود في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ سوريةمنصات المعارضة الثلاث تنهي اجتماعها في الرياض بلا أي اتفاقوزير الإعلام: الإقبال الكبير الذي يشهده معرض دمشق الدولي دليل على تعافي سورية وأنها أصبحت على أبواب النصرفعاليات معرض دمشق الدولي تستقطب في يومها السادس 238 ألف زائر-فيديوالخارجية الروسية تتهم واشنطن بالنفاق بسبب تصريحاتها الأخيرة حول سوريةعقوبات أمريكية على كيانات وأفراد من الصين وروسيا بتهمة التعامل مع كوريا الشمالية ودعم تطوير برنامجها النوويتحولات ....بقلم معد عيسىمول جديد لـ”الإخلاء” قريباً وإعادة استثماره بمزاد يبدأ بمليار ليرة أنقرة تُدشّن بازار إدلب: «إدارة مدنيّة» تجاور «إمارة النصرة»...بقلم صهيب عنجريني أردوغان قلقٌ من مُؤامرةٍ سُعوديّة أمريكيّة لتهميش تركيا ويُمهّد للانفتاح على دِمشق ...عبد الباري عطوان خطفوا ممرّضة وتناوبوا على اغتصابها!حفلة تعذيب 6 ساعات لمدرسة الرياضيات على يد أولادها.الجيش السوري وحلفاؤه يقتربون من فرض أكبر حصار على تنظيم داعشالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..عمداء جدد لكليات الإعلام والطب البشري والعلوم والشريعة بجامعة دمشقالمؤسسة العامة للسينما: بدء التقدم لدبلوم العلوم السينمائية وفنونهاخريطة تظهر المسافة التي تفصل بين القوات شرق "السخنة" والقوات المتقدمة من جهة "الطيبة" حوالي 17 كم.المنجز الميداني لليوم الرابع من عملية وان عدتم عدناطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبشابة خسرت نصف وزنها بمشروب متوفر في كل بيتأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيوممطربون سوريون يستعيدون أغاني رسخت في الذاكرة في خامس أيام فعاليات معرض دمشق الدولي الفنية- (فيديو )عرائس سكر أول فيلم سينمائي عربي يتناول حالة طفلة مصابة بمتلازمة داون في معرض دمشق الدوليشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟مستحاثة البليزوصور ومحطة متن قلة للوقود بالإضافة لخدمات البطاقة الذكية.. أبرز معروضات جناح وزارة النفط في معرض دمشق الدولي- فيديوطبيب آلي صيني يتفوق على البشر في تشخيص الأمراضخميس:الحكومة تعمل برؤية استراتيجية في كل قطاعات الدولة وتضع رؤى لعشرات السنين.. الجيش لن يسمح ببقاء متر مربع واحد تحت سيطرة الإرهابيينالعروبة ومحور المقاومة.. بقلم: رفعت البدوي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التعليم العالي تصدر إعلان مفاضلة الدراسات العليا لكليات الطب والصيدلة والتمريض للعام الدراسي 2016 -2017

أعلنت وزارة التعليم العالي عن قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا “الماجستير” لكليات

 “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي” في الجامعات السورية للعام الدراسي 2016-2017 للطلاب السوريين ومن في حكمهم من خريجي الجامعات السورية الحكومية “عام وموازي” والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية “موازي” وذلك اعتبارا من 19-12-2016 ولغاية 29-12-2016.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه شروط التقدم إلى المفاضلة وهي أن يكون الطالب متقدما إلى الامتحان الوطني الكتابي الموحد وحاصلا على علامة لا تقل عن 60 بالمئة دون مساعدة في إحدى الدورات التي أجريت خلال أعوام 2013 و2014 و2015 و 2016حيث سيتم اعتماد معدل الدورة الأعلى إذا كان الطالب تقدم إلى أكثر من دورة مؤكدة حصوله على وثيقة اجتياز اللغة الأجنبية للتقدم لدرجة الماجستير باستثناء خريجي كلية الطب البشري.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية السورية أما بالنسبة لخريجي الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية المعتمدة فيجب أن يكون حاصلا على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل وألا يقل المعدل عن 70 بالمئة ويعتمد المعدل دون أي حسم.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أنه يتم تسديد مبلغ 25000 ليرة سلفة على الرسوم الجامعية لطلاب الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية وطالب الجامعة الحكومية الراغب بالتعليم الموازي وترد هذه السلفة في حال عدم القبول بنتيجة مفاضلة التعليم الموازي ويدون الطالب الراغب بالتفاضل على التعليم الموازي رغباته في بطاقة المفاضلة نفسها بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية السورية.

وبحسب الإعلان يعطى خريجو كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية السورية نسبة 40 بالمئة لعلامة الامتحان الوطني الطبي الكتابي الموحد و60 بالمئة لمعدل الإجازة الجامعية الأولى ويتم التفاضل بناء على هذا المعدل وعند تساوي المعدل التفاضلي عند الحد الأدنى للقبول ينظر إلى علامة الامتحان الوطني الطبي الكتابي الموحد فيما يعطى خريجو كليات “طب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي في الجامعات الحكومية السورية نسبة 30 بالمئة لعلامة الامتحان الوطني.

ويتم تفاضل خريجي كليات “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي في الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية على أساس نتائج الامتحان الوطني ويتم القبول على أساس التعليم الموازي فقط أما الطالب الذي يحقق الحد الأدنى للقبول العام في الجامعات الحكومية في ذات الاختصاص الذي قبل فيه بنتيجة هذا الإعلان فيسدد رسوم التعليم العام ويحق له استرداد سلفة التعليم الموازي.

ويتعهد الطالب المقبول بنتيجة المفاضلة وفق شروط هذا الإعلان بالدوام المطلوب وان يكون متفرغاً للدراسة “غير موظف ولا يزاول المهنة” خلال المدة اللازمة للحصول على الماجستير أو شهادة الدراسات التخصصية العامة أو الفرعية.

ويستفيد الطالب مرة واحدة من القيد في درجة الماجستير ولا يجوز للطالب المقبول في درجة الماجستير في أي من الجامعات الحكومية سابقاً التقدم مرة أخرى إلى مفاضلة الدراسات العليا سواء سجل أو لم يسجل كما لا يسمح للطلاب المقبولين بنتيجة المفاضلة بموجب هذا الإعلان والذين يستنكفون عن التسجيل بالتقدم إلى مفاضلات القبول في الماجستير في الأعوام القادمة.

وخصصت الوزارة نسبة 2 بالمئة من المقاعد في كل كلية من أبناء وأزواج شهداء الحرب والعمليات الحربية وأحداث الأمن الداخلي وكذلك أبناء مقعدي الحرب والعمليات الحربية وأحداث الأمن الداخلي لمن كان عجزه كلياً بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة وتثبت هذه الحالات بوثيقة
تصدر عن مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حصراً.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبات تقدم إلى مراكز التسجيل المعتمدة في الكليات المعنية بجامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة حيث يتقدم الطالب شخصياً أو وكيله القانوني بموجب وكالة رسمية خاصة للاشتراك في المفاضلة ويسمح بتعديل الرغبات لمرة واحدة ضمن فترة تقديم الطلبات في ذات المركز الذي تقدم به الطالب بالمرة الأولى على أن يتم تسليم نسخة الطالب السابقة لمركز المفاضلة والحصول على نسخة من البطاقة المعدلة ويحق للطالب التقدم للمفاضلة في أي مركز تسجيل معتمد..ولا يحق للطالب التقدم لأكثر من مرة واحدة للمفاضلة في أي من مراكز التسجيل المحددة تحت طائلة إلغاء طلبه من المفاضلة ويمكن الاطلاع والحصول على مسودة بطاقة المفاضلة من خلال زيارة موقع الوزارة أو موقع المفاضلة.



عدد المشاهدات:1050( الأربعاء 15:44:20 2016/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2017 - 10:58 ص
فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من تقدم الجيش السوري على مناطق واسعة شرق السخنة في ريف حمص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| اغرب 10 متطلبات لقبول الفتاة للعمل مُضيفة طيران! فيديو| وسط حشدٍ كبير من المارة .. رجل يعتدي على فتاتين في أحد شوارع الكويت! شاهد ماذا حدث عندما طلبت فتاة الزواج من صديقها شاهد...ماذا حدث بعد هذا الهجوم المفترس بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 المزيد ...