الجمعة22/9/2017
ص7:32:13
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع هكذا فاجأ "الناتو" أردوغان في نيويورك!اردوغان : سننشر قواتنا في إدلبفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كممن البحر إلى النهر.. الجيش السوري نحو حسم المعركة"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة! شاب مصري ينتحر بعد 10 أيام من زواجه!!في الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقتفاصيل إحباط هجوم "النصرة" على ريف القنيطرةبالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزورحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!إطلاق الموسم السادس من مشروع دعم سينما الشبابمسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎ترامب "يمدح" دولة غير موجودةرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسهاماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تعلن عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه بالجامعات الحكومية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن حاجتها لتعيين مؤهلين من حملة شهادة الدكتوراه أو المؤهل العلمي المطلوب في عضوية الهيئة التدريسية في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات وحماة وطرطوس وفق عدة اختصاصات مشيرة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء 1-2-2017 ولغاية 28-2-2017.

وبينت الوزارة في إعلانها أن المجالس الجامعية هي صاحبة الصلاحية في تحديد مدى توافق مؤهلات المرشح واختصاصه الدقيق مع شروط الإعلان والاختصاص المحدد شريطة معادلة الشهادة التي يحملها بالمؤهل العلمي المطلوب في مجلس التعليم العالي كما أن المجالس الجامعية وحدها صاحبة الصلاحية في الموافقة على تعيين المقبولين أو رفضهم.

وأشارت الوزارة إلى أن طلبات الموفدين سابقاً المتقدمين إلى الإعلان تقبل وفق عدة ضوابط هي موافقة الجهة التي يعمل لديها وأن يكون قد عين لدى الجهة الموفد لمصلحتها وباشر عمله فيها وألا يكون موفداً وفق أحكام قانون البعثات العلمية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2013 وتقبل طلبات المعيدين الموفدين لمصلحة الجامعات الحكومية السورية العائدين من الإيفاد، الذين تعذرت تسوية أوضاعهم، شريطة أن يكونوا قد أوفوا بما ترتب عليهم من التزامات مالية.

وبينت الوزارة أن الشروط الواجب توافرها بالمتقدمين هي “ألا يقل معدل الإجازة عن جيد وفقاً للمعايير والأنظمة المعتمدة في الجامعات السورية ويستثنى من هذا الشرط أعضاء الهيئة التعليمية المتقدمون إلى كليات التربية ممن قبلوا في الدراسات العليا في كليات التربية على أساس دبلوم التأهيل التربوي وفي هذه الحالة يشترط معدل جيد على الأقل في دبلوم التأهيل التربوي والمتقدمون إلى فروع الجامعات عدا كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والهندسة المعمارية والطب البيطري.

كما اشترطت الوزارة ألا يزيد عمر المرشح على 50 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس و55 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ مساعد و55 سنة لمن يعين في وظيفة مدرس من أعضاء الهيئة الفنية المعينين في الجامعات و 60 سنة لمن يعين في وظيفة أستاذ إضافة إلى اتقان اللغة العربية وإجادة اللغة الإنكليزية إذا لم تكن لغته الثانية الإنكليزية وذلك وفق امتحان معياري بمستوى متوسط أعلى تجريه المعاهد العليا للغات في الجامعات واتقان استخدام الحاسوب لأغراض التدريس والبحث العلمي بالحصول على شهادة “آي سي دي ال” وفق قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة.

ويلتزم المعين وفق إعلان الوزارة بخدمة الجامعة التي يعين فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات في كل من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس كما يلتزم بخدمة جامعة الفرات وفروعها أو في فروع الجامعات الأخرى أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس لمدة لا تقل عن عشر سنوات ولا يجوز النقل من كليات الفروع أو الكليات المحدثة خارج مقر الجامعة الرئيس إلى كليات الجامعة الأم قبل مرور عشر سنوات على التعيين.

ويخضع جميع المتقدمين المحققين للقواعد والشروط المبينة في هذا الإعلان لفحص مقابلة في الجامعة أمام لجنة برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعميد الكلية المختصة ورئيس القسم المختص ، ولهذه اللجنة انتقاء من تراه مناسباً من المرشحين المقبولين وتعطى الأفضلية للمتقدمين وفق عدة معايير وهي التدريس في الجامعات نظري أو عملي بعد حصوله على المؤءهل العلمي مع الأخذ بالحسبان مدة التدريس وتاريخه ونشر أبحاث علمية ويفضل النشر الأحدث ومستوى المجلة ومكان النشر “خارجي وداخلي” والعمل في جهة بحثية أو مهنية في مجال الاختصاص وتاريخ الحصول على المؤءهل العلمي وتكون الأولوية للتاريخ الأحدث.

وبينت الوزارة ان كل جامعة تحدد مكان قبول الطلبات وتستبعد كل الطلبات المخالفة للقواعد والشروط المذكورة في الإعلان.



عدد المشاهدات:1592( السبت 18:52:50 2016/12/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2017 - 7:16 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...