الجمعة22/9/2017
ص7:35:53
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع هكذا فاجأ "الناتو" أردوغان في نيويورك!اردوغان : سننشر قواتنا في إدلبفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كممن البحر إلى النهر.. الجيش السوري نحو حسم المعركة"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة! شاب مصري ينتحر بعد 10 أيام من زواجه!!في الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارمصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلبحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقتفاصيل إحباط هجوم "النصرة" على ريف القنيطرةبالفيديو...الجيش السوري يدفع بمزيد من وحداته للسيطرة على دير الزورحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!إطلاق الموسم السادس من مشروع دعم سينما الشبابمسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎ترامب "يمدح" دولة غير موجودةرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسهاماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تدعو الطلاب المقبولين بمفاضلة منح الجامعات الخاصة إلى تثبيت قبولهم

دعت وزارة التعليم العالي الطلاب المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة “المرحلة الأولى” للعام الدراسي 2016-2017 إلى تثبيت قبولهم في مراكز التسجيل المحددة في إعلان المفاضلة بدءا من اليوم ولغاية يوم الاثنين 9-1- 2017 مؤكدة أن كل طالب لم يثبت قبوله في هذه الفترة يعتبر مستنكفا.

وبينت الوزارة في إعلانها أن على الطالب المرفوضة رغباته في “المرحلة الأولى” ولا يرغب بالاستمرار بمفاضلة “المرحلة الثانية” أن يقدم طلب استنكاف في مراكز التسجيل المحددة خلال الفترة المذكورة.

ولفتت إلى أن كل طالب قبل في المنحة نتيجة المفاضلة النهائية “المرحلة الثانية” يرقن قيده في الجامعة الحكومية إذا كان مسجلا فيها ولا يحق له التسجيل في الجامعة الحكومية إذا كان قبل فيها ولم يسجل بعد.

وكانت الوزارة أعلنت الخميس الماضي النتائج الإسمية لمفاضلة منح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2016-2017 التي أعلنت عنها في الـ 22 من تشرين الثاني الماضي مبينة الحدود الدنيا للفرعين الأدبي والعلمي.

تواصل قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارة والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي

وتواصل مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات السورية قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا الماجستير لكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندستين المعلوماتية والمعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي للعام الدراسي 2016-2017 حتى الخامس من الشهر الجاري.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت في الرابع عشر من الشهر الماضي عن هذه المفاضلة للطلاب السوريين ومن في حكمهم من خريجي الجامعات السورية الحكومية عام وموازي والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية موازي.

وأصدرت الوزارة ملحقا لإعلان المفاضلة سمحت بموجبه للطلاب من حملة الإجازة في الطب بدرجة مقبول من جميع الجامعات حكومية وخاصة وغير سورية بالتقدم إلى اختصاصات التخدير والانعاش والعناية المشددة والتصوير الطبي والتشخيص الشعاعي وطب الطوارئ فقط شريطة توافر الشروط الأخرى الواردة بإعلان المفاضلة.

وبينت الوزارة أن الطلاب الحاصلين على الإجازة في الهندسة المعمارية يتقدمون برغباتهم لاختصاصات الماجستير لكلية الهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي ببطاقة مفاضلة واحدة.



عدد المشاهدات:1757( الاثنين 14:26:04 2017/01/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2017 - 7:33 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...