الاثنين21/8/2017
م15:10:25
آخر الأخبار
لافروف: أهداف روسيا ومصر في الشرق الأوسط متطابقة "مجتهد": ثروة الأمير مشعل تساوي ميزانية دولالجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدانطلاق أعمال ملتقى الحوار الاقتصادي السوري الأول… التأسيس لحالة من التشاركية في مجال بناء الاقتصادالوزير حيدر يلتقي أهالي منطقة دبسي عفنان بريف الرقة: الباب مفتوح أمام كل من ضل الطريق للعودة إلى حضن الوطن بوابة بادية دير الزور الجنوبية ... بيد الجيش العربي السوري ....الرئيس الأسد: لن نخسر مكاسب الميدان في السياسةمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةالكشف عن أكثر الجنسيات التحاقا بـ تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراقإصابة 3 سوريين بجروح خطيرة في عراك جماعي ببروكسلحجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة دورة عام 2017مجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكليةخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري و المقاومة اللبنانية على "قرنة شعبة عكو" الاستراتيجية في جرود الجراجير، والتي تشرف على كامل المنطقة الجنوبية الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولهزيمة مشروعهم وانتصار مشروعنا....بقلم بثينة شعبانذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> الامتحانات.. امتحان لتفاعل الطلاب مع المناهج الجديدة

توجه أمس ما يزيد على أربعة ملايين تلميذ وطالب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وفي هذا المجال تفقد الدكتور هزوان الوز وزير التربية واقع امتحانات مادة الرياضيات للشهادة الثانوية في عدد من مدارس دمشق، والتي تجري موحدة على مستوى القطر.

ووجه وزير التربية خلال لقائه الأطر التربوية والتدريسية إلى ضرورة توفير أجواء مناسبة ومريحة للطلاب تتناسب مع ظروفهم وأوضاعهم، لأداء امتحاناتهم وصولاً إلى المستوى المطلوب.
واستمع منهم إلى الصعوبات التي تعترضهم، وآلية تفاعل الطلاب مع المناهج الجديدة، وآثارها في خلق أجواء التنافس بينهم، مؤكداً الحرص على توخي العدالة والموضوعية تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، مشيداً بأهمية دور الموجهين التربويين والاختصاصيين في متابعة التحضير للعملية الامتحانية مع الأطر الإدارية والتدريسية، مذكراً أنهم بعملهم هذا يبنون مستقبل أمة بكاملها؛ ولاسيما عندما يوجهون طلابهم إلى أهمية المواظبة على الدراسة، في ظل الحرب الكونية التي تشهدها سورية، وأنهم بأداء هذه الامتحانات الفصلية والتي هي جزء مهم للتحضير لامتحانات الشهادات العامة يبنون دراستهم تدريجياً مبيناً أن التفوق والنجاح لا يتجزأ عند الطلاب، ويبدأ منذ بداية العام الدراسي وينتهي بانتهائه لافتاً إلى أن امتحان اليوم يأتي بهدف تدريب الطلاب على النماذج المطورة بعد أن تم تعميمها على المدارس لاطلاع الأبناء الطلاب على أسلوب وضع الأسئلة في امتحان الشهادة الثانوية العامة.
كما استمع إلى بعض الطلاب والطالبات حول مستوى الأسئلة وشموليتها للمنهاج، ودقتها ووضوحها، وتناسبها مع الوقت المخصص للإجابة عنها.
وفي تصريح للإعلاميين قال وزير التربية: أبناؤنا اليوم على مساحة الوطن، يتقدمون إلى امتحانات موحدة في مادة الرياضيات، تتويجاً للخطوات التي وضعتها الوزارة لتطوير مناهج هذه المادة، إنهم يرسخون من مقاعدهم صمود الوطن، ويؤكدون التشبث بالحياة، هؤلاء الأبناء هم صوت أمتهم، الصوت الصاعد من كل بقعة من أرض سورية الحبيبة، من كل بيت، صوت كل سوري يعيش في سورية وتعيش فيه.
وأضاف إن العملية التربوية والتعليمية مستمرة ولن يستطيع أحد أن يثنينا عن متابعة عزيمتنا لأننا في وزارة التربية حريصون على عدم ضياع مستقبل أي طالب، موضحاً أنه تم تأهيل 18 مدرسة حلقة أولى وثانية من مرحلة التعليم الأساسي في الأحياء الشرقية من محافظة حلب، حيث استقطبت 4200 طالب، ويجري العمل على تأهيل عدد من المدارس ليصل إلى 50 مدرسة مع نهاية شهر أيار، مؤكداً أن الامتحان الموحد لمادة الرياضيات قد تم اليوم في 44 ثانوية في حلب إضافة إلى مناطق (السفيرة، ونبل، والريف الجنوبي)، وستبقى مدارسنا بعزيمة زملائنا وإصرار أبنائنا صروحاً للمعرفة والعلم وزرع المحبة، والخير، والعدل.

الوكالات



عدد المشاهدات:840( الخميس 07:21:02 2017/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 1:23 م

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...