الخميس21/9/2017
ص6:21:59
آخر الأخبار
دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعوديةالقوات السورية تعيد السيطرة على منطقة خفض التصعيد بإدلب بدعم الطيران الروسي.. فك حصار فصيل من الشرطة العسكرية الروسية في محاوله لاسره؟في مؤتمر السياحة العالمي اليازجي ينسحب بعد صعود الوزير الإسرائيليشعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهاب أ.ف.ب|... داعش والخسائر الكبرى.. ماذا بقيَ منه في سوريا والعراق؟الأركان الروسية: هجوم المسلحين على إدلب بتدبير الاستخبارات الأمريكيةحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعمصرف روسي- سوري مشترك لدعم التجارة...؟اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيعرجل يغتصب توأم صديقته.. والحُجة غير مسبوقة! تركيا : مقتل طفل سوري بطريقة وحشية في مرسين لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزورفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟سينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةاستشهاد طفل وامرأة وإصابة 8 مواطنين باعتداءات إرهابية على مدينة سلحب وأحياء بدير الزورهذا ما كشفه مصدر عسكري في الجيش العربي السوري في ضواحي المدينة، لا سيما في عين ترما وجوبر.حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهسعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏بالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأهبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> محافظ القنيطرة: تأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية لعودة أهالي تجمع الذيابية بدءاً من يوم الغد

سانا| أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إنجاز جميع الترتيبات وتأهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات الأساسية لعودة الأهالي الذين هجرتهم التنظيمات الإرهابية إلى منازلهم في تجمع الذيابية للنازحين بريف دمشق الجنوبي.

ولفت المحافظ في تصريح لـ سانا إلى أنه “اعتبارا من يوم الغد سيتم البدء بإعادة نحو 25 الف نسمة من ابناء محافظة القنيطرة القاطنين في تجمع الذيابية الى منازلهم بعد الانتهاء من تجهيز البنى التحتية” موضحا أن عودة الاهالي ستتم بالتدريج وعلى مراحل حيث سيسمح بعودة اسر وذوي الشهداء والجرحى والعسكريين في المرحلة الاولى ومن ثم السماح بعودة الموظفين والعاملين في الدولة كمرحلة ثانية والمدنيين في المرحلة الثالثة”.

وبين عبد القادر أن “الجهات الخدمية في المحافظة استكملت تجهيز المدخل الرئيسي للتجمع بجميع الامور الانشائية والبيتونية وازالة الانقاض والردميات وتنظيف الشوارع الرئيسية”.

وأشار إلى أن المحافظة وضعت كل امكانياتها من اليات وكوادر بشرية لتقديم الخدمات ضمن خطة العمل المقررة وأن كوادر البلدية أصبحوا على رأس عملهم لتقديم الخدمات للأهالي العائدين إلى منازلهم مؤكدا أن “المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع محافظة ريف دمشق تعمل على تامين المحروقات والخبز ووسائل النقل”.

وأوضح محافظ القنيطرة أن “قيمة الاضرار المادية جراء الاعتداءات الإرهابية التي لحقت بالبنى التحتية من شبكات وابار مياه الشرب والصرف الصحي والمدارس والصحة تقدر بنحو 2ر1 مليار ليرة سورية اضافة إلى ملياري ليرة في الشبكة الكهربائية في تجمعات السبينة والذيابية ومفرق حجيرة بريف دمشق”.

من جانبه أوضح مدير تربية القنيطرة فوزات الصالح أن ورشات الإصلاح انتهت من إعادة تأهيل 3 مدارس للتعليم الاساسي من الصف الأول وحتى الصف التاسع وهي مدارس الشهيد شحادة حسين الاولى والشهيد احمد عامر والشهيد خليل يوسف وتجهيز الكادر التدريسي والاداري للشعب الصفية مع مراعاة توزعها الجغرافي حسب توزع العائلات العائدة مؤكدا “استعداد مديرية التربية لافتتاح شعب مدرسية للمرحلة الثانوية فور استكمال عدد الطلاب اللازم”.

من جانبه مدير شركة الصرف الصحي بالقنيطرة المهندس هشام الفندي بين انه “تم الانتهاء من تأهيل شبكات الصرف الصحي بطول 25 كم من الشبكة الفرعية وتأهيل 500 غرفة تفتيش وصيانة محطة الضخ الرئيسية وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والمنظمات الدولية المانحة”.

من جهته أشار مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس أمين الشمالي إلى “تجهيز 4 ابار لمياه الشرب بكل مستلزمات العمل من مجموعات توليد الكهرباء وتعزيل 4 آبار أخرى لتركيب التجهيزات اللازمة لها تباعا مع استكمال عودة المواطنين الى أحيائهم”.

ولفت مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي إلى أنه “تم الانتهاء من تأهيل وصيانة مركز السل الصحي الموجود ضمن الطابق الاول في بناء البلدية ورفده بالكادر الطبي والتمريضي لتقديم الخدمات الصحية للمرضى” مشيرا إلى “وجود 3 مراكز صحية في التجمع هي مركز السل ومركز الذيابية الصحي ومركز التوليد الطبيعي”.

يشار إلى أن عدد سكان تجمع الذيابية يبلغ نحو 40585 نسمة تم تهجيرهم على أيدي التنظيمات الارهابية الى تجمعات السيدة زينب والغزلانية ونجها وخربة الورد وخربة الشياب والعادلية والمطلة والكسوة وجرمانا ومخيم الوافدين وجديدة الفضل وعرطوز البلد وصحنايا واشرفية صحنايا والباردة بريف دمشق اضافة الى قسم كبير إلى أرض المحافظة.



عدد المشاهدات:1174( الأحد 14:24:52 2017/02/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 1:08 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 وحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على نقاط جديدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! المزيد ...