الخميس21/9/2017
ص6:12:4
آخر الأخبار
دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعوديةالقوات السورية تعيد السيطرة على منطقة خفض التصعيد بإدلب بدعم الطيران الروسي.. فك حصار فصيل من الشرطة العسكرية الروسية في محاوله لاسره؟في مؤتمر السياحة العالمي اليازجي ينسحب بعد صعود الوزير الإسرائيليشعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهاب أ.ف.ب|... داعش والخسائر الكبرى.. ماذا بقيَ منه في سوريا والعراق؟الأركان الروسية: هجوم المسلحين على إدلب بتدبير الاستخبارات الأمريكيةحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعمصرف روسي- سوري مشترك لدعم التجارة...؟اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيعرجل يغتصب توأم صديقته.. والحُجة غير مسبوقة! تركيا : مقتل طفل سوري بطريقة وحشية في مرسين لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزورفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟سينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةاستشهاد طفل وامرأة وإصابة 8 مواطنين باعتداءات إرهابية على مدينة سلحب وأحياء بدير الزورهذا ما كشفه مصدر عسكري في الجيش العربي السوري في ضواحي المدينة، لا سيما في عين ترما وجوبر.حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهسعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏بالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأهبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> تخريج أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعمارية باسم دفعة “عمار يا بلدي”

احتفلت كلية الهندسة المعمارية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 204 من الطلاب والطالبات باسم دفعة “عمار يا بلدي” على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

وفي كلمة رئيس جامعة دمشق التي ألقتها بالنيابة نائبة رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني قالت.. “إن كلية الهندسة المعمارية حققت الكثير من الإنجازات والنجاحات المشهود لها والتي تستحق عليها التهنئة وظهر هذا من خلال تنظيمها العديد من النشاطات العلمية والثقافية وطرحها الكثير من المبادرات المجتمعية والتطوعية من أجل التواصل مع مؤسسات المجتمع المختلفة فكانت بذلك قصة نجاح في جامعة دمشق والجامعات الأخرى”.

وأضافت.. “إن جامعة دمشق تشهد في كل عام تخريج دفعات جديدة في مختلف التخصصات لتؤكد دورها في وضع الخطط وتحديد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل من الكوادر المؤهلة تأهيلا عاليا وفق الرؤى والأهداف المرسومة لها” مشيرة إلى أن إعادة إعمار سورية ستكون بهمة شبابها وأبنائها.

من جانبه دعا عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور سلمان محمود الخريجين إلى التعاون مع بعضهم شبابا وشابات والعمل بجد وإخلاص للإسهام في إعادة إعمار بلدهم بعد عودة الأمان والاستقرار إلى كامل ربوعه والدخول إلى سوق العمل ومعترك الحياة العملية بكل كفاءة واقتدار لإنجاز المخططات التنظيمية للمدن والبلدات والقرى المتضررة وتصميم المباني السكنية والتعليمية والصحية والبنى التحتية المهمة ودراسة ما أفرزته الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية من أولويات كترحيل الأنقاض وتدوير المواد واستخدام الطاقات المتجددة البديلة عن النفط والغاز.

بدوره بين يوسف قروشان رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في كلية الهندسة المعمارية ان دفعة خريجي هذا العام حازت درجات متميزة وأثبتت إرادة الحياة لدى الشباب السوري رغم الحرب التي بدأت تتعرض لها بلادهم مع دخولهم الجامعة فتحملوا قذائف الغدر وقدموا شهداء لكنهم أصروا على مواصلة تحصيلهم العلمي.

من جهتها شكرت الخريجة الأولى مايا غنوم الأساتذة في الكلية على جهودهم التي بذلوها على مدار سنوات الدراسة النظرية والعملية رغم الظروف الصعبة والمؤامرة التي يتعرض لها الوطن لافتة إلى أن سورية قدمت الحضارة للعالم أجمع في الماضي وستبقى المشاركة في بنائها مستقبلا وسيسهم طلاب الهندسية المعمارية في ذلك.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين في السنوات الانتقالية إضافة الى عرض فيلم عن مسيرة الطلاب الدراسية في كلية الهندسة المعمارية وفقرة غنائية من إعداد طلاب الكلية.

حضر حفل التخريج أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الفرع وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة المعمارية وحشد من أهالي الخريجين.

يذكر ان كلية الهندسة المعمارية دخلت حديثا مجال ترميم المباني الأثرية والتخطيط العمراني للمدن عبر إقامة ماجستيرات مشتركة مع جامعات خارج سورية ترفد طاقمها التدريسي بالخبرات اللازمة وتؤمن تبادلا علميا ثقافيا بين الحضارات وهي إحدى الكليات المتفردة في جامعة دمشق من حيث توعية خريجيها ومساهمتها في تطوير المجتمع والارتقاء بذائقته الفنية والجمالية.



عدد المشاهدات:975( الأحد 19:22:27 2017/02/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 1:08 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 وحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على نقاط جديدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! المزيد ...