الخميس21/9/2017
ص6:9:46
آخر الأخبار
دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعوديةالقوات السورية تعيد السيطرة على منطقة خفض التصعيد بإدلب بدعم الطيران الروسي.. فك حصار فصيل من الشرطة العسكرية الروسية في محاوله لاسره؟في مؤتمر السياحة العالمي اليازجي ينسحب بعد صعود الوزير الإسرائيليشعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهاب أ.ف.ب|... داعش والخسائر الكبرى.. ماذا بقيَ منه في سوريا والعراق؟الأركان الروسية: هجوم المسلحين على إدلب بتدبير الاستخبارات الأمريكيةحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعمصرف روسي- سوري مشترك لدعم التجارة...؟اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيعرجل يغتصب توأم صديقته.. والحُجة غير مسبوقة! تركيا : مقتل طفل سوري بطريقة وحشية في مرسين لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزورفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟سينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةاستشهاد طفل وامرأة وإصابة 8 مواطنين باعتداءات إرهابية على مدينة سلحب وأحياء بدير الزورهذا ما كشفه مصدر عسكري في الجيش العربي السوري في ضواحي المدينة، لا سيما في عين ترما وجوبر.حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهسعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏بالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأهبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التعليم العالي تطرح لصاقات أمنية للشهادات السورية

طرحت وزارة التعليم العالي مؤخراً عدة علامات أمنية لتطبيقها على مصدقات التخرج في مختلف الجامعات السورية، وأضافت إلى ذلك من جديد لصاقة أمنية غير قابلة للتزوير، تتميز بعلامات أمنية، وذلك تفادياً لحالات التزوير .

ويهدف ذلك لحماية وثائق الجامعة عن طريق نظام آلي متكامل قابل للتطبيق والتطوير حسب ما تؤكده جامعة دمشق، لتوثيق جميع المستندات الرسمية الصادرة عنها، مثل كشف العلامات ووثيقة الدوام ومصدقة التخرج لتشمل الشهادة الجامعية الجدارية.

وكشف أمين جامعة دمشق مازن الشيخ، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، “عن دراسة قائمة حالياً لتطبيق اللصاقة الأمنية على الشهادات الكبيرة (الكرتون) وذلك في كليات جامعة دمشق على أن يتم الأمر بشكل تدريجي إلى أن يتم استكمال تطبيقها في مختلف الكليات”.

وأشار الشيخ إلى أنه “تم تطبيق اللصاقة الأمنية على مصدقات التخرج وذلك فيما يخص المصدقات التي تمنح للطلاب، وذلك بعلامات أمنية لمنع التلاعب والتزوير”، مبيناً أنه “تم منح كشوفات العلامات للطلاب وذلك وفق نموذج جديد تم اعتماده مؤخراً”.

وتهدف جامعة دمشق من ذلك “الحفاظ على سمعة الشهادة وضمان مستقبل طلابها وحماية الوثائق الصادرة عن الجامعة”، علماً أن “اللصاقة تتضمن باركوداً ثنائي الأبعاد، يتضمّن التحويل إلى الموقع الإلكتروني للتحقّق من صحة المستند، وترقيم اللصاقات بأرقام تسلسلية، بما فيه وجود 7 علامات أمنية إضافية ذات طابع سري”.

و تم تزويد ورق مصدّقات التخرج بعلامات تظهر باستخدام ماسح الأشعة فوق البنفسجي مشابه، واللصاقة الأمنية تتكون من 13 علامة حماية غير قابلة للتزوير، وتعطى المصدقة الأصلية لمرة واحدة على أن يتم التحقق من الصور المصدقة عنها من خلال ظهور “الباركود” عليها، ويمكن منح ست نسخ عن كشف العلامات بدلاً من تصويره وتصديقه.

وبين الشيخ “أنه تم ضبط أكثر من 70 عملية تزوير لمصدقات التخرج القديمة منذ العام الماضي وحتى تاريخه، وهي حالات فردية في معظمها، موضحاً أن مصدقات التخرج بشكلها الجديد تمنح أيضاً لمختلف الطلاب الراغبين في الحصول على مصدقة ولو كانت بأعوام قديمة”.

وأكد الشيخ “أنه لم يرد الجامعة أي حالات وعمليات تزوير للمصدقات الجديدة وأن جميع عمليات التزوير تمت على المصدقات وحتى كشوف العلامات بهدف التقدم لوظائف جديدة ظناً من المتلاعبين أن عملياتهم لن يتم ضبطها، ولكن تم الكشف عن الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

ولفت أيضاً “إلى تقلص عمليات التزوير خلال العامين الماضيين، في ظل الإجراءات الجامعية الجديدة المتخذة لضبط أي تلاعب طلابي يؤثر في قيمة وسمعة الشهادة السورية ويمنع من تزويرها”.

وبين أمين جامعة دمشق أن “تعميم تجربة اللصاقة الأمنية بدمشق إلى مختلف الجامعات بحاجة إلى قرار من مجلس التعليم العالي ومتابعة من قبله، وذلك لضبط أي حالات تزوير على مستوى جامعات القطر جميعها وليس بجامعة دمشق فحسب”.

يذكر أن مجلس التعليم العالي كان أقر اعتماد نموذج كشف العلامات المحمي بالسمات الأمنية في جامعة دمشق (باللغتين العربية والإنكليزية) ويسدد الطالب لقاء حصوله على الكشف: (1000 ل.س لقاء النسخة الأصلية، 2000 ل.س لقاء خمس نسخ عن الكشف الأصلي).



عدد المشاهدات:901( الثلاثاء 09:45:41 2017/02/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 1:08 ص
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

 وحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على نقاط جديدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! المزيد ...