الخميس17/8/2017
م18:38:11
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا»مساعدات إنسانية روسية لسكان غوطة دمشق الشرقيةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟تحوّل في مقاربة الغرب نحو سورية ....بقلم حميدي العبداللهإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلا6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على: تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج شمال مدينة السخنة طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 10 نصائح لتتعلم اللغات بسرعة

تعلم لغة جديدة يحتاج وقتا ومثابرة وأحيانا السفر إلى بلدان أخرى، لكن الشاب ماثيو يولدن استطاع أن يتقن تسع لغات ويمكنه فهم 12 لغة أخرى.

سيقدم لكم هذا الشاب 10 نصائح تساعدكم على تعلم أي لغة عالمية بجهد أقل ووقت أقصر.

1- جد محفزات

لا يكفي أن يكون هناك سبب يجعلك تريد أن تتعلم لغة ما. الأهم من ذلك أن تخلق لنفسك محفزات تحبب تلك اللغة إليك. اقنع نفسك مثلا بأن تعلم اللغة الإنكليزية سيفتح لك آفاقا جديدة لاكتشاف ثقافة أخرى وتواصل أمثل مع الناطقين بهذه اللغة.

2- عش مع اللغة

اللغة يجب أن تكون بالنسبة لك شيئا تعيش معه بشكل يومي. تحدثها مع نفسك، استمع للموسيقى والإذاعة. لا تتحاش حتى المحادثات البسيطة لتكوين رصيد لغوي وترسيخ المفردات في ذاكرتك.

هذا سيساعدك على أن تتعلم بشكل سريع، والتعلم السريع يعطيك الرغبة في مواصلة التعلم.

3- ابحث عن شريك

أول تقنية ناجعة لتعلم اللغة هي إيجاد شريك تتحدث معه بشكل يومي. لا يهم من يكون ذلك الشريك. يمكن أن يكون فردا من العائلة أو صديقا أو زميلا في العمل يتحدث اللغة التي تريد تعلمها. يقول يولدن إن هذه الطريقة ساهمت بشكل كبير في تعلمه عدة لغات بسرعة.

4- التعلم وليس التواصل

يجب أن يكون هدفك هو تعلم اللغة وليس حفظ جمل أو تراكيب لتتواصل مع الآخرين في حالة السفر إلى دولة لا تتحدث لغتك.

تعلم اللغة لتتحدث بها بشكل دائم. يقول يولدن "نحن نتعلم اللغة لنتحدث بها بشكل دائم وليس لنحتفظ بها لأنفسنا. يجب أن نكون مبدعين ونتحدث اللغة الجديدة يوميا".

5- استخدم اللغة للتسلية

حاول أن تكون اللغة أداة للتسلية لك أيضا. حاول أن تستخدمها في أعمال فنية. كتابة قطعة مسرحية أو قصيدة مثلا. تعلم كيف تحكي نكتة أو خذ دليلا يحتوي على وصفات مكتوبة باللغة الأجنبية واعتمد عليه لتحضير وجبة غذائية.

6- تصرف مثل طفل

لا يعني ذلك أن تتحول في تصرفاتك إلى طفل. المقصود أن تتعامل مع اللغة بأريحية. لا تخش ارتكاب أخطاء نحوية أو إملائية. عبر بكل طلاقة كما يفعل الأطفال وتخلص من الخوف أن تتحول محاولاتك إلى سبب يضحك الآخرين.

أغلبنا يقول "أنا لا أتحدث لغة ما بدل أن يقول لم أتعلم تلك اللغة بعد".

7- كن جريئا

البداية دائما تكون صعبة والأخطاء تكثر. لكن نصيحة يولدن أن تتحلى بالشجاعة وتستخدم كل قدراتك دون الأخذ بعين الاعتبار إن كنت ستواجه مصاعب. على العكس مواجهة المصاعب أمر ضروري ستتخلص منه مع الممارسة.

8- استمع

قبل أن تتعلم الرسم لا بد أن تراقب بشكل جيد. القاعدة ذاتها تنطبق على اللغة، فالإنصات ضروري لتتعلم لغة ما. هذه القاعدة مهمة للتغلب على المشاكل المتعلقة بالنطق.

9- تأمل الآخرين وهم يتحدثون

حركات الفم مهمة جدا لمعرفة كيف تنطق الكلمات. طريقة تعابير الوجه والحركات المصاحبة للحديث كلها أمور تساعد بشكل كبير على تعلم أسرع للغة. إذا كنت تخجل من إطالة النظر في الآخرين شاهد الأفلام.

10- تحدث مع نفسك

الحديث الداخلي لا يقل أهمية عن التحدث مع الآخرين. حاول أن تقوم دائما بأحاديث داخلية لأن ذلك يرسخ المفردات في ذاكرتك ويجعلك متحمسا للدخول في محادثة مع أي شخص يتحدث اللغة التي تريد تعلمها.



عدد المشاهدات:2285( الجمعة 14:16:32 2017/03/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 1:24 م

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...