الخميس17/8/2017
ص8:56:59
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا» عودة 118 عائلة من أهالي منطقتي دير حافر ومنبج إلى قراهم في ريف حلب الشرقيتطورات الميدان السوري وأثرها الجذري على جولة أستانة المقبلةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريروسيا لا تستبعد اجراء تحقيق أممي في توريد بريطانيا والولايات المتحدة مواد سامة للإرهابيين في سوريةمعرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض31 شركة ايرانية تشارك بمعرض دمشق الدوليتكيّفوا... تكيّفوا!....؟أين يكمن سر هذه الثقة القوية بالنفس لدى أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ؟....بقلم شارل أبي نادر إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاصدور أسماء المرشحين لاختبار الذكاء للقبول في المركز الوطني للمتميزين للعام 2017-2018عشرات الشهداء في غارات للتحالف على الرقة ودير الزورانشقاق 600مسلح من “قوات النخبة السورية” والجربا يفشل باسترجاعهمقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب سفير حمص .. الى العمل مجدداً 5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!إلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلهاإعلاميون وفنانون مصريون يشاركون غدا في افتتاح معرض دمشق الدوليمأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًدبي.. موظف حزين يطلب من جارته مواساته بـ”حضن” في المصعدصور للمستحاثه التي عثرت عليها وزارة النفط (للبليزوصور السوري) بعد نقله لمعرض دمشق الدولي والذي سيتاح للعرض للعمومبيل جيتس يتبرع بأكبر مبلغ في القرن الحادي والعشرينفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!

تستمر معاناة الطلاب في جامعة حلب وتحديداً في فرع إدلب، وإلى جانب تأثير الأزمة على استكمال تحصيلهم الدراسي وصعوبة تأمين سجلات الكثير من الطلاب،

 فإن كثيراً من الطلاب الخريجين من كلية التربية مهددون بعدم إمكانية التقدم إلى مسابقة التربية التي تم الإعلان عنها لتعيين اختصاصات شملت «مدرسين ومدرسات ومرشدين من حملة الإجازة الجامعية» لتلبية احتياجات العملية التعليمية عبر تعيين أكثر من 10 آلاف مدرس في جميع أنحاء القطر، وذلك يعود لتأخر إنجاز مصدقات التخرج.

طلاب فرع ادلب الخريجون الذين أنهوا مقرراتهم بنجاح منذ أكثر من /عام/ مازالوا ينتظرون صدور قرارات تخرجهم التي طال انتظارها وحرمهم من مسابقة التعيين في أواخر العام الماضي التي شملت 4 آلاف مدرس بسبب تعثر الحصول على مصدقات تخرجهم نظرا لتأثيرات الأزمة والأعمال الإرهابية.

وإن تأخر قرارات التخرج بحسب القائمين في مكتب المتابعة يعود لنقص الكادر على الرغم من أن مدير فرع إدلب الدكتور نورس حسون وجه المعنيين في لجنة التسوية الذين يزيدون عن/20/ موظفاً للالتحاق في مكتب المتابعة، إضافة إلى قيام جامعة حلب بفرز عدد من الموظفين.

وناشد الطلاب بضرورة الإسراع في إصدار قرارات التخرج لاسيما أن سجلات كلية التربية قد وصلت إلى جامعة حلب، إضافة إلى العمل لدى وزارة التربية للحظ اختصاص معلم صف في مسابقة التعيين الجديدة ليتسنى لطلاب فرع إدلب التسجيل.

تقول هناء: أنا خريجة من العام الماضي ولم يصدر قرار تخرجي، ما منعني من التقدم لمسابقة كلية التربية اختصاص معلم صف، وتضيف هبة: نطالب بلحظ اختصاص معلم صف في مسابقة وزارة التربية القادمة كون الكثير من الطلاب لم يتمكنوا من التقدم.

وتقول عبير: هنالك من تقدم ولم يعلم أيضاً بموعد الامتحان التحريري، أما أحمد: نرجو وزارة التربية طرح لحظ قسم معلم الصف في المسابقة الجديدة والإسراع في إصدار قرارات التخرج لأن المسابقة ستكون نوعية وقد لا تتكرر الفرصة مرة ثانية!!

وطالب جميع الخريجين في فرع جامعة حلب في إدلب بالسعي لإنجاز قرارات التخرج وعدم حرمان الطلاب من هذه الفرصة، وأمام كل هذه الطلبات يبقى السؤال: هل تنصفهم وزارة التربية؟

وعن الموضوع أكد مدير فرع جامعة حلب في إدلب الدكتور نورس حسون للوطن أن أكثر من 60 طالباً وطالبة يتم تجهيز مصدقات تخرجهم، علما أن السجلات تم الحصول عليها منذ فترة قصيرة، وأن تجهيز المصدقات يحتاج إلى فترة شهرين في الأحوال الطبيعية، خاصة وأن الأمر بحاجة إلى مجالس الكلية والقسم وفرع الجامعة وجامعة حلب وذلك لتجهيز مصدقات التخرج، مضيفاً إن مصدقات 20 طالباً وطالبة تنتهي خلال أسبوع ما يتيح لهم التقدم إلى المسابقة.

مشيراً إلى أن ما تبقى من الطلاب ستفوتهم المسابقة، وأنه لا حل إلا من خلال السماح للطلاب بالتقدم إلى مسابقة التربية «شرطيا» بناءً على إشعار التخرج ريثما يتم منحهم مصدقات التخرج، وتتم استضافة طلاب حلب وفرع إدلب في الجامعات على تعهد بالشرف، وإشعار التخرج التي تعتبر وثيقة رسمية قانونية.

وأوضح حسون أن فرع الجامعة في إدلب قام بجهود كبيرة في ظل الأعباء ونقص الكوادر، وجهز أكثر من 1500 مصدقة تخرج خلال فترة سنتين، كما قام بتأمين سجلات الطلاب، مشيراً إلى التسهيلات والإجراءات التي اتخذت لمصلحة الطلاب، وكثير من الطلاب بمختلف الاختصاصات منحوا مصدقاتهم وتم منحهم كشوف علامات.

وفي سياق متصل كشف مدير الفرع عن وجود 9 آلاف طالب وطالبة من فرع إدلب لم يلتحقوا بأي جامعة من الجامعات السورية ولم يعرف مصيرهم، تم اعتبارهم بحكم المستنفدين على ملاك جامعة حلب، لافتاً إلى أن معظم هؤلاء الطلاب خارج القطر.

فادي بك الشريف



عدد المشاهدات:1789( الثلاثاء 06:00:09 2017/03/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 8:13 ص

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية بالفيديو.. ظنت الدرج مدخل موقف سيارات ثم نسيت وضع فرامل اليد! بالفيديو.. سعوديان يقعان بقبضة الشرطة بعد سطوهما على صيدلية بـ”ساطور” المزيد ...