السبت19/8/2017
ص8:24:43
آخر الأخبار
أي رسائل تنقلها عُمان بين واشنطن ودمشق؟بدء عمليات تحرير الجرود على الحدود اللبنانية السورية من سيطرة داعشمقتل ضابط وجندي سعوديين على الحدود مع اليمنقوات الحشد الشعبي تدمر مواقع لـ "داعش" عند الحدود السوريةالجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالجيش يؤمّن خطوطه الخلفية لمعركة دير الزور...«فيلق الرحمن» يدخل «الهدنة» من جنيفوزير الإعلام لـ سانا: الإقبال على معرض دمشق الدولي أكبر دليل على التعافي الذي تشهده سوريةبالخريطة : التقاء مزدوج بين وحدات الجيش السوري بين ارياف الرقة - حماة و حمص - حماة محررة 9000 كم مربع ومحاصرة داعش في ريف السلمية .. موسكو تبذل جهودا نشطة للتحضير لاجتماع في أستانا بشأن سورياواشنطن: الولايات المتحدة لا تخطط للبقاء في سوريا بعد هزيمة تنظيم داعش الارهابيالمهندس خميس: ضرورة نفض غبار الحرب والانطلاق نحو العمل والإنتاجسورية وروسيا تبحثان تعزيز التعاون في قطاعات النقل والطاقةكيف تجاوز الجيش العربي السوري الافخاخ الاميركية في مواجهته لداعش؟...بقلم شارل أبي نادروانتصرت سورية الاسد....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي- الكويتاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماة “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاالدفاع الروسية توقع اتفاق هدنة مع فصيل "فيلق الرحمن" في سورياالجيش السوري يحرّر 9 آلاف كلم مربع على اتجاهات أرياف الرقة وحماة وحمصطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالمكسرات تحمي من السرطان وتكبح جماح الأمراض5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانرحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديوماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهفيديو "جنسي" لموظفين في احدى المنظمات الدولية داخل مخيمات النازحين السوريين في لبنان!بعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك! آخر صيحات " واتس أب"؟ تعاف وأمل وقوة لسورية..ازدحام هائل وأعداد الزوار فاقت التوقعات في فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي.. شعبان: عودة معرض دمشق الدولي رسالة بأن الحرب انتهت وأننا في طريق إعادة الإعمار

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مركز القياس والتقويم يجري الامتحان الوطني الموحد لطب الأسنان لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة وغير السورية

أجرى مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي اليوم الامتحان الوطني الموحد لطب الأسنان لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية دورة نيسان 2017.

وفي تصريح لـ سانا أوضحت مدير عام المركز الدكتورة ميسون دشاش أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بلغ 686 طالبا وطالبة توزعوا على مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث مبينة أن الامتحان شمل طلاب كل من جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وايبلا والأندلس الخاصة للعلوم الطبية والدولية الخاصة للعلوم والتكنلوجيا والعربية الخاصة والقلمون الخاصة والوادي الخاصة والوطنية الخاصة واليرموك الخاصة.

ويتضمن الامتحان 120 سؤالا من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات يخصص له 100 درجة وفق المعايير المرجعية الأكاديمية “النارس” التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية.

ويشمل الامتحان محاور التخدير والقلع وجراحة الفم والفكين والمدواة الترميمية واللبية والتعويضات الثابتة والمتحركة وطب أسنان الأطفال والتقويم الوقائي وأمراض اللثة والنسج ما حول السنية وأمراض الفم والأشعة ومحور طب الفم الوقائي.

كما أجرى مركز القياس والتقويم امتحان التمريض الموحد لطلاب الجامعات السورية الحكومية دورة نيسان 2017.

وأشارت الدكتورة دشاش إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بلغ 134 طالبا وطالبة توزعوا على مراكز كل من تشرين وحلب وحماة وشمل الامتحان طلاب جامعات الفرات وتشرين و حلب.

ويتضمن الامتحان محاور التمريض الباطني والجراحي والتمريض النسائي والولادي و تمريض الحالات الحرجة وتمريض الأطفال وتمريض صحة المجتمع وإدارة التمريض ويخصص له 100 درجة وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية “النارس” التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية.

وبينت الدكتورة دشاش أنه يخضع لكلا الامتحانين الطلاب الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2017 لافتة إلى الطالب يعد ناجحا بحصوله على علامة 50 بالمئة ويعد ذلك شرطا للتخرج ويستفيد من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد النجاح وحصول الطالب على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 لقياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.



عدد المشاهدات:1303( السبت 23:06:26 2017/04/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/08/2017 - 8:15 ص

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...