الأحد24/9/2017
ص2:31:3
آخر الأخبار
وزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةخاشقجي وراشد يتراشقان.. تغريدة تظهر الانقسام بين إعلاميي السعوديةالاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك:الرئيس الأسد لوفد برلماني موريتاني: .العروبة انتماء وليست أفكاراً في الكتب والمؤلفات.. والتنوّع في المنطقة العربية هو تنوّع طبيعي محلل روسي يوضح لماذا تواصل (إسرائيل) عدوانها على سورياوزير دفاع تركيا: أمريكا تقدم مساعدات هائلة للمنظمات الإرهابيةإيران تعلن إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ من طراز "خرمشهر"حماية المستهلك: استقرار و انخفاض نسبي في أسعار بعض المواد في دمشقالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة إبتزّ قريبته بصور فاضحة ليقضي ليلتين معها.. ولم يتوقع ما سيحصل! في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!رامي أدهم مهرب الألعاب مهرب الدمى الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟عملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟ الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقتأمين كامل طريق دير الزور - حلب والجيش السوري يقتل الناطق باسم داعش المقرب من البغداديالمجموعات المسلحة تعتدي بالقذائف على طريق المليحة وباب شرقي وتجدد خرقها اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقيةحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةاحذر...هذا العصير لانه يسبب السرطان؟أشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكتجريد ملكة جمال تركيا من اللقب لتعاطفها مع الانقلاب الفاشلخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفلأكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالاعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> براتب شهري يزيد على 100 ألف ليرة! … «سواعد 2017»: مستعدون لتأمين 150 ألف فرصة عمل في حلب

حلب – الوطن | أطلقت مؤسسة «لأجلك سورية للتنمية» فرع حلب، أمس، مشروعها الوطني «سواعد 2017» تحت عنوان «كن منتجاً» لتأمين فرص العمل لطالبيه، وأطلق مدير الفرع عبد الحميد قباني عبر «الوطن» وعوداً بتوفير 150 ألف فرصة في حلب خلال شهر واحد.

وبدأت المؤسسة باكورة نشاطاتها بزيارة المدينة الجامعية التي ما زالت تؤوي نحو 2500 أسرة مهجرة لملء بيانات عن طريق متطوعيها للراغبين بالعمل إلا أن حجم الإقبال كان خجولاً بخلاف ما كان متوقعاً.
وأوضح قباني أن لدى فرع حلب في المؤسسة 1400 متطوع من الجنسين، ومعظمهم من خريجي الجامعة والمعاهد والطلاب، خضعوا لدورات تدريب وتأهيل لمدة شهر «عن أسلوب التعامل مع الغير» وحصلوا على شهادات خبرة تخولهم العمل لاستهداف طالبي العمل في مراكز الإيواء بحلب لتعبئة استمارات تشكل بيانات تلبي احتياجات أرباب العمل من الصناعيين والتجار والفعاليات الاقتصادية المختلفة في حلب «والذين لدينا بيانات أيضاً عن حجم العمالة التي يحتاجونها بعد أن كتبنا تعهداً معهم لتوظيف هؤلاء وإلا نشطب اسمهم من المؤسسة التي وقعت مذكرات تفاهم مع الوزارات المعنية بخصوص ذلك».
وعن الشروط الواجب توافرها في طالبي العمل المستهدفين، قال قباني: إن على الشبان ألا يكونوا مطلوبين لخدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية، في حين الفئة المستهدفة من الشابات تتراوح بين سن 20 و30 عاماً وأقل من 50 سنة للسيدات، أما الراتب الأسبوعي فيتراوح بين 25 و30 ألفاً وفق ما بينت غرفة صناعة حلب، وتوقع أن تستحوذ منطقة العرقوب ومدينة الشيخ نجار الصناعيتان على حصة كبيرة من الراغبين بالعمل.
ولفت إلى أن الخطة وضعت لاستهداف مدينة حلب كاملة ببيوت أحيائها الشرقية، من فريق المتطوعين خلال شهرين ونصف الشهر «أما الخطوة الثانية فهي إطلاق مشاريع صغيرة مثل الخياطة والحدادة والنجارة على نفقة المؤسسة وبمنفعة مشتركة لطالبي العمل الذين لم يحصلوا بعد على استبيان التوظيف»، وشدد على أن لدى المؤسسة «مصداقية تناهز 80 بالمئة لتحقيق أهدافها».
وتفتقد حلب إلى اليد العاملة التي هاجر معظمها خارج البلاد كما تفتقد مبادرات التوظيف الأهلية إلى ثقة الأهالي بها في وقت لا تحقق فيه خطط الحكومة للتوظيف أرقامها المعلنة سنوياً، وتضم حلب العديد من المدن الصناعية التي لم يجر تأهيلها، وتعاني حلب التي دارت عجلة الإنتاج فيها، من منغصات كثيرة بحاجة إلى جهود كبيرة لتجاوزها.
 



عدد المشاهدات:1874( الثلاثاء 06:36:55 2017/05/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2017 - 1:27 ص
فيديو

كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أمام الجمعية العامة للامم المتحدة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال المزيد ...