الاثنين21/8/2017
ص3:56:7
آخر الأخبار
الجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربيفي مجزرة جديدة بحق السوريين “التحالف الأمريكي” يقتل 20 مدنيا في قرية جزاع بالريف الشرقي لمدينة الشدادي بريف الحسكةالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهممجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكلية322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مجلس المحاسبة والتدقيق: اتخاذ الإجراءات اللازمة لامتحان شهادة محاسب قانوني لدورة العام الحالي

كلف مجلس المحاسبة والتدقيق خلال اجتماعه اليوم برئاسة وزير المالية الدكتور مأمون حمدان مديرية المحاسبين القانونيين في الوزارة إعداد واتخاذ الاجراءات اللازمة لامتحان شهادة محاسب قانوني لدورة عام 2017 خلال الفترة ما بين أواخر شهر آب وأوائل شهر كانون الأول القادمين.

وطلب المجلس من المديرية فتح مراكز امتحانية في ثلاث محافظات هي دمشق وحلب واللاذقية شرط أن يبلغ عدد المتقدمين لمصلحة هذه المحافظات 50 متقدما على الأقل في كل محافظة كما صدق المجلس على تدقيق الاعتراضات المقدمة من المتقدمين لنيل شهادة محاسب قانوني لدورة عام 2016.

أما فيما يتعلق بتعديل القانون 33 لعام 2009 الناظم لمهنة المحاسبين القانونيين فقد تسلم المجلس مشروع النسخة المعدلة للقانون الذي أعدته جمعية المحاسبين القانونيين وتم تشكيل لجنة من المجلس لإعداد الملاحظات والتعليقات على هذه المشروع.

وفي سياق متصل اعتمد المجلس ملاحظات هيئة الإشراف على التأمين المتعلقة بآلية عمل المدققين وشركات التأمين العاملة في قطاع التأمين منذ عام 2011 ولغاية عام 2015 كما ناقش المجلس مواضيع مهمة مرفوعة من قبل جمعية المحاسبين القانونيين.

من جهة أخرى أكد وزير المالية خلال افتتاحه دورة مراقبي الدخل التي تقيمها الهيئة العامة للضرائب والرسوم في مبنى مديرية مالية دمشق أهمية دور هذه المهنة في تحصيل حق الدولة من الإيرادات المستحقة لها وتحقيق العدالة الضريبية التي من شأنها القضاء على التهرب الضريبي ما أمكن.

ووجه الوزير حمدان المتدربين إلى ضرورة الفهم الجيد للقوانين والأنظمة والتقيد بها مستفيدين في ذلك من الخبرات الجيدة لأسلافهم من مراقبي الدخل المشهود لهم بالنزاهة مشددا على ضرورة التعلم الذاتي للمراقب وزيادة خبرته بالاطلاع على كل جديد يتعلق بعمله والتعامل بشكل راق مع المكلفين دون أن يعني ذلك بناء علاقات شخصية تفضي إلى أشكال من الفساد هي موجودة حاليا وتسعى الوزارة جاهدة الى استئصالها ومحاسبة أصحابها.

وكشف وزير المالية أن الوزارة تعمل على تعديل بعض القوانين الضريبية التي لم تعد تلائم الوضع الحالي وقال: إن “الوزارة قادرة على تحقيق إيرادات ضريبية أفضل عن طريق تحقيق العدالة الضريبية وإبعاد الفاسدين وحل التراكمات الضريبية وأتمتة العمل” مشيرا في هذا السياق إلى أن الوزارة ستعتمد في عملها على تطبيق منظومة الكترونية حديثة في النصف الثاني من العام الجاري يعول عليها الكثير للحد من مظاهر الفساد والاحتكاك مع الموظفين.

بدوره لفت مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم عبد الكريم حسين إلى أهمية الدورة في رفد الماليات بالكوادر المدربة والنزيهة للنهوض بعمل هذا القطاع الحيوي بينما أكد مدير مالية دمشق محمد عيد جهوزية المالية في تقديم كل الدعم الممكن لإنجاح هذه الدورة.

ويبلغ عدد المشاركين في الدورة 96 متدربا وتتناول على مدى 45 يوما مواضيع عدة تتعلق بالدخل المقطوع والرواتب والاجور ورسم الطابع وأصول التبليغ ورؤوس الأموال المتداولة وغيرها ويخضع بعدها المتدربون لاختبار علامة النجاح في 60 درجة.



عدد المشاهدات:1099( الأحد 20:00:30 2017/05/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 2:30 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...