الخميس17/8/2017
م18:29:44
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا»مساعدات إنسانية روسية لسكان غوطة دمشق الشرقيةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟تحوّل في مقاربة الغرب نحو سورية ....بقلم حميدي العبداللهإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلا6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على: تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج شمال مدينة السخنة طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تشارك في منافسات الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي تنظمه استراليا

بمشاركة سورية انطلقت اليوم منافسات الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية الذي تنظمه استراليا بمشاركة أكثر من 50 دولة من آسيا والمحيط الهادي.

ويضم الفريق السوري المشارك في المنافسات 10 أعضاء يتوزعون على أربعة مراكز في دمشق وحلب واللاذقية وحمص ويجري الاختبار على مدى خمس ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في أكثر من خمسين دولة ويكون الارتباط مباشرا مع اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في أستراليا عبر الانترنت للتواصل والاستفسار.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب: إن “مشاركة سورية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة في تنمية التميز العلمي إلى إبداع والارتقاء به إلى تألق دولي والاستمرار في إيصال رسالة العلم السورية إلى العالم أجمع بالحضور الفاعل والإنجازات المتلاحقة من خلال المشروع الوطني للأولمبياد العلمي السوري ورعايته للأجيال المتميزة باختصاصاتها العلمية”.

وأضاف العزب: إن “الطلاب المشاركين هم الأوائل بنتيجة انتقاء الاولمبية العلمية السورية للمشاركات الخارجية 2017 وفق تسلسل درجاتهم .. محمود حسن ومحمد زياد القباقيبي وأحمد حيدر وسمير دروبي ومرهف العوير ومحمد دويك وفادي يونس وأمير نجار والحسن خضرة ومحمود درويش”.

ولفت العزب إلى “أن نظام المسابقة قائم على الثقة بالإدارات المحلية للأولمبياد وسورية رسخت خلال مشاركتها السابقة في هذا الأولمبياد المصداقية الكاملة والموثوقية العالية من خلال إدارة هيئة التميز والإبداع للأولمبياد العلمي محليا والتزامها بالقواعد والمعايير والأسس المعتمدة آسيويا وأداء طلاب الفريق الاولمبي العلمي السوري للمعلوماتية وحصوله على جوائز مهمة فيها” مشيرا إلى أن حصيلة المشاركات السورية في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية 3 ميداليات برونزية والدولي ميدالية فضية و4 برونزيات.

واعتبر العزب المشاركة في هذا الأولمبياد بمثابة تحضير عال للفريق العلمي السوري ضمن استعداده للمشاركة في الأولمبياد العالمي القادم المقرر في إيران مشيرا إلى أن الأولمبياد الاسيوي لا يقل في مستواه ومحتواه العلمي عن الأولمبيادات العالمية إن لم يكن أعلى ولا سيما أن التنافس فيه يكون بين أهم دول آسيا والمحيط الهادي وهي التي تتنافس عادة على الميداليات الذهبية في الأولمبيادات العالمية.

وفي اللاذقية انطلقت المنافسات بمشاركة أربعة طلاب في المركز الوطني للمتميزين.

وأكد الدكتور اسكندر منيف مدير مركز المتميزين في تصريح لـ سانا أن ترشيح الطلاب المشاركين من المركز للمشاركة في هذه المسابقة جاء بناء على تصنيفات الأولمبياد العلمي السوري للمعلوماتية لافتا إلى أن مشاركتهم في مثل هذه المنافسات ستؤهلهم للحصول على ميزات مستقبلية في المجال العلمي مع إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في نهائيات عالمية أخرى.

وفي حمص انطلقت المنافسات بمشاركة طالبين في فرع الشبيبة.

ولفت رسول الهاشمي المشرف الإداري على طلاب الأولمبياد العلمي السوري في فرع الشبيبة إلى أنه تم توفير كل المستلزمات الضرورية لتأمين الأجواء المريحة للطلاب وضمان سير المسابقة بالشكل الأمثل معربا عن أمله بأن يحقق الطلاب نتائج إيجابية.

وفي حلب انطلقت المنافسات بمشاركة طالب واحد في فرع الجمعية السورية للمعلوماتية.

ونوه ياسر عابدين منسق فريق الأولمبياد العلمي في حلب بأهمية هذه المشاركات العلمية الدولية لأبناء سورية والتي يثبتون من خلالها تميزا وتفوقا يؤكد أن طلاب سورية رغم الحرب الإرهابية التي يتعرضون لها مستمرون في مسيرة العلم والتفوق على مختلف المستويات المحلية والقارية والدولية وفي شتى مجالات العلوم.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات العالمية في تموز المقبل حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل والفيزياء في أندونيسيا والكيمياء في تايلاند والمعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا مع الإشارة إلى أن الأولمبياد العلمي السوري حقق حتى الآن 61 إنجازا قاريا وعالميا.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.



عدد المشاهدات:642( السبت 19:04:05 2017/05/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 1:24 م

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...