السبت23/9/2017
ص10:35:54
آخر الأخبار
خاشقجي وراشد يتراشقان.. تغريدة تظهر الانقسام بين إعلاميي السعوديةالاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهمية’’نوفوستي’’ عن وزير الخارجية السوري: من الغباء الرد على ترامبالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركالكرملين: روسيا قلقة بسبب تبادل التهديدات بين ترامب وكيم ..واشنطن: العقوبات آخر فرصة لحل سلمي مع كوريا الشماليةإيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 2000 كمالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> المهندس خميس خلال جولة على امتحانات الثانوية: إرادة السوريين على مواصلة العلم رسالة للعالم تؤكد صمودهم وتصميمهم

توجه 205543 طالبا وطالبة في دمشق والمحافظات السورية لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها في جو من الأمان والطمأنينة وفرته الدولة لتبرز صورة الحياة بكل تفاصيلها الرافضة للإرهاب.

وفي ضاحية قدسيا بريف دمشق اطلع الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على سير العملية الامتحانية في بعض مراكز امتحانات الشهادة الثانوية واستمع من الطلاب إلى نوعية الأسئلة وشموليتها ومدى مواءمتها للمنهاج وتوفر الظروف الملائمة لإنجاح العملية الامتحانية.

وقال المهندس خميس في تصريح للصحفيين إن “توجه أكثر من مئتي ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان الشهادة الثانوية هو إحدى ثمار انتصارات جيشنا العربي السوري بمواجهة التنظيمات الإرهابية” معتبرا أن “إرادة السوريين على مواصلة العلم تشكل رسالة للعالم كله تؤكد مدى الصمود والتصميم الذي يتمتع به المواطن والطالب السوري وقوة الدولة السورية التي تحارب الإرهاب بيد وتبني الإنسان والاقتصاد بيد أخرى”.

وأشار المهندس خميس إلى التحضيرات المهمة من قبل جميع الجهات المعنية لإنجاح العملية الامتحانية لطلاب الثالث الثانوي واتخاذ الإجراءات والتسهيلات التي تمكن الطالب من تقديم امتحانه بيسر وسهولة مؤكدا أن “الدولة مستمرة في عملها حتى تحقيق النصر الكامل في مختلف الجوانب كما أن وزارة التربية ستواصل متابعتها بشكل يومي لضمان سير العملية الامتحانية بالشكل الجيد والمطلوب”.

من جانبه اعتبر وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن أبناءنا اليوم بتوجههم لأداء امتحاناتهم يوجهون رسالة للعالم أجمع أن وطننا بخير لأنه عندما يكون القطاع التربوي بخير ينعكس على القطاعات الأخرى فالعملية التربوية أساس مستقبل الوطن لذلك كان حرص وزارة التربية على إقلاع العام الدراسي منذ اليوم الأول وقال.. “أجرينا امتحانات شهادة التعليم الأساسي والامتحانات الانتقالية في وقتها المحدد وستبقى مدارسنا صروحاً للعلم والمعرفة”.

وأشار وزير التربية إلى أن الوزارة تتابع كل ما يتعلق بالعملية الإمتحانية على مدار الساعة وتقوم بالإجراءات المناسبة والحازمة عندما يكون هناك أي خلل مهما كان صغيراً وتعالجه فور وقوعه ولن تتهاون في اتخاذ أي إجراء بحق المخالفين متمنياً للأبناء الطلبة امتحانات هادئة ومريحة والابتعاد عن الملخصات والتوقعات التي من شأنها خلق القلق والتوتر لديهم.

وشهد صباح اليوم توجه أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها الأدبي والعلمي والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية في جميع المحافظات.

رافق المهندس خميس في الجولة عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي رئيس مكتب التربية والطلائع ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم وأمين فرع الحزب بالمحافظة الدكتور احمد همام حيدر ومدير التربية خالد رحيمة.

"سانا"



عدد المشاهدات:1934( الثلاثاء 16:00:50 2017/05/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 10:31 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...