الأحد24/9/2017
م18:42:59
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيوزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةترهيب في انتخابات «بيدا» بالشمالأنباء عن اتفاق في حي القدم يقضي بترحيل الرافضين إلى الشمال … ملف المصالحة في جنوب العاصمة على «نار حامية»المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: لافروف: القضاء على الإرهابيين ربما لا يكون هدف واشنطن الوحيد في سورياأذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق"التبغ" تنتج أصناف جديدة من التنباك العجمي ليرتنا والتوجه شرقاً ....بقلم د. حيــان أحمـد سـلمان شرقي الفرات.. حلول مؤجلة ...بقلم مازن بلال استفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنامشعوذ يدّعي اتصاله بالجن في قبضة العدالةإبتزّ قريبته بصور فاضحة ليقضي ليلتين معها.. ولم يتوقع ما سيحصل! طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟ الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يحكم سيطرته على نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزورالدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع (داعش) في دير الزور.. (صور +فيديو)حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةهذا النبات يحمي من السكري وضغط الدمنصف ساعة من الرياضة يومياً تطيل العمرجديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكزوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دوليةتجريد ملكة جمال تركيا من اللقب لتعاطفها مع الانقلاب الفاشلفنلندا ترفع السن المطلوبة لفتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعيأكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالاعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> "دمّك دمّي" ثقافة عطاء

للعطاء أشكال متعددة نترجمها بأساليب مختلفة والتي تعبّر عنّا وعن ثقافة الحياة التي نعيشها ونرغب أن نتشاركها مع الآخرين. الابتسامة عطاء والتبرع بالدم عطاء أيضاً، فقطرة دم تساوي حياة إنسان، 

قد يكون هذا الإنسان أنت. فأن تمنح غيرك فرصة للحياة عبر المشاركة في حملات التبرع بالدم لهوَ أمر عظيم، فماذا لو كانت هذه الممارسة دائمة وثقافة تغرسها كبرى الشركات في نفوس موظفيها انطلاقاً من واجب وطنيّ إنساني في المقام الأول إلى جانب الفوائد الصحية الناتجة عن هذه الممارسة.

"دمّك دمّي" حملة نظمها موظفو شركة سيريتل بهدف التبرع لبنوك الدم من الواحد والعشرين وحتى الخامس والعشرين من شهر أيار بمحافظات دمشق والسويداء وحمص وحماه واللاذقية وطرطوس. وتزامنت المبادرة مع حلول شهر رمضان الكريم واقتراب اليوم العالمي للتبرع بالدم بتاريخ 14 حزيران من كل عام، والتي سبقتها العديد من المبادرات المماثلة.

بات واضحاً الآن أن لنجاح شركةٍ ما لابد من وجود استراتيجية تسير عليها لتحقيق التنمية المستدامة من تقديم الخدمات إلى حمل المسؤولية الاجتماعية وحتى الانصهار بكافة فئات المجتمع، كما وضحت السيدة فاتن شلبي رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية في شركة سيريتل. وأكملت أن هذه المبادرة "تأتي في إطار تعزيز دور سيريتل ومسؤولية موظفيها تجاه المجتمع وتماشياً مع الدور الإنساني للشركة في دعم الجرحى والمرضى المحتاجين لوحدات الدم". وأضافت أن "هذه المبادرة وسيلة لنؤدي واجبنا تجاه المجتمع ونقدم له الدعم، حتى يكون هذا العمل بمثابة عطاء منّا وثقافة وأسلوب حياة ونهج لغيرنا أيضاً".

وتسهم حملات التبرع بالدم في نشر الوعي بالمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الجميع، هذا ما أكدته مديرة بنك الدم في محافظة طرطوس الدكتورة نوال ابراهيم، والتي أشارت إلى ضرورة "إقامة ندوات تُعرّف الناس بمدى أهمية هذا العمل التطوعي الكريم إلى أن يصبح ثقافة عطاء اجتماعية، فكيس دم يساوي حياة ومن شأنه أن ينقذ الكثير من المحتاجين".

بدوره أثنى الدكتور آصف أحمد في بنك الدم بطرطوس على مبادرة إدارة سيريتل وفريق عمل الشركة في حملة "دمّك دمّي". وقال "نتمنى من الجميع أن يباشروا بهذه الخطوة الهامة لما تحمله من فوائد كبيرة للجسم والمجتمع على حد سواء".

ومن وجهة نظر طبية قال الدكتور آصف: "أن التبرع بالدم يحرض الجسم على زيادة نشاط نخاع العظام في إنتاج كميات كبيرة جديدة من الدم وزيادة نشاط الدورة الدموية، بالإضافة إلى التقليل من نسبة الحديد في الدم ما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين".  ونوّه إلى ضرورة التبرع بالدم كل "ستة أشهر لأنه العلاج الأمثل للعديد من الحالات المرضية.. حيث تعتبر زمرتا A- و O- من أكثر الزمر التي تحتاجها بنوك الدم".

وشهدت الحملة إقبالاً ملحوظاً من موظفي شركة سيريتل الذين رأوا أن تبرعهم بالدم هدية لإنقاذ حياة إنسان وترسيخاً للأهداف الإنسانية والاجتماعية النبيلة.

 

 



عدد المشاهدات:2647( الأحد 15:49:47 2017/06/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2017 - 6:31 م
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته المزيد ...