السبت23/9/2017
ص10:39:2
آخر الأخبار
خاشقجي وراشد يتراشقان.. تغريدة تظهر الانقسام بين إعلاميي السعوديةالاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهمية’’نوفوستي’’ عن وزير الخارجية السوري: من الغباء الرد على ترامبالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركالكرملين: روسيا قلقة بسبب تبادل التهديدات بين ترامب وكيم ..واشنطن: العقوبات آخر فرصة لحل سلمي مع كوريا الشماليةإيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 2000 كمالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التربية: إجراءات حازمة بحق مرتكبي أي مخالفة امتحانية

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز “أن الوزارة لن تسمح بأي مخالفة في العملية الامتحانية مهما كانت صغيرة وستتخذ الإجراءات الحازمة والصارمة بحق مرتكبيها وأشد العقوبات الرادعة لمن يخل بالعملية الامتحانية مهما كانت صفته”.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية المعلمة فاطمة مزهر المراقبة في الأعمال الامتحانية بمركز زيد بدران/حلقة ثانية بمنطقة صحنايا والتي “تعرضت للتهجم والشتم من بعض الطالبات بسبب قيامها بواجبها على الشكل الأمثل” حسب بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه.

ولفت وزير التربية أن ما قامت به المعلمة يؤكد مصداقية العمل ويعزز الثقة بالشهادة السورية مؤكدا حرص الوزارة المستمر على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاز العملية الامتحانية عبر التنسيق المباشر مع وزارة الداخلية والمحافظين ومختلف الجهات المعنية.

وأشار الوزير الوز إلى “الحرص على إجراء امتحانات تتصف بالجودة وتقيس المستوى التحصيلي للطلاب ومدى اكتسابهم القدرات الفكرية والمهارات العملية المطلوبة”.

من جانبها أعربت المعلمة فاطمة مزهر عن شكرها لاهتمام الوزارة بالعاملين فيها مؤكدة أن “ما قامت به يأتي من حرصها على تعزيز الثقة الدائمة بالأطر التدريسية والإدارية على امتداد ساحة الوطن”.

من جهة أخرى تتواصل عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها حيث أوضح مدير التوجيه فى وزارة التربية المثنى خضور في تصريح لمندوبة سانا أن الخطوة الأولى تبدأ بمناقشة سلالم التصحيح عبر لجان تضم الموجهين الأوائل في الوزارة وموجهين اختصاصيين في المحافظات ونخبة من المدرسين ممن لديهم الخبرة والكفاءة المشهود لها.

وأضاف خضور إن هذه اللجان تناقش بعد انتهاء كل امتحان الأسئلة والمشروع المقترح لسلم التصحيح الموضوع وتبحث في البدائل الإضافية للاجابات الصحيحة كطرق جديدة لحل المسائل في الرياضيات أو الفيزياء مثلا للوصول إلى اتفاق على الإجابات حيث تبدأ بعد ذلك اللجان بتصحيح عينة من الأوراق الامتحانية وتطبيق سلالم الإجابات عليها ومن ثم حساب نسبة النجاح في العينة المأخوذة ليتم اعتماد سلم التصحيح وتوزيعه على المحافظات.

وكان وزير التربية أكد في تصريح صحفي سابق أن امتحانات الشهادة الثانوية “تسير بشكل جيد في مختلف المحافظات وأن الوزارة تتابع عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لإصدار النتائج في وقت مبكر بما يمكن الطلاب من التحضير للدورة الثانية”.

وتنتهى امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها منتصف حزيران الجاري وكانت بدأت في 30 أيار الماضي حيث تقدم لها أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة.



عدد المشاهدات:594( الثلاثاء 13:27:12 2017/06/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 10:31 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...