السبت23/9/2017
ص10:35:7
آخر الأخبار
خاشقجي وراشد يتراشقان.. تغريدة تظهر الانقسام بين إعلاميي السعوديةالاردن يرد على الضغط الاقتصادي الخليجي بفتح المعابر مع سوريا والعراقصورة مسيئة للملك فيصل في المنهاج الدراسي السعودي تثير جدلًا واسعًا؟’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهمية’’نوفوستي’’ عن وزير الخارجية السوري: من الغباء الرد على ترامبالمعلم : واشنطن لم يعجبها نجاح الجولة السادسة من محادثات أستاناتدمير القاعدة الأمريكية الرئيسية في جنوب سورياالمعلم يستقبل باسيل في نيويوركالكرملين: روسيا قلقة بسبب تبادل التهديدات بين ترامب وكيم ..واشنطن: العقوبات آخر فرصة لحل سلمي مع كوريا الشماليةإيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 2000 كمالمركزي يعمِّم....10 نشرات لأسعار الصرف ستحل محل أخرىفي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهاستفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنالهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة في السعودية .....نحر ابنه كفارة لقتله عمه!بالصور...طريقة انتحار غريبة يلجأ إليها سوري بعد عدة محاولات فاشلةعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يثبّت مواقعه شرق الفرات ويقترب من إنهاء «داعش» غربهبالصور ....القبض على إرهابيين من جبهة النصرة بينهم أمير بريف حماة الشماليحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةأشياء روتينية في حياتنا لا نعلم أن ضررها أكبر من التدخين!الذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج ؟جديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكخصصوا له ثلاثة بيوت .. لاجئ سوري في السويد متزوج من ثلاث نساء ولديه 16 طفللإقامة حفل فاخر.. عروسان يجبران المدعوين على دفع 150 جنيهًا إسترلينيًا أكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزرقاقات الكترونية مذهلة تسرّع الكومبيوترعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> طلاب الفرع الأدبي للشهادة الثانوية ينهون امتحاناتهم بمادة التربية الوطنية

أنهى طلاب الشهادة الثانوية الفرع الأدبي امتحاناتهم اليوم فيما يواصل طلاب الفرع العلمي تقديمها حتى منتصف حزيران الجاري والصناعة والشرعية والتجارة إلى الـ 17 منه.

وعن أسئلة مادة التربية الوطنية التي تقدم لها اليوم الطلاب من كل الفروع أوضح الموجه الأول للمادة الدكتور سلمان مظلوم في تصريح لـ سانا أن الأسئلة “واضحة وخالية من الأخطاء اللغوية والعلمية وتراعي الفروق الفردية وشاملة لجميع موضوعات الكتاب وملائمة للوقت المخصص لها ومتنوعة” بين مقالية وموضوعية تحتمل اجابة واحدة لكل سؤال إلى جانب أسئلة اختيارية.

وأشار مظلوم إلى أن الأسئلة ركزت على صلاحيات الحكومة في الدستور وأهمية تحصين المواطن العربي بالفكر العلمي النقدي وجهود الدولة لنشر المعلوماتية في سورية لافتا إلى “أنه لم ترد إلى وزارة التربية وغرف المتابعة أي ملاحظات أو استفسارات تتعلق بالأسئلة وأن العملية الامتحانية سارت بشكلها الصحيح”.

يذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة بدأت في الـ 30 من أيار الماضي حيث تقدم لها أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة في مختلف فروعها العلمي والأدبي والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية.

وكان وزير التربية الدكتور هزوان الوز أكد في تصريح سابق لـ سانا أن عمليات التصحيح بدأت لإصدار النتائج بأسرع وقت ممكن بما يتيح للطلاب التحضير للدورة الثانية.



عدد المشاهدات:1054( الثلاثاء 13:30:22 2017/06/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2017 - 10:31 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته بالفيديو..."السيلفي" طريقة جديدة لسرقة الهاتف بالفيديو...رونالدينيو يخدع الحارس بلمحة سحرية ويسجل هدفا بالفيديو...شاب كوري يتحول إلى ملكة جمال بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص المزيد ...