الأحد24/9/2017
م18:44:6
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيوزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةترهيب في انتخابات «بيدا» بالشمالأنباء عن اتفاق في حي القدم يقضي بترحيل الرافضين إلى الشمال … ملف المصالحة في جنوب العاصمة على «نار حامية»المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: لافروف: القضاء على الإرهابيين ربما لا يكون هدف واشنطن الوحيد في سورياأذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق"التبغ" تنتج أصناف جديدة من التنباك العجمي ليرتنا والتوجه شرقاً ....بقلم د. حيــان أحمـد سـلمان شرقي الفرات.. حلول مؤجلة ...بقلم مازن بلال استفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنامشعوذ يدّعي اتصاله بالجن في قبضة العدالةإبتزّ قريبته بصور فاضحة ليقضي ليلتين معها.. ولم يتوقع ما سيحصل! طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟ الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يحكم سيطرته على نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزورالدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع (داعش) في دير الزور.. (صور +فيديو)حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةهذا النبات يحمي من السكري وضغط الدمنصف ساعة من الرياضة يومياً تطيل العمرجديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكزوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دوليةتجريد ملكة جمال تركيا من اللقب لتعاطفها مع الانقلاب الفاشلفنلندا ترفع السن المطلوبة لفتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعيأكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالاعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 500 طفل من دمشق وريفها يتنافسون بمسابقة كأس الرياضيات المدهشة

يتنافس أكثر من 500 طفل وطفلة من دمشق وريفها في المرحلة البرونزية لمسابقة كأس الرياضيات المدهشة التي تنظمها على مدى يومين مؤسسة “علمني” وجمعية حقوق الطفل في صالة شوفال بدمشق.

مديرة مؤسسة علمني رفيدة مكي أوضحت أن المرحلة البرونزية للمسابقة بدأت اليوم مع أطفال دمشق وريفها حيث يتنافس 250 طفلا اليوم ومثلهم غدا بينما تقام في محافظات أخرى بداية الشهر القادم مع نحو ألف طفل لاختيار المتميزين للمشاركة في المرحلة الفضية التي ستقام بدمشق وبعدها الذهبية المقررة في نهاية تموز المقبل.

وأشارت مكي إلى أن هدف المسابقة تمكين وتطوير مهارات الأطفال المشاركين في برنامج الحساب السحري اباكوس الذي يقام ضمن مذكرة تفاهم موقعة منذ ثلاث سنوات بين الجمعية ومؤسسة علمني.

وأوضحت مكي أن المسابقة تضمنت اختبارا تحريريا واختبارات ذكاء بصري ومهارات تخيل والعداد والأصابع اضافة الى مهارة مكعب روبك وتنوعت الأسئلة حسب الفئات العمرية مبينة ان لجنة التحكيم تضم عددا من الاساتذة الجامعيين وأعضاء مجلس ادارة جمعية حقوق الطفل ومدربين ومشرفين متخصصين.

ومؤسسة علمني حسب مديرتها التنفيذية بتول قنزوع مؤسسة تربوية متخصصة وهي احدى المشاريع التي يحتضنها مركز الأعمال السوري تعمل على مختلف انواع البرامج والمناهج المتعلقة بتطوير المهارات ومنها برنامج الحساب السحري الذي تم تأهيل خلاله نحو 600 مدربة اشرفن على تدريب الاطفال.

من جانبه بين عضو مجلس ادارة جمعية حقوق الطفل هيثم سلطجي أن الهدف من المسابقة اختيار الاطفال الذين يتمتعون بقدرات اعلى ومهارات متميزة فضلا عن تقييم مشروع الحساب السحري.

ولفت سلطجي إلى أن المشروع يأتي في اطار تأكيد المبادئ الاساسية لاتفاقية حقوق الطفل بالتعليم وتنمية المهارات مبينا أن الجمعية تعمل أيضا في عدة برامج تتعلق بعودة الاطفال الى المدارس مع منظمة رعاية الطفولة اليونيسيف.

من جانبها بينت صفا ميبر من جمعية حقوق الطفل ومدربة في مجال الحساب السحري ومكعب روبك ان مثل هذا التدريب والمسابقات تسهم في تنمية طريقة التفكير والمهارات ورفع سوية التحصيل الدراسي والذكاء مؤكدة اهمية البدء بمراحل عمرية مبكرة.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم للمشاركة في المسابقة لتقييم مهاراتهم وتطويرها حيث أعرب كل من الطالبين حسن يونس صف سادس وسيدرا منصور صف سابع عن رغبتهما بالوصول إلى المرحلة الذهبية والفوز بالمسابقة فيما لفت عبد الرحمن الحجي صف رابع وفاطمة زرزور صف خامس إلى أنه بغض النظر عن الرابح فقد أتاحت لهما المسابقة مساحة للتمتع بالرياضيات كمادة تنمي الذكاء.

وانطلقت مسابقة برنامج الحساب السحري بداية العام الحالي حيث اختير 6 آلاف طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين ستة و15 عاما من مختلف مدارس المحافظات تأهل منهم للمرحلة البرونزية 1500 طالب.



عدد المشاهدات:1263( الأحد 07:38:15 2017/06/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2017 - 6:31 م
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته المزيد ...