الأربعاء20/9/2017
ص5:8:30
آخر الأخبار
مسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !وزير الخارجية المصري: ضرورة وقف التدخلات الخارجية في شؤون سوريةخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرالمعلم يترأس وفد سورية إلى نيويوركاعلام العدو يعلن استهداف طائرة استطلاع قادمة من سوريا وتضارب الانباء حول اسقاطهاكارلا ديل بونتي تستقيل من لجنة تحقيق بشأن سورية164 شركة عربية وأجنبية في معرض إعادة إعمار سوريةتداولات سوق دمشق للأوراق المالية تتجاوز 30 مليون ليرةخطوط حمر أم أولويات ....بقلم حميدي العبداللهالنصرة.. لحظة السقوط ـ الحلقة الثانية والأخيرة....بقلم نضال حمادة البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفيديو يظهر ....العثور على مستودع كبير لداعش في عقيربات يحوي دبابات و صواريخ و اسلحة "اسرائيلية" اغتيال مسؤول العقارات في “تحرير الشام” شمال إدلببرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة3 شهداء بتفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما في معمل غاز الجبسة بمدينة الشداديالجيش السوري يتقدم في الضفة الشرقية للفراتدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟هل تعاني طنينا في أذنك؟.. إليك السببروزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدتعرف على 10 من أغلى المواد على وجه الأرضبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس الثانوية الرسمية العامة والمهنية والخاصة المستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي 2016-2017.

وحددت الوزارة في تعميم على مديرياتها بالمحافظات تلقت سانا نسخة منه موعد القيد والقبول اعتباراً من يوم الاثنين 27-6-2016 ولغاية 30-8-2016 وذلك للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي أو الشهادة الإعدادية الشرعية لدورة عام 2016.

ووفق التعليمات يسجل الطالب أو الطالبة في المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية حصراً باستثناء طلاب محافظتي الرقة وإدلب بحيث يسجل فى مدارس المدينة من حصل على الشهادة من مدارس المدينة ويسجل في مدارس الريف من حصل على الشهادة في مدارس الريف فيما يسجل الطالب أو الطالبة من محافظتي الرقة أو إدلب في الصف الأول الثانوي العام في المحافظة التي يقطن فيها وفق الدرجة المحددة للتسجيل في محافظته الأصلية.

ويقبل في الصف الأول الثانوي العام العلمي أو الأدبي الطلاب من مواليد 2000 و2001 و2002 و2003 ممن حصلوا على درجات محددة في شهادة التعليم الأساسي تتراوح بين 1370 في ريف الحسكة و1990 في مدينة حماة وفي شهادة الإعدادية الشرعية بين 1856 في ريف الحسكة و2696 في مدينة حماة.

وحددت الوزارة الحد الأدنى للقبول في الأول الثانوي العام في دمشق /1700/ درجة وفي ريف دمشق /1791/ وفي القنيطرة /1573/ وفي درعا/1633/ وفي السويداء /1786/ وفي حمص /1961/ وفي حلب /1656/ وفي حماه /1990/ وفي إدلب /1700/ وفي طرطوس/1941/ وفي اللاذقية /1941/ وفي الرقة /1701/ وفي الحسكة /1435/ وفي دير الزور/1800/.

ودعت الوزارة فى تعليماتها المدارس الثانوية العامة إلى تسجيل جميع الطلاب المتقدمين إليها ممن تتوافر فيهم شروط القبول في التعليم العام ضمن الفترة المحددة حيث تجرى مديرية التربية عملية التسوية العددية بين هذه المدارس وفق الحاجة خلال أسبوع من تاريخ انتهاء التسجيل مراعية سكن الطلاب الأقرب للمدارس التي سيداومون فيها.

وبحسب التعليمات يقبل في الصف الأول الثانوي المهني الناجحون في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2016 من كل محافظة جميع الطلاب الراغبين من المقبولين في التعليم الثانوي العام من المواليد كافة والطلاب من مواليد 1997 و1998 و1999 مهما كان مجموع درجاتهم وجميع الطلاب من مواليد 2000و2001 و2002 و2003 ممن حصلوا على الدرجات المحددة وما دون فى شهادة التعليم الأساسي والتي تتراوح ما بين 1369 في ريف الحسكة و1989 في مدينة حماة أما في الشهادة الاعدادية الشرعية فتتراوح بين 1855 في ريف الحسكة و2695 في مدينة حماه مع الأخذ في الاعتبار تطبيق نفس الدرجة المحددة لمركز المحافظة عند تسجيل الأحرار.

وأوضحت التعليمات أنه يتم قبول الطلاب في التعليم الثانوى المهني/صناعي/ تجاري/ نسوي حسب رغبتهم من خلال مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وفق الطاقة الاستيعابية للمدارس والمهن على أن تطبق التعليمات الوزارية المتعلقة بمعايير الخريطة المدرسية مع مراعاة تحقيق توازن بين أعداد المقبولين في التعليم الثانوي المهني التجاري للذكور والإناث بما يعادل نسبة 50 بالمئة لكل منهما دون التأثير على المهن الأخرى ويتم إنجاز عمليات فرز الطلاب قبل بدء العام الدراسى ويسجل الطالب أو الطالبة فى المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي/الإعدادية الشرعية/ حصرا باستثناء طلاب محافظتي الرقة وإدلب.

وتحدد أعداد الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي في مركز المحافظة للقبول في التعليم الثانوي المهني وفق الدرجة المحددة لمركز المحافظة ومدنها وفي حال وجود مدرسة أو أكثر للحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي في قرية تحدد درجة القبول لنسبة 30 بالمئة من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي من مجموع أعداد الطلاب الناجحين في تلك المدارس بما لا يتجاوز الحد الأعلى للدرجة المحددة لريف المحافظة أما البلدات فتعامل حسب الدرجة الواردة في الإعلان.

كما أوردت الوزارة ضمن تعليماتها الأوراق المطلوبة للتسجيل وأسس نقل الطلاب المسجلين في التعليم العام والتعليم الثانوي المهني وشروط تصحيحات السن حيث لا تقبل إلا إذا كانت نافذة لدى أمانة السجل المدني قبل تاريخ 1 أيار من عام الحصول على الشهادة.

ووفق التعليمات يتم تخصيص 3 مقاعد لكل شعبة في كل مهنة لقبول أبناء الشهداء الذين لم يقبلوا بالمهنة في الفرز العادي وفق رغباتهم على أن تجرى بينهم مفاضلة بالدرجات على المقاعد المخصصة لكل مهنة في اليوم التالى لعملية الفرز وتعد جميع مهن التعليم الثانوي المهني بفروعه الثلاثة مشمولة بذلك.

ويسمح بتسجيل من يرغب من الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي من النظاميين والأحرار من محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة خلال فترة التسجيل المحددة آنفاً في الصف الأول في الثانويات المهنية القريبة من مناطق سكنهم التابعة لأى من هذه المحافظات على أن تطبق عليهم تعليمات القيد والقبول من حيث السن والدرجات وجهة القبول في المحافظة التي يرغبون التسجيل فيها.

سانا



عدد المشاهدات:2541( الاثنين 18:05:04 2017/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2017 - 10:26 ص
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! خدع سحرية تنتهي بموت او اصابة اصحابها +18 المزيد ...