الأحد24/9/2017
م18:40:33
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيوزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةترهيب في انتخابات «بيدا» بالشمالأنباء عن اتفاق في حي القدم يقضي بترحيل الرافضين إلى الشمال … ملف المصالحة في جنوب العاصمة على «نار حامية»المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: لافروف: القضاء على الإرهابيين ربما لا يكون هدف واشنطن الوحيد في سورياأذربيجان تتحقق من مقتل 300 من مواطنيها التحقوا بـ"داعش" في العراق"التبغ" تنتج أصناف جديدة من التنباك العجمي ليرتنا والتوجه شرقاً ....بقلم د. حيــان أحمـد سـلمان شرقي الفرات.. حلول مؤجلة ...بقلم مازن بلال استفتاء «كردستان العراق» ...المشاريع الانفصالية لا تهبط من فراغ وتبدأ دوماً بنفي عروبة بلادنامشعوذ يدّعي اتصاله بالجن في قبضة العدالةإبتزّ قريبته بصور فاضحة ليقضي ليلتين معها.. ولم يتوقع ما سيحصل! طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟ الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقالجيش يحكم سيطرته على نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزورالدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع (داعش) في دير الزور.. (صور +فيديو)حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةهذا النبات يحمي من السكري وضغط الدمنصف ساعة من الرياضة يومياً تطيل العمرجديد فيروز ... «ببالي»مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكزوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دوليةتجريد ملكة جمال تركيا من اللقب لتعاطفها مع الانقلاب الفاشلفنلندا ترفع السن المطلوبة لفتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعيأكثر المتصفحات أمانا لمستخدمي ويندوزالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالاعن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> فتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين

أعلنت هيئة التميز والإبداع عن فتح باب القبول للمتفوقين في شهادة التعليم الأساسي من مختلف  المحافظات للدراسة في المركز الوطني للمتميزين الذي يشكل نقطة تحول مهمة في مستقبل كل متفوق ومتفوقة من أبناء سورية .

واعتبر رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح ل” سانا”  اليوم.. أن الهيئة أمام مرحلة جديدة في انتقاء الأكثر تميزا لقبولهم في المركز موضحا أن التسجيل سيبدأ بعد عطلة عيد الفطر السعيد ويمتد قرابة الشهر متوقعا أن يشهد المركز إقبالا اكثر من الأعوام السابقة بعدما لمس الجميع الحالة المتميزة التي يحظى بها طلاب المركز.

وبين رئيس الهيئة شروط التسجيل وهي ألا يقل معدل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن 80 بالمئة وما فوق أي لا يقل مجموع درجاته عن 2480 علامة وألا يقل معدل مجموع درجات مادتي الرياضيات والعلوم عن 85 بالمئة أي لا يقل مجموع درجاته المستحقة عن 850 علامة بمجموع المادتين المذكورتين وألا يتجاوز عمر الطالب 16 عاما بتاريخ 1_  10_ 2017.

وأوضح العزب أن كل من تنطبق عليه هذه المعايير من الطلاب الناجحين يمكنه التسجيل في مديريات التربية بالمحافظات حيث يخضع المتقدمون لاختبارات القبول بمراحلها الثلاث وتختص المرحلة الأولى بالاختبارات ” العقلية والمدرسية ” وتقام في مديريات التربية بالمحافظات والناجحون في هذه الاختبارات يتأهلون لاختبارات المرحلة الثانية والتي تتضمن ” اختبارات الذكاءات المتعددة ” ويتأهل الناجحون في هذه المحطة لاختبارات المرحلة الثالثة التي تقام بطريقة “المقابلة الشخصية”.

وأضاف.. ”  إن الدولة تتكفل باحتضان المتميزين سواء خلال دراستهم في المركز أو لدى دراساتهم الجامعية وصولا إلى الدراسات العليا حيث يتم إيفادهم بمنح دراسية خارجية لمتابعة تحصيلهم العلمي والمعرفي بالدراسات العليا في الدول المتطورة علميا حيث السعي للوصول بهم إلى أعلى درجات التحصيل العلمي العالي بما يحقق الفائدة لهم ولوطنهم من معارفهم العليا لأن التعامل مع تميزهم يأتي من منطلق ” متميزوا اليوم.. علماء الغد”.

وأشار العزب إلى أن المركز الوطني للمتميزين الموجود حاليا ضمن جامعة تشرين في اللاذقية هو نقطة البداية لمشوار التميز مبينا أن المرحلة القادمة ربما تشهد افتتاح المركز الأساسي للمتميزين الموجود في حمص الذي انطلق منه مشروع التميز حيث العمل الجاد لكسب ذلك المقر النموذجي مع الرغبة في افتتاح مراكز أخرى للمركز الوطني للمتميزين في بعض المحافظات الكبرى كدمشق وحلب.

وتابع .. ان المركز هو محطة إقلاع إلى عالم التميز والتعمق بالعلم في المركز الذي يعتمد منهجية خاصة في التعلم والتعليم من خلال البرامج العلمية النظرية والعملية وما يعززها من ” حلقات بحث والبحث العلمي

وأنشطة علمية مخبرية والسبت العلمي والزيارات العلمية والمؤتمر العلمي ”  مؤكدا أهميته في الجانب البحثي والتطبيقي الذي يثمر بشكل سنوي عن عشرات المشاريع العلمية التي قدمت إضافة جديدة إلى مسألة البحث العلمي وكشفت عن طاقات إبداعية خلاقة في الابتكار العلمي القادر على تقديم الفائدة للوطن في مختلف مجالاته.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

ويتضمن المنهاج العلمي للمركز الوطني للمتميزين الذي أحدث عام 2009 المواد العلمية ذاتها في المدارس الثانوية العامة من حيث الخطوط العريضة لكن الاختلاف يكمن في آليات التدريس وطبيعة المنهاج.. حيث تعتمد على التعليم بمختلف سبله الالكتروني والتعاوني والبنائي وفي ختام كل جلسة علمية تكون هناك محطة تقييمية والمدرس في الجلسات العلمية يكون دوره ميسرا أكثر مما يكون ملقنا.

ومن أهم الخصوصيات العلمية للمركز المنهاج نصف المفتوح حيث يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية التي يعتمدها الطالب ليتم استكمال بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة من مناهج المركز بهدف التدريب المستمر للطلاب على عملية البحث مع وجود إشراف أكاديمي من جامعة تشرين.



عدد المشاهدات:3717( الاثنين 22:10:00 2017/06/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2017 - 6:31 م
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" ميسي يتنكر بهيئة عجوز ويفاجئ الحضور بمهاراته المزيد ...