الخميس21/9/2017
م20:45:48
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع سفينة الإنزال " تسيزار كونيكوف" دخلت المتوسط متجهة إلى سورياماذا يظهر انسحاب نائب الرئيس الامريكي قبل بدء كلمة لافروفسورية ولبنان.. اتفاق على توسيع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وتسهيل حركة مرور الترانزيت في كلا البلدينالذهب الأسود في الشرق السوري... دير الزور تضم أهمّ حقول النفط وأكبرها في البلاد"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشق إلقاء القبض على خفاش ليل السليمانية بحلبحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل .. حتى حجاب مستعد للتحرك عسكريا نحو دير الزور وإدلب!!!؟حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية ستنتصر..معرض دولي للتصوير الضوئي في موسكو

سانا| افتتح الصندوق الإقليمي الاجتماعي لمنظمة الإرث الروحي للقديس بولس في موسكو المعرض الدولي للتصوير الضوئي بعنوان “سورية التي ستنتصر” بمشاركة حشد كبير من المواطنين الروس والسوريين والأجانب المقيمين في موسكو.

وقالت رئيسة الصندوق المشرفة على تنظيم المعرض الدولي فالنتينا لانتسفا “إن الصور المعروضة والتي شاهدناها في سورية عند زيارتها تكشف حقيقتها وجمالها الداخلي وإرادة شعبها الصلبة وإصراره على الحياة”.

وأضافت لانتسفا “تلك هي سورية التي ستنتصر في حربها على الإرهاب بقدر حب السوريين الكبير لأرضهم المقدسة”.

من جهته أعرب سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد عن شكره العميق للقائمين على الصندوق الإقليمي الاجتماعي لدعمهم سورية في حربها على الإرهاب من خلال الأعمال الفنية والثقافية والإنسانية ودعمهم للشعب السوري في صموده ضد قوى الجهل والتخلف.

وقال حداد “إن القائمين على الصندوق الإقليمي الاجتماعي حرصوا خلال السنوات الماضية على إقامة معارض فنية وثقافية عكست في مضامينها حقيقة الحرب الإرهابية الهمجية الظلامية التي تعرضت لها سورية بهدف فضح جرائم الإرهابيين الذين لا يفهمون سوى لغة القتل والدمار”.

ونوه حداد بدعوة القائمين على الصندوق الإقليمي الاجتماعي بالتعاون مع منظمة “الأخوة في القتال” لاستقدام طلاب من مدارس أبناء وبنات الشهداء السوريين للمشاركة في المعسكر التاريخي النار الخالدة في شهر أيار الماضي والتي تركت أثرا جميلا في نفوس هؤلاء الطلاب فضلا عن المساعدات الإنسانية التي أرسلها الصندوق خلال السنوات الماضية.

وأكد حداد أن جميع الأعمال الفنية والخيرية التي ينظمها القائمون على الصندوق في مختلف المدن الروسية ما هي إلا تعبير عن المشاعر الصادقة التي يكنها الشعب الروسي العظيم للشعب السوري وقيادته.

دوره أكد الأب ليونيد كالياغين أن كل صورة في المعرض تخبىء في ثناياها مصير إنسان إذ ان تأثير ما يجري في سورية لم يترك أحدا وخاصة في روسيا التي كانت على مر التاريخ مرتبطة بسورية التي هي الأرض المقدسة حيث كانت ممراً للرسل والقديسين.

وقال كالياغين “إن قوى الشر المستبدة تحاول تدمير كل ما هو جميل ورائع ومزدهر وتحاول القضاء على بلد عاشت فيه جميع الأديان والمعتقدات بسلام وأمان” مؤكدا وقوف الشعب الروسي قلبا وروحا مع سورية ومعربا عن ثقته بأن الحقيقة ستنتصر حتما وهو ما أكد عليه عنوان المعرض “سورية التي ستنتصر”.

من جانبه قال المخرج الفني للمعرض أرسين ميلوتنيان “إن المعرض يصور حياة المواطنين السوريين وتمازجهم الديني والعرقي وصولا إلى قرارهم في أن يعيشوا بسلام على هذه الأرض التي اختارها الله لهم كما يصور المأساة التي ابتلي بها الشعب السوري نتيجة الإرهاب المدعوم ماليا وإعلاميا من الخارج”.

وأضاف ميلوتنيان “إن وجوه الأناس البسطاء ونظراتهم ومصائرهم وحياتهم في كل مأساة وحدث دراماتيكي مثل ما يجري على الأرض السورية هو أهم ما يمكن التقاطه بالنسبة لكل فنان وأعتقد أن هناك إصرارا حازما على تخطي المصائب الوحشية التي حلت على الأرض السورية وعلى الاستمتاع بالحياة والسعادة وممارسة الأعمال اليومية”.

وأشار ميلوتنيان إلى أن الوجوه المعروضة في الصور التقطها فنانون محترفون وهواة بشكل غير مباشر وهي نظرات فجائية التقطت بالصدفة وتعكس جوهر الأرض السورية وجوهر الإيمان الإنساني والأمل في أن سورية ستنتصر.

بدورها قالت الناشطة الروسية نتاليا ميزنتسفا “إن هذا المعرض العظيم يكشف للعالم مأساة طاعون الإرهاب الأسود الذي أصاب سورية حيث نرى أطفالها وفي عيونهم الحائرة أسئلة عن الحرب والقتل والدمار”.

وأضافت ميزنتسفا “ليس هناك الآن بلد في العالم نجا من طاعون الإرهاب لذلك فإننا جميعا نعيش هذه المأساة ولكن هناك أمل يشرق من خلال هذا المعرض وهو سورية التي ستنتصر”.

وقلدت ميزنتسفا السفير السوري وسام التفوق الروسي في العمل تكريما له وتقديرا للجهود التي يبذلها في دعم نشاط المنظمات الثقافية والاجتماعية الروسية وفي تعزيز وتوطيد العلاقات الروسية السورية.

ويضم المعرض ستة آلاف صورة ضوئية التقطت في الفترة ما بين آذار 2011 وآذار 2017 وتعرض أجزاء منها في باقي المدن الروسية.



عدد المشاهدات:685( الأربعاء 18:32:59 2017/07/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 8:44 م
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

مشاهد من عمليات الجيش في ريف حماه الشمالي وإحباط محاولات تسلل المجموعات الإرهابية

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) المزيد ...