الخميس21/9/2017
م20:46:0
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع سفينة الإنزال " تسيزار كونيكوف" دخلت المتوسط متجهة إلى سورياماذا يظهر انسحاب نائب الرئيس الامريكي قبل بدء كلمة لافروفسورية ولبنان.. اتفاق على توسيع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وتسهيل حركة مرور الترانزيت في كلا البلدينالذهب الأسود في الشرق السوري... دير الزور تضم أهمّ حقول النفط وأكبرها في البلاد"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشق إلقاء القبض على خفاش ليل السليمانية بحلبحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل .. حتى حجاب مستعد للتحرك عسكريا نحو دير الزور وإدلب!!!؟حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> استمرار قبول طلبات الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين حتى 27 الجاري

تواصل مديريات التربية في المحافظات استقبال طلبات الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين وذلك حتى السابع والعشرين من تموز الجاري.

وتتضمن شروط التسجيل في المركز الوطني للمتميزين حصول الطالب على معدل في شهادة التعليم الأساسي لا يقل عن 80 بالمئة أي لا يقل مجموع درجاته عن 2480 علامة وألا يقل معدل مجموع درجات مادتي الرياضيات والعلوم عن 85 بالمئة أي لا يقل مجموع درجاته المستحقة عن 850 علامة بمجموع المادتين المذكورتين وألا يتجاوز عمره ال 16 عاماً بتاريخ /1/10/2017/.

ويخضع المتقدمون لاختبارات القبول بمراحلها الثلاث وتختص المرحلة الأولى بالاختبارات العقلية والمدرسية وتقام في مديريات التربية بالمحافظات والناجحون في هذه الاختبارات يتأهلون لاختبارات المرحلة الثانية والتي تتضمن “اختبارات الذكاء المتعددة” ويتأهل الناجحون في هذه المحطة لاختبارات المرحلة الثالثة التي تقام بطريقة “المقابلة الشخصية”.

وفي تصريح لـ سانا اعتبر رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب أن المركز الوطني للمتميزين هو بوابة الحلم المشروع لكل متفوق في شهادة التعليم الأساسي والضمانة الحقيقية والأكيدة لمستقبله العلمي بما يقدمه لطلابه من مزايا وامتيازات متنوعة ومناخات علمية مهمة كفيلة بإطلاق العنان لمواهب التميز وتنمية القدرات والطاقات من خلال الدراسة العلمية الواسعة والمعمقة والمدعمة بشكل أساسي بالتدريبات العملية في مخابر علمية كبرى والمعززة بأنشطة علمية واسعة سواء بجلسات الإثراء العلمي أو نشاطات السبت العلمي والزيارات العلمية والمؤتمرات العلمية والبحثية التي تنمي روح الابتكار والإبداع لدى أولئك المتميزين.

ولفت العزب إلى الرعاية التي يتلقاها المتميزون في مرحلة التعليم الجامعي مع إدارة البرامج الأكاديمية المنبثقة عن هيئة التميز والإبداع والمعنية بمتابعة شؤون خريجي المركز الوطني للمتميزين في مرحلة الدراسة الجامعية ضمن اختصاصات علمية متعددة كالعلوم الطبية الحيوية وتقانة الليزر والميكاترونيكس والمعلوماتية وهندسة المواد وغيرها من اختصاصات علمية مهمة بما يحقق الشغف العلمي للدارس في اختصاصه وتأمين حاجة الوطن لباحثين علميين في هذه الاختصاصات بعد إيفادهم لاستكمال الدراسات العليا في الدول المتطورة علميا.

وأشار العزب إلى أن الهيئة تعمل على تأمين البيئة العلمية والبحثية الملبية لعمل أولئك المتميزين بعد عودتهم إلى الوطن وذلك إيمانا بأهمية التميز في بناء الوطن وضرورة إيجاد المتميز ضمن بيئة حاضنة لتميزه وملائمة لاستثمار معارفه في الابتكار العلمي والبحثي.

ويتضمن المنهاج العلمي للمركز الوطني للمتميزين الذي أحدث عام 2009 المواد العلمية ذاتها في المدارس الثانوية العامة من حيث الخطوط العريضة لكن الاختلاف يكمن في آليات التدريس وطبيعة المنهاج حيث تعتمد على التعليم بمختلف سبله الالكتروني والتعاوني والبنائي وفي ختام كل جلسة علمية تكون هناك محطة تقييمية والمدرس في الجلسات العلمية يكون دوره ميسراً أكثر مما يكون ملقنا.

ومن أهم الخصوصيات العلمية للمركز المنهاج نصف المفتوح حيث يعتبر الكتاب المدرسي أحد المصادر العلمية التي يعتمدها الطالب ليتم استكمال بقية المعلومات من المراجع العلمية المعتمدة من مناهج المركز بهدف التدريب المستمر للطلاب على عملية البحث مع وجود إشراف أكاديمي من جامعة تشرين.



عدد المشاهدات:976( الأربعاء 18:37:31 2017/07/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 8:44 م
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

مشاهد من عمليات الجيش في ريف حماه الشمالي وإحباط محاولات تسلل المجموعات الإرهابية

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) المزيد ...