الثلاثاء22/5/2018
ص1:31:6
آخر الأخبار
بري يبحث مع السفير عبد الكريم التطورات الراهنة في لبنان والمنطقةالجيش اليمني يستهدف مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستيمجدداً.. سقوط ذراع رافعة متحركة داخل المسجد الحرام في مكة !!«منصة القاهرة» تطالب بعملية سياسية تحت مظلة جديدة!كسر مشروع اسقاطها... دمشق وريفها خاليتان من الإرهاب ...(خريطة )القيادة العامة للجيش تعلن دمشق وريفها مناطق آمنة بعد تحرير الحجر الأسود: القضاء على الإرهاب قرار سوري صرف لا رجعة عنه -فيديوزاسبكين : لقاء سوتشي المرتقب تتويج لمرحلة الانتصارات في سوريامجلس الشعب يحيل مشروع قانون قطع الحسابات الختامية للموازنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنة"اسرائيل"... تستدعي سفراء 3 دول أوروبية أيدت إجراء تحقيق في اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على متظاهري غزةبوتين يهنئ مادورو بإعادة انتخابه رئيسا لفنزويلا...موسكو: عدم اعتراف واشنطن بالانتخابات في فنزويلا سابقة خطيرةتقرير| الدولة تحصد 24 ملياراً و600 مليون ليرة بعد رفع بدلات الإيجار والاستثمار لأملاكها..المصرف التجاري السوري في دير الزور يعود إلى الخدمةقوات التحالف الدولي في سوريا.. وجودٌ غير شرعي ورحيلها محتوم ....بقلم علي حسن(إسرائيل)... سوريا: إنجازات موضعية وفشل استراتيجي.....بقلم علي حيدرمجزرة تكساس.. صدته وأحرجته علنا فقتلها و9 آخرينمقتل شـاب طعناً على يد "مجرم فار" فجر اليوم في جـرمانـا تعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!صحيفة: زعيم (داعش) على قيد الحياة ويخطط لعودة (مرعبة)سورية تحرز ثلاث ميداليات برونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتيةميماك أوجلفي ..نهدف إلى دعم الشباب السوري وتقديم المفاهيم التسويقية الصحيحةالجهات المختصة تواصل تمشيط ريف حمص الشمالي من مخلفات الإرهابييندمشق وريفها خاليان تماما من الإرهاب.. تحرير الحجر الأسود بالكامل من تنظيم داعش الارهابيعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريالمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولها5 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضانالمسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينالدراما الاجتماعية في رمضان تعكس آثار الحرب على سوريةبالصور..هاري يهدي ميغان خاتم "أميرة القلوب"السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سوريةأصغر منزل في العالم!طريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابعالصهيونية وصفقة القرن في عهد دونالد ترامبهل يمكن تسوية الأزمة السورية قبل إجلاء القوات الأجنبية؟ .....بقلم د. عصام نعمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> استكمالا لمبادرتهما السنوية التي تهدف لإعادة الأطفال إلى المدارس ...وزارة التربية ومنظمة اليونيسف يطلقان حملة "راجعلك مدرستي"

دمشق، أيلول 2017: بعد النجاح الذي حققته الحملة الماضية "المدرسة اشتاقتلك" والذي أظهر تجاوب وفهم لطبيعة الرسائل الموجودة من قبل الجمهور المستهدف، 

وللتأكيد على أن العلاقة بين الأطفال والمدرسة هي علاقة ذات اتجاهين فإن لا بد أن الأطفال قد اشتاقوا للمدرسة أيضاً، وبقرب ابتداء التحضيرات للعودة للمدرسة في سوريا، تقوم وزارة التربية وبدعم من منظمة الامم المتحدة للأطفال اليونيسف في هذا الشهر بإطلاق حملتها السنوية للعودة للمدرسة "راجعلك مدرستي"

 

وعقدت كل من وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف يوم الأربعاء 30 آب مؤتمر صحفي للإعلان عن استعدادهما لبدء حملة العودة إلى المدرسة، حيث أقيم المؤتمر في فندق الشام في دمشق، وجمع المؤتمر الدكتور سعيد خرساني معاون وزير التربية، هدى شيخ الشباب مدير التخطيط والتعاون الدولي، المثنى خضور مدير التوجيه، وائل محمد مدير التعليم الأساسي بالإضافة إلى عدد من الصحفيين المميزين والمهتمين بالحملة الجديدة.

 

ومن أهم أهداف حملة "راجعلك مدرستي": تعزيز السلوك الايجابي للأهل تجاه التعليم وضد عمالة الأطفال، تشجيع الأهالي الوافدين لإرسال بناتهم إلى المدرسة ورفض فكرة زواج الفتيات المبكر الذي يحد من متابعة تعليمهم، تأهيل البيئة الحاضنة لاستقبال الأطفال المهجرين من خلال: توعية المدراء، المدرسين والتلاميذ للتعامل مع الأطفال المهجرين وعدم التميز بينهم وبين أطفال البيئة نفسها، زيادة وعي أهالي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالفرص المتاحة لتعليم أولادهم وتشجيعهم على ارسالهم للمدرسة، الحد من مشكلة عنصرية الأطفال و المعلمين تجاه الأطفال الوافدين الموجودة في المدارس وزيادة الوعي بالبرامج التعليمية التي تسهل عملية العودة إلى المدرسة كمنهاج التعليم ب.

 

وصرح السيد إبراهيم فرح، اخصائي التعليم في منظمة اليونيسيف: "من حق جميع الأطفال الحصول على التعليم مهما كانت الظروف واينما كانوا حيث تقوم حملة العودة للمدرسة هذا العام بالترويج لبرامج تعويضية للأطفال الذين توقفوا عن الذهاب للمدرسة ومن أهمها منهاج الفئة ب الذي يسرع عملية تعويض السنوات الدراسية الفائتة – عامين بعام. كذلك بوسع الاطفال في المناطق الأكثر سخونة الالتحاق ببرنامج التعلم الذاتي والذي سيتم اطلاقه بعد انتهاء عملية التسجيل في المدرسة".

 

وأيضاً علق الدكتور سعيد خرساني، معاون وزير التربية، عن هذا الموضوع قائلاً: "نحن دائماً وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف نسعى إلى تامين كافة احتياجات الطلاب وتسهيل عملية تسجيل الأطفال والتأكيد على أن التسجيل مجاني، وسنبقى نبذل كافة جهودنا لإرجاع جميع الأطفال الذين هم مستقبل سوريا إلى المدرسة".

 

وقد قامت منظمة اليونيسف منذ اندلاع الازمة السورية بصيانة 440 مدرسة والوصول ل 2.8 مليون طفل بمستلزمات الدراسة بالاضافة لتوفير 600 غرف صفية اضافية وذلك لاستيعاب الاطفال النازحين في المجتمعات المضيفة.



عدد المشاهدات:1904( الجمعة 06:59:10 2017/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2018 - 1:20 ص

صور لعدد من إرهابيي (داعش) الذين قتلوا في الحجر الأسود بريف دمشق

فيديو

العثور على أسلحة غربية وأجهزة اتصالات وآليات مسروقة في يلدا وببيلا وبيت سحم-فيديو

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ تعرض فائزة "اسرائيلية" في مسابقة الأغنية الأوروبية لموقف محرج أمام الكاميرات (فيديو) عبوة طائرة على طريق سريع تلحق أضرارا جسيمة بسيارة(فيديو) المزيد ...