الأحد21/1/2018
ص10:58:36
آخر الأخبار
الاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةالجيش السوري وحلفاؤه يحكمون سيطرتهم الكاملة على مطار ابو الضهور العسكري بعد معارك مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها .(خريطة)الهوية الوطنية في مؤتمر لمركز مداد بفندق شيراتون دمشقماذا حقّقت العمليات العسكرية للجيش السوري؟تركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم» لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟ لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟إعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016 (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليهالجيش السوري والحلفاء يسيطرون على قرى الجفرة، مشيرفة الحاج، مشيرفة الشربتجي، عندان الشيخ، طرفاوي، أبو مجاهر، الحيانية، رابية الحيايا، ..السياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمصمواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> استكمالا لمبادرتهما السنوية التي تهدف لإعادة الأطفال إلى المدارس ...وزارة التربية ومنظمة اليونيسف يطلقان حملة "راجعلك مدرستي"

دمشق، أيلول 2017: بعد النجاح الذي حققته الحملة الماضية "المدرسة اشتاقتلك" والذي أظهر تجاوب وفهم لطبيعة الرسائل الموجودة من قبل الجمهور المستهدف، 

وللتأكيد على أن العلاقة بين الأطفال والمدرسة هي علاقة ذات اتجاهين فإن لا بد أن الأطفال قد اشتاقوا للمدرسة أيضاً، وبقرب ابتداء التحضيرات للعودة للمدرسة في سوريا، تقوم وزارة التربية وبدعم من منظمة الامم المتحدة للأطفال اليونيسف في هذا الشهر بإطلاق حملتها السنوية للعودة للمدرسة "راجعلك مدرستي"

 

وعقدت كل من وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف يوم الأربعاء 30 آب مؤتمر صحفي للإعلان عن استعدادهما لبدء حملة العودة إلى المدرسة، حيث أقيم المؤتمر في فندق الشام في دمشق، وجمع المؤتمر الدكتور سعيد خرساني معاون وزير التربية، هدى شيخ الشباب مدير التخطيط والتعاون الدولي، المثنى خضور مدير التوجيه، وائل محمد مدير التعليم الأساسي بالإضافة إلى عدد من الصحفيين المميزين والمهتمين بالحملة الجديدة.

 

ومن أهم أهداف حملة "راجعلك مدرستي": تعزيز السلوك الايجابي للأهل تجاه التعليم وضد عمالة الأطفال، تشجيع الأهالي الوافدين لإرسال بناتهم إلى المدرسة ورفض فكرة زواج الفتيات المبكر الذي يحد من متابعة تعليمهم، تأهيل البيئة الحاضنة لاستقبال الأطفال المهجرين من خلال: توعية المدراء، المدرسين والتلاميذ للتعامل مع الأطفال المهجرين وعدم التميز بينهم وبين أطفال البيئة نفسها، زيادة وعي أهالي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالفرص المتاحة لتعليم أولادهم وتشجيعهم على ارسالهم للمدرسة، الحد من مشكلة عنصرية الأطفال و المعلمين تجاه الأطفال الوافدين الموجودة في المدارس وزيادة الوعي بالبرامج التعليمية التي تسهل عملية العودة إلى المدرسة كمنهاج التعليم ب.

 

وصرح السيد إبراهيم فرح، اخصائي التعليم في منظمة اليونيسيف: "من حق جميع الأطفال الحصول على التعليم مهما كانت الظروف واينما كانوا حيث تقوم حملة العودة للمدرسة هذا العام بالترويج لبرامج تعويضية للأطفال الذين توقفوا عن الذهاب للمدرسة ومن أهمها منهاج الفئة ب الذي يسرع عملية تعويض السنوات الدراسية الفائتة – عامين بعام. كذلك بوسع الاطفال في المناطق الأكثر سخونة الالتحاق ببرنامج التعلم الذاتي والذي سيتم اطلاقه بعد انتهاء عملية التسجيل في المدرسة".

 

وأيضاً علق الدكتور سعيد خرساني، معاون وزير التربية، عن هذا الموضوع قائلاً: "نحن دائماً وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف نسعى إلى تامين كافة احتياجات الطلاب وتسهيل عملية تسجيل الأطفال والتأكيد على أن التسجيل مجاني، وسنبقى نبذل كافة جهودنا لإرجاع جميع الأطفال الذين هم مستقبل سوريا إلى المدرسة".

 

وقد قامت منظمة اليونيسف منذ اندلاع الازمة السورية بصيانة 440 مدرسة والوصول ل 2.8 مليون طفل بمستلزمات الدراسة بالاضافة لتوفير 600 غرف صفية اضافية وذلك لاستيعاب الاطفال النازحين في المجتمعات المضيفة.



عدد المشاهدات:1781( الجمعة 06:59:10 2017/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 10:49 ص
صورة وتعليق

فيديو

مشاهد من محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف ادلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...