السبت18/11/2017
ص6:42:44
آخر الأخبار
"رويترز": موقوفون بالسعودية تخلّوا عن أموالهم مقابل حريتهملبنان..توقيف شبكة إرهابية تحول الأموال إلى (داعش) في سوريةمذبحة الأمراء ... الأمير متعب بن عبد الله و18 آخرين نقلوا للمستشفىوزير خارجية مشيخة قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان؟عودة المعارك إلى أحياء البوكمال ....واشنطن تنشط في «إعادة الإعمار»... وتدفع أنقرة إلى «سوتشي»الجعفري: روسيا حافظت على نزاهة أحكام ميثاق الأمم المتحدة وأنقذت مجلس الأمن من التلاعبالمعلم في رسالة لنظيره العراقي: التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات وتفعيل الاتفاقياتالملتقى العربي لمواجهة الحلف الأمريكي الصهيوني الرجعي العربي: انتصار سورية فرض معادلات جديدة تؤسس لولادة نظام عالمي جديد-فيديوموسكو: استمرار الادعاء باستخدام دمشق أسلحة كيميائية غير مقبول.. لا يمكن تمديد مهمة آلية التحقيق المشتركة إلا بعد تعديلهاواشنطن بوست: على بن سلمان أن يكون حذرا ألا يفجر نفسه!المركزي يطلق موقعه الإلكتروني الجديد.. درغام: إعادة النظر بهيكلة معدلات الفائدة على الودائعافتتاح 82 مشروعاً في ريف الساحل السوريالأميركيون في سوريا: تراجع أو تثبيت انتصار؟البركة السورية.....بقلم السفير الفرنسي السابق ميشيل رامبو أهالي مصياف يطالبون الأجهزة الأمنية بوضع حد للزعران ورصاصهم الطائشاختبأ تحت السرير فصُدم: زوجته تخونه مع .. ! "صفعة" تركيّة لـ "قسد" في سوريا! هل اعتقلت السعودية والد الارهابي عبد الله المحيسني؟100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانيةسوريا تحرز المركز الثالث عالميا في أولمبياد الروبوت في كوستاريكا..الفرق السورية تتفوّق على جميع الفرق العربيةالجيش يوجه ضربات مكثفة على تجمعات إرهابيي داعش في محيط البوكمال ويدمر آخر تحصينات (جبهة النصرة) في قريتي الحازم وربدة بريف حماةاستشهاد 4 أشخاص بقذائف الإرهاب على حيي الدويلعة والزبلطاني والجيش يردالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارالبول الرغوي مؤشر خطير أم حالة طبيعية؟ السبب الذي يوقظنا ليلا لنذهب إلى الحمام أجمل فتيات الشرق الأوسط وهذا ترتيب السوريات في القائمةعلى طريقة باب الحارة ...مفاجأة مدوية في الحلقة الأولى من "الهيبة"!بالصور ..العثور على "كنز إسلامي مخفي" ...و المكان ...لن تصدق؟ اعتداء عنيف على طفل عبّر عن حبه لزميلته!كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟احذر"خدعة" تذكرة الذهاب والعودة بشركات الطيرانماذا يعني ربط واشنطن سحب قواتها من سورية بنجاح جنيف؟...حميدي العبداللهالسعودية: بين المزيد من الخسائر أو التراجع ... د. أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> استكمالا لمبادرتهما السنوية التي تهدف لإعادة الأطفال إلى المدارس ...وزارة التربية ومنظمة اليونيسف يطلقان حملة "راجعلك مدرستي"

دمشق، أيلول 2017: بعد النجاح الذي حققته الحملة الماضية "المدرسة اشتاقتلك" والذي أظهر تجاوب وفهم لطبيعة الرسائل الموجودة من قبل الجمهور المستهدف، 

وللتأكيد على أن العلاقة بين الأطفال والمدرسة هي علاقة ذات اتجاهين فإن لا بد أن الأطفال قد اشتاقوا للمدرسة أيضاً، وبقرب ابتداء التحضيرات للعودة للمدرسة في سوريا، تقوم وزارة التربية وبدعم من منظمة الامم المتحدة للأطفال اليونيسف في هذا الشهر بإطلاق حملتها السنوية للعودة للمدرسة "راجعلك مدرستي"

 

وعقدت كل من وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف يوم الأربعاء 30 آب مؤتمر صحفي للإعلان عن استعدادهما لبدء حملة العودة إلى المدرسة، حيث أقيم المؤتمر في فندق الشام في دمشق، وجمع المؤتمر الدكتور سعيد خرساني معاون وزير التربية، هدى شيخ الشباب مدير التخطيط والتعاون الدولي، المثنى خضور مدير التوجيه، وائل محمد مدير التعليم الأساسي بالإضافة إلى عدد من الصحفيين المميزين والمهتمين بالحملة الجديدة.

 

ومن أهم أهداف حملة "راجعلك مدرستي": تعزيز السلوك الايجابي للأهل تجاه التعليم وضد عمالة الأطفال، تشجيع الأهالي الوافدين لإرسال بناتهم إلى المدرسة ورفض فكرة زواج الفتيات المبكر الذي يحد من متابعة تعليمهم، تأهيل البيئة الحاضنة لاستقبال الأطفال المهجرين من خلال: توعية المدراء، المدرسين والتلاميذ للتعامل مع الأطفال المهجرين وعدم التميز بينهم وبين أطفال البيئة نفسها، زيادة وعي أهالي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالفرص المتاحة لتعليم أولادهم وتشجيعهم على ارسالهم للمدرسة، الحد من مشكلة عنصرية الأطفال و المعلمين تجاه الأطفال الوافدين الموجودة في المدارس وزيادة الوعي بالبرامج التعليمية التي تسهل عملية العودة إلى المدرسة كمنهاج التعليم ب.

 

وصرح السيد إبراهيم فرح، اخصائي التعليم في منظمة اليونيسيف: "من حق جميع الأطفال الحصول على التعليم مهما كانت الظروف واينما كانوا حيث تقوم حملة العودة للمدرسة هذا العام بالترويج لبرامج تعويضية للأطفال الذين توقفوا عن الذهاب للمدرسة ومن أهمها منهاج الفئة ب الذي يسرع عملية تعويض السنوات الدراسية الفائتة – عامين بعام. كذلك بوسع الاطفال في المناطق الأكثر سخونة الالتحاق ببرنامج التعلم الذاتي والذي سيتم اطلاقه بعد انتهاء عملية التسجيل في المدرسة".

 

وأيضاً علق الدكتور سعيد خرساني، معاون وزير التربية، عن هذا الموضوع قائلاً: "نحن دائماً وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف نسعى إلى تامين كافة احتياجات الطلاب وتسهيل عملية تسجيل الأطفال والتأكيد على أن التسجيل مجاني، وسنبقى نبذل كافة جهودنا لإرجاع جميع الأطفال الذين هم مستقبل سوريا إلى المدرسة".

 

وقد قامت منظمة اليونيسف منذ اندلاع الازمة السورية بصيانة 440 مدرسة والوصول ل 2.8 مليون طفل بمستلزمات الدراسة بالاضافة لتوفير 600 غرف صفية اضافية وذلك لاستيعاب الاطفال النازحين في المجتمعات المضيفة.



عدد المشاهدات:1698( الجمعة 06:59:10 2017/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2017 - 6:33 ص
فيديو

من أطراف البوكمال حيث تدور مواجهات بين الجيش السوري والحلفاء ضد إرهابيي داعش   

صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال العراق تقدم اعتذارها عن صورتها مع نظيرتها “الإسرائيلية” شاهد.. سر قوة الفتاة الروسية ناتاليا كوزنيتسوفا! "قبلة" تثير الشكوك حول عودة العلاقة بين سيلينا غوميز وجستن بيبر بالفيديو: بعد 20 عاما - تسريب النهاية المحذوفة لفيلم “تايتانيك”.. شاهدوا ما حدث كلب مسعور يهاجم سيدة مسنة - فيديو بالفيديو.. زوجة غاضبة تعتدي على مذيعة معروفة داخل مكتبها بالفيديو...البرق يضرب طائرة ركاب هولندية أثناء إقلاعها المزيد ...