الاثنين23/10/2017
م18:29:16
آخر الأخبار
الراعي: دول خارجية دعمت الإرهابيين لإشعال الحروبماذا قال السيد نصرالله، للرئيس الاسد حول حركة "حماس" ؟لماذا يرحّل الأردن اللاجئين السوريين؟سعودي يقتلُ مديره ثم ينتحرالبطريرك يازجي يدعو إلى إحلال السلام والاستقرار في سورية والمنطقةالمهندس خميس يقوم بزيارة عمل إلى طرطوس لتتبع نسب تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظةتركيا تخطط لإقامة 8 قواعد عسكرية في إدلب«قسد» تحتل «نفط الشرق» بدعم أميركي وتفاهم مع «داعش»: أكراد سوريا بين واشنطن ودمشق....بقلم محمد بلوطعبد الرحمانوف: لا نستبعد مشاركة وفود جديدة في اجتماع أستانا 7لافروف: لا تقدم حتى الآن في التعاون مع واشنطن لمحاربة الإرهابحاكم مصرف سورية المركزي:استبعاد دور المضـاربين وانخفاض النفقات الطفيليةترخيص صناعي لمعمل دوائي لصيادلة سورية الرقة تروي تفاصيل «دريسدن» .. وواشنطن تدفن الحقيقة تحت ذقن «الخليفة»الانفصاليون السوريون ودرس كركوك ....بقلم بسام أبو عبد اللهثلاثة شبان عرب يتناوبون على اغتصاب امرأة "مقعدة"عاشت مع زوجها 20 سنة وقتلته بـ"السم" بعد زواجها من"محلل"هذا ما توعد به «النمر» ثأرا للشهيد عصام زهر الدين...لن تصدقوا كيف فر الدواعش من سورية إلى تركيا !فتح التسجيل المباشر لحملة الثانوية وإعلان مفاضلات ملء الشواغر لذوي الشهداءصدور مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشقبالفيديو ...من المحطة الثانية في ريف دير الزور .. حيث سيطر الجيش والحلفاء ناريا عليها وقهروا إرهابيي داعشالجيش يواصل عملياته بنجاح ضد تنظيم “داعش” على اتجاه مدينة البوكمال ويقضي على العديد من إرهابييه في مدينة دير الزورالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سورية10 خطوات تمنح جسدك الحيوية وتعزز الإيجابية‎هل تتناولون كمية كافية من فيتامين D3.... احذروا نقصانهعادل إمام يدخل «عوالم خفية»الـ «وهم» مهنة علاء قاسم!بالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهببالفيديو.. ثغرة خطيرة تتيح لأي شخص مشاهدة صورك على هواتف آيفونعندما نموت.. ربما نسمع الأطباء وهم يعلنون الوفاة!.. دراسة: المخ يستمر في العمل بعد الوفاةاعتبر أن من يدير «قسد» وداعش مشغل واحد … أنزور: مؤتمر الحوار السوري المرتقب هو «فعل شراكة» بين سورية وروسياأَمْرَكَة الرقة... الكرد واجهة .....بقلم عباس ضاهر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> طلبة الجامعات لوزير التعليم العالي: محاسبة المخطئين وسدّ نقص الكادر التدريسي

طرح طلبة الجامعات السورية الحكومية والخاصة وطلبة المعاهد الكثير من الأسئلة الساخنة وقدّموا العديد من المقترحات البنّاءة أثناء لقائهم وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف على مدرج جامعة دمشق، وذلك ضمن فعاليات الدورة المركزية التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية لقيادات فروعه.

وأشارت الأسئلة بوضوح إلى مكامن الخلل في المفاصل الإدارية في الكليات والمعاهد التقانية التي تعرقل الحياة الجامعية للطالب، وطالبوا بمحاسبة المخطئين حتى لا يكون الطالب هو الحلقة الأضعف، وعرضوا لمشكلات السكن الجامعي نتيجة الضغط الطلابي الهائل وخاصة في جامعة حلب وقيام بعض الجامعات الخاصة بالتمرّد على قوانين وأنظمة إحداثها من خلال رفع الأقساط خلافاً للقوانين والأنظمة وفرض الغرامات على الطلبة وافتتاح كليات دون موافقة الوزارة أو علمها، وطالبوا بإنصاف طلبة الدراسات العليا وتوحيد الخطة الدرسية في كل الجامعات.

 

كما طالب الحضور بتشميل مدارس التمريض بقرارات وزارة التعليم العالي ولا سيما ما يتعلق بالترفع الإداري وإنشاء مركز للتعليم المفتوح ووحدة سكنية للإناث في محافظة السويداء والإسراع بدراسة إمكانية فتح الدراسات العليا في الجامعات الخاصة وتعويض نقص كادر الهيئات التدريسية ورفع رواتب الطلاب الموفدين داخليا.

وخلال مشاركته في الجلسة أكد الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب أن اتحاد طلبة سورية جزء من المؤسسة التعليمية ومحرض أساسي لإصدار القرارات الإيجابية لمصلحة الطلاب مشيرا إلى أن الوزارة تحاول خلال وضع المفاضلة العامة تحقيق التوازن بين عدد الطلاب وعدد المقاعد المتاحة لافتا الى أن السنة التحضيرية للكليات الطبية شكلت مرحلة مهمة لمعرفة ميول وتوجهات الطالب واختياره الاختصاص المناسب.

وشدد طيفور على أن التعليم التقني يعد المحرك الأساسي لأي اقتصاد في أي بلد معتبرا أن المشكلة في المعاهد التقنية بسورية تعود لتشتت تبعية هذه المؤسسات وبالتالي ضعف عملية المراقبة على أدائها مبيناً أن الوزارة عند استقبالها لطلبات الجامعات الخاصة بتعيين كادر الهيئة التدريسية لديها تشكل لجنة لمعرفة مدى قدرة هذا الكادر على التدريس لافتا إلى تفاوت مستوى وكفاءة خريجي الجامعات الخاصة.

ورأى طيفور أن سوق العمل الحقيقي في سورية “غائب أو مشوه” وهو ما يسبب عدم معرفة الوزارة لمدى احتياجات السوق من الخبرات وأنواعها مشيرا إلى عدد من المخالفات التي اتخذتها الوزارة بحق العديد من المدرسين أو المراقبين أو الطلاب المتلاعبين سواء بأسئلة الامتحانات أو تصحيح الأوراق أو تعيين الأوائل في الجامعات.

بدورها أشارت دارين سليمان عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب التعليم الخاص في اتحاد طلبة سورية إلى أن قرار فتح الدراسات العليا في الجامعات الخاصة ما زال قيد الدراسة لافتة إلى ضرورة العمل على توضيح مفهوم ونظام الساعات المعتمدة وإيجاد المرشد الأكاديمي في الجامعات الخاصة.

وقالت سليمان إنه “لا حجة لأي جامعة خاصة هذا العام بعدم تأمين التدفئة لطلابها” في ظل توافر المادة بكل المحافظات.

وكانت بدأت أمس فعاليات الدورة التنظيمية المركزية التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية لقيادا ت فروعه وتستمر حتى يوم غد الذي سيتضمن قيام المشاركين بحملة تبرع بالدم وزيارة لمقبرة الشهداء بمنطقة نجها بريف دمشق.

 

 



عدد المشاهدات:1189( الجمعة 07:26:27 2017/10/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2017 - 4:00 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

شاهد .. بعض من الأسلحة التي وجدها الجيش السوري والحلفاء في الميادين

 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ....جسر زجاجي يتكسر تحت أقدام السياح؟ بالفيديو...رجل يدفع فتاة على قضبان قطار بدم بارد بالصور.. زوج غيور يفرغ مسدسه في نجمة "ذا فويس" وينتحر فتاة مغربية تأكل العقارب والثعابين (فيديو) بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة المزيد ...