الاثنين20/11/2017
م13:50:13
آخر الأخبار
عادل الجبير يكشف عن عائدات السعودية من الأمراء الموقوفين !لبنان والعراق يرفضانه والفصائل الفلسطينية: الحزب مفخرة الأمة … الجامعة العربية: حزب اللـه إرهابي!سيارات الإسعاف تدخل إلى فندق الـ "ريتز كارلتون"!بطولة الشطرنح في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجابدمشق وحلفاؤها كسبوا «سباق الحدود» ...سقوط آخر «مدن الخلافة» في البوكمالسوريا: 1500 جندي تركي لمواجهة الكرد ودعم لجبهة النصرة لمنع سقوط مطار أبو الظهوراجتماع لوزراء خارجية «الضامنة» اليوم في تركيا تحضيراً لقمة سوتشي … حداد: نعول على زخم إضافي للتسوية في «الحوار الوطني»حيدر: المصالحة في حرستا فشلت لكن المفاوضات مستمرة(التحالف الدولي) لـ “سبوتنيك”: مسلحو “داعش” يهربون للصحراء والأجانب يحاولون الخروج من سوريا والعراق موشيه يعالون: الجبير يقول بالعربية ما نقوله نحن بالعبريةعلى أرض مدينة المعارض العام القادم.. مطبعـة حديثـة ومعرض لبيع الســياراتتعليمات «المركزي» اشترطت عدم قبول التالفة والمشوهة..مواطنون يتعرضون لرفض تصريف أوراقهم النقدية الأجنبيةلماذا تدفع امريكا تعويض خدمة لبعض فصائل الحر !؟السعودية والمهمة التدميرية في لبنان والمنطقة..«صفقة القرن»...العميد د. أمين محمد حطيطفتاة عربية تقتل أمها وتسمم أباها من أجل عشيقهاالإمارات: موظف يصوِّر جارته عارية في الحمامالبحرة والمحاميد أبرز المرشحين لوراثة رياض حجاب.. وكسر شوكة إيران وتركيا أبرز اهداف الرياض في جدول أعمال المعارضة السوريةمقتل كامل افراد مجموعة مرتزقة بمحيط اداره المركبات بحرستا بتفجير مبنى تسلل اليه مرتزقة أحرار الشام و جبهة النصرة وفيلق الرحمن - فيديو افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشقوزير التربية يصدر قراراً صارماً بحق المدارس و المعاهد الخاصة والعامة الجيش يرغم الإرهابيين على الانسحاب من محيط إدارة المركبات … مخلوف بعد السيطرة على البوكمال: أولويتنا فتح معبر القائم مع العراقخريطة تظهر تحرير الجيش السوري وحلفائه مدينة البوكمالالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارطرق علاج تصلب الشرايينخطر جديد يخفيه ملح الطعام عاصي الحلاني: غناء ابني مؤجّل و«ذا فويس» قرّبني من إليسامرة أخرى الفنانة شيرين تعتذر من المصريين … وتقول “لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها”.نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!سبب غريب وراء “فجوات” ناطحات السحابوسائل التواصل تعلن عن إجراءات جديدة "مهمة"ضرورة إعادة كتابة التاريخ....د.بثينة شعبانتحرير البوكمال يعزّز الطوق الشمالي ويقيّد خيارات تل أبيب ....بقلم علي حيدر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التربية تجري امتحان الترشح للثانوية العامة.. الشوفي: الاختبارات أثبتت فاعليتها.. الوز: إصدار النتائج قريبا

أجرت اليوم وزارة التربية امتحانات اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام 2018 .

وتفقد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري ياسر الشوفي والدكتور هزوان الوز وزير التربية سير الاختبارات في عدد من المراكز الامتحانية بدمشق للاطلاع عليها واستمعا إلى آراء الطلاب وملاحظاتهم حول الأسئلة.

وفي تصريح للإعلاميين عقب الجولة أكد الشوفي أهمية اختبار السبر كونه يتيح للطالب التعرف على قدراته وإمكانياته لافتا إلى ان اختبارات السبر أثبتت فاعليتها وجدواها خلال السنوات الماضية.

بدوره وزير التربية أكد ان الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتسهيل الاختبارات وضمان سيرها بالشكل الصحيح وبما يحقق تكافؤ الفرص للجميع لينال الطلاب حقهم كاملا من الدرجات استنادا إلى ادائهم واجباتهم وقال.. “ان إجراء هذه الاختبارات يدل على تصميم أبنائنا الطلبة على متابعة مسيرة العلم والتحصيل لأنهم على يقين تام بأن العلم والمعرفة هما أساس بناء سورية المتجددة وإعمارها”.

وأضاف الوز.. ان الاختبارات جرت في مراكز المدن حصرا وستنجز مديريات التربية عمليات التصحيح محليا وفق السلم المعتمد وعملية التصحيح وإصدار نتائج الاختبارات لن تستغرق وقتا طويلا مشير إلى ان الطالب يستطيع التقدم لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة التي نجح فيها باختبار الترشح حصرا وبنفس الفرع الذي نجح فيه.

وحول الإجراءات التي اتخذتها مديرية التربية لنجاح امتحان السبر بين مدير تربية دمشق محمد مارديني ان عدد المراكز الامتحانية في دمشق وصل إلى 79 مركزا بالفرعين العلمي والأدبي متضمنة مركزا للصم والبكم وآخر للمكفوفين ومركزا صحيا تم تجهيزه بشكل مسبق وكامل لاستقبال الطلاب وتقديم الامتحان لافتا إلى أن الطالب يحصل على بطاقة امتحانية مشابهة للبطاقة التي يحصل عليها عند تقديم امتحان الثانوية العامة.

يذكر ان أعداد المسجلين لاختبار الترشح للثانوية العامة لدورة 2018 بلغ ما يقارب 38955 طالبا وطالبة منهم 30011 في الفرع الأدبي و 8944 في الفرع العلمي يتوزعون على 319 مركزا امتحانيا منهم 239 مركزا في الفرع الأدبي و80 مركزا في الفرع العلمي.

سكينة محمد



عدد المشاهدات:858( السبت 15:00:34 2017/10/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2017 - 1:35 م
صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لص يبتكر طريقة لسرقة الهواتف لا تخطر في البال بالفيديو...فأر يثير الرعب داخل عربة مترو عرش الجمال ملكته هندية لعام 2017 3 ملايين دولار لثوب زفاف سيرينا ويليامز أكثر من 70 ألف واقعة اعتداء جنسي على مجندات في الجيش الأمريكي خلال عام طباخ يلقي الزيت المغلي على زبون وهذا ما حصل به (فيديو) فيديو مرعب لفيل يهاجم شاب بطريقة شرسة المزيد ...