الخميس18/1/2018
م23:46:1
آخر الأخبار
اغتيال الداعية السعودي التويجري !هيومن رايتس: يجب معاقبة محمد بن سلمان بسبب جرائم اليمنإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةإغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الاحوال الجوية السائدة ..عفرين والاستعداد لمواجهة العدوان التركيالسورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيلياردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها بوغدانوف: موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي لم يتغير .البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفتستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!القبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكة"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةأبرز التطورات على الساحة السورية: 18 _ 01 _ 2018الجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدراختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكالمقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> صدور مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشق

أصدرت جامعة دمشق اليوم مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2017/2018 وحددت موعد قبول الطلبات في مراكز التسجيل المعتمدة اعتبارا من ال/25/ من الشهر الجاري ولغاية السادس من الشهر القادم.

وأوضحت الجامعة في إعلانها آلية وشروط القبول بالنسبة للشهادات الثانوية العامة والمهنية الحديثة والقديمة ومجموع الدرجات المطلوبة للاختصاصات المحددة في الإعلان بحيث لا يقل مجموع درجات المتقدم إلى المفاضلة عن 50 بالمئة من المجموع العام للشهادة بعد طي درجة التربية الدينية ودرجة إحدى اللغتين الأجنبيتين وفقاً لما يختاره المتقدم من حملة الشهادة الثانوية العامة /نظام حديث / وأن يكون المتقدم حائزاً على درجة لا تقل عن /70/ بالمئة في مادة اللغة الانكليزية بالنسبة لبرنامج الترجمة في اللغة الانكليزية.

وأشارت الجامعة إلى ضرورة أن يكون المتقدم حائزاً على درجة لا تقل عن 60 بالمئة في مادة اللغة العربية و50 بالمئة في مادة اللغة الأجنبية للتقدم إلى مفاضلة برنامج الإعلام.

ووفق الإعلان يعامل أبناء المواطنات السوريات المقيمات في الجمهورية العربية السورية المتزوجات بغير السوريين أو من في حكمهم الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية العامة السورية معاملة الطلاب السوريين للقبول في مفاضلة التعليم المفتوح إذا توافر شرطان /أن يكون الطالب قد درس مرحلة التعليم الأساسي /الحلقة الثانية/ والمرحلة الثانوية في الجمهورية العربية السورية وأن تكون جنسية الأم عربية سورية ومقيمة في الجمهورية العربية السورية خلال دراسة ابنها بموجب سند إقامة يفيد بذلك/.

وبحسب الإعلان تقبل شهادة الدراسة الثانوية العامة غير السورية المعادلة للشهادة العامة السورية للطلاب السوريين وفقاً لنظام تعادل الشهادات الثانوية المعتمد في وزارة التربية ويتم حساب المعدل بعد حسم نسبة 10 بالمئة من معدل الشهادة الثانوية وطي مواد /التربية الدينية والتربية الرياضية والعسكرية والتربية الفنية والموسيقية والسلوك والمواظبة/ إن وجدت.

وتقبل الثانويات المهنية المطلوبة الصادرة عن الجهات العامة في سورية ويتم قبول الطلاب في كل برنامج وفقاً لتسلسل مجموع درجات الشهادة الثانوية بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين بالنسبة للثانوية في النظام الحديث.

وبالنسبة للثانوية الشرعية السورية تطوى درجات مواد التربية الإسلامية وإحدى اللغتين إن وجدت والمجموع المتبقي حسب مفردات المواد ينسب إلى 220 درجة استناداً إلى المرسوم رقم 36 لعام 1972.

وبالنسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة يقبل ما لا يزيد على خمسة طلاب في كل من اختصاصي الترجمة اللغة الانكليزية والدراسات القانونية من ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين جسديا) وفقا لأحكام البند 3  من المرسوم رقم /203/ لعام 2011 وقرار مجلس التعليم العالي رقم /338/ لعام 2011 وبما لا يتعارض مع طبيعة البرنامج وبمعدل اثنين من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وثلاثة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل.

ويتقدم الطالب بوثيقة أصولية خاصة عن وضعه الصحي أو الجسدي من إحدى الدوائر المختصة في مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل تبين طبيعة الاحتياج الخاص ونسبته وعليه المثول أمام لجنة طبية من الجامعة للوقوف على الإعاقة وتقدير مداها ويجري فحص المقابلة بتاريخ 14/11/2017 في مبنى نظام التعليم المفتوح الكائن في /المزة ..المواساة جانب المدينة الجامعية/ الطابق الثالث.

وبالنسبة للطلاب من ذوي الشهداء والطلاب من جرحى الجيش والقوات المسلحة وذويهم يقبل ما لا يزيد على خمسة عشر طالبا في كل اختصاص في برامج التعليم المفتوح من ذوي الشهداء وبمعدل ثمانية من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وسبعة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل وفقاً لأحكام المرسوم رقم /274/ لعام 2012 وتعديلاته.

وتتم المفاضلة على أساس مجموع درجات الثانوية المطلوبة بعد طي درجة التربية الدينية وطي درجة إحدى اللغتين الأجنبيتين التي يقررها المتقدم من حملة الثانوية العامة /النظام الحديث/.

وبالنسبة لجرحى الجيش وذويهم يقبل ما لا يزيد على خمسة طلاب في كل اختصاص في برامج التعليم المفتوح من الجرحى أو ذويهم الذين لا تقل نسبة عجزهم عن /40/ بالمئة وبمعدل اثنين من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وثلاثة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل وذلك وفق ترتيب الشرائح /الشريحة الاولى.. الجريح والشريحة الثانية.. زوجة الجريح والشريحة الثالثة .. أولاد الجريح والشريحة الرابعة .. والدا الجريح والشريحة الخامسة ..أشقاء الجريح/ .

ولا يقبل من الشريحة الأدنى إلا في حال توافر شواغر في الشريحة الأعلى وعند التزاحم في الشريحة الواحدة يتم التفاضل بين الطلاب على أساس المجموع الناتج عن جمع درجة الإعاقة للجريح التي حددتها اللجنة الطبية مع درجة الشهادة الثانوية بعد طي درجة مادة التربية الدينية ودرجة إحدى اللغتين / الإنكليزية أو الفرنسية / ووفق تسلسل رغباتهم ويتقدم الطالب بوثيقة أصولية خاصة تحدد نسبة عجز الجريح من الجهة المختصة في وزارة الدفاع.

كما أشارت الجامعة في إعلانها إلى الشروط الواجب توفرها في الطلاب العرب والأجانب وحملة شهادات المعاهد المتوسطة وإجراءات التقدم إلى المفاضلة والأوراق المطلوبة وشروط التسجيل والمراكز المعتمدة وهي /كلية الطب البشري المكتبة والمدرجات وكلية طب الاسنان والمكتبة المركزية وكلية الهندسة المدنية وكلية السياحة والمعهد الهندسي ومركز النظم والمعلومات ومبنى إدارة نظام التعليم المفتوح/.

ودعت الجامعة الراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات إلى زيارة موقعها الإلكتروني.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الدراسات القانونية والدراسات الدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي .

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.



عدد المشاهدات:873( الاثنين 14:21:52 2017/10/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 8:10 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...