الخميس18/10/2018
ص9:16:41
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةالتايمز:جنرال تدرب بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المشتبه الرئيسي بقضية خاشقجيلافروف: يقلقنا نقل واشنطن لمسلحي "داعش" إلى العراق وأفغانستانقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريثاقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليون ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلابلأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!شاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)معابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أيام"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى طائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاامرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"منشوراتك على فيسبوك تفضح حالة صحتك العقلية!معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> صدور مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشق

أصدرت جامعة دمشق اليوم مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2017/2018 وحددت موعد قبول الطلبات في مراكز التسجيل المعتمدة اعتبارا من ال/25/ من الشهر الجاري ولغاية السادس من الشهر القادم.

وأوضحت الجامعة في إعلانها آلية وشروط القبول بالنسبة للشهادات الثانوية العامة والمهنية الحديثة والقديمة ومجموع الدرجات المطلوبة للاختصاصات المحددة في الإعلان بحيث لا يقل مجموع درجات المتقدم إلى المفاضلة عن 50 بالمئة من المجموع العام للشهادة بعد طي درجة التربية الدينية ودرجة إحدى اللغتين الأجنبيتين وفقاً لما يختاره المتقدم من حملة الشهادة الثانوية العامة /نظام حديث / وأن يكون المتقدم حائزاً على درجة لا تقل عن /70/ بالمئة في مادة اللغة الانكليزية بالنسبة لبرنامج الترجمة في اللغة الانكليزية.

وأشارت الجامعة إلى ضرورة أن يكون المتقدم حائزاً على درجة لا تقل عن 60 بالمئة في مادة اللغة العربية و50 بالمئة في مادة اللغة الأجنبية للتقدم إلى مفاضلة برنامج الإعلام.

ووفق الإعلان يعامل أبناء المواطنات السوريات المقيمات في الجمهورية العربية السورية المتزوجات بغير السوريين أو من في حكمهم الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية العامة السورية معاملة الطلاب السوريين للقبول في مفاضلة التعليم المفتوح إذا توافر شرطان /أن يكون الطالب قد درس مرحلة التعليم الأساسي /الحلقة الثانية/ والمرحلة الثانوية في الجمهورية العربية السورية وأن تكون جنسية الأم عربية سورية ومقيمة في الجمهورية العربية السورية خلال دراسة ابنها بموجب سند إقامة يفيد بذلك/.

وبحسب الإعلان تقبل شهادة الدراسة الثانوية العامة غير السورية المعادلة للشهادة العامة السورية للطلاب السوريين وفقاً لنظام تعادل الشهادات الثانوية المعتمد في وزارة التربية ويتم حساب المعدل بعد حسم نسبة 10 بالمئة من معدل الشهادة الثانوية وطي مواد /التربية الدينية والتربية الرياضية والعسكرية والتربية الفنية والموسيقية والسلوك والمواظبة/ إن وجدت.

وتقبل الثانويات المهنية المطلوبة الصادرة عن الجهات العامة في سورية ويتم قبول الطلاب في كل برنامج وفقاً لتسلسل مجموع درجات الشهادة الثانوية بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين بالنسبة للثانوية في النظام الحديث.

وبالنسبة للثانوية الشرعية السورية تطوى درجات مواد التربية الإسلامية وإحدى اللغتين إن وجدت والمجموع المتبقي حسب مفردات المواد ينسب إلى 220 درجة استناداً إلى المرسوم رقم 36 لعام 1972.

وبالنسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة يقبل ما لا يزيد على خمسة طلاب في كل من اختصاصي الترجمة اللغة الانكليزية والدراسات القانونية من ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين جسديا) وفقا لأحكام البند 3  من المرسوم رقم /203/ لعام 2011 وقرار مجلس التعليم العالي رقم /338/ لعام 2011 وبما لا يتعارض مع طبيعة البرنامج وبمعدل اثنين من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وثلاثة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل.

ويتقدم الطالب بوثيقة أصولية خاصة عن وضعه الصحي أو الجسدي من إحدى الدوائر المختصة في مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل تبين طبيعة الاحتياج الخاص ونسبته وعليه المثول أمام لجنة طبية من الجامعة للوقوف على الإعاقة وتقدير مداها ويجري فحص المقابلة بتاريخ 14/11/2017 في مبنى نظام التعليم المفتوح الكائن في /المزة ..المواساة جانب المدينة الجامعية/ الطابق الثالث.

وبالنسبة للطلاب من ذوي الشهداء والطلاب من جرحى الجيش والقوات المسلحة وذويهم يقبل ما لا يزيد على خمسة عشر طالبا في كل اختصاص في برامج التعليم المفتوح من ذوي الشهداء وبمعدل ثمانية من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وسبعة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل وفقاً لأحكام المرسوم رقم /274/ لعام 2012 وتعديلاته.

وتتم المفاضلة على أساس مجموع درجات الثانوية المطلوبة بعد طي درجة التربية الدينية وطي درجة إحدى اللغتين الأجنبيتين التي يقررها المتقدم من حملة الثانوية العامة /النظام الحديث/.

وبالنسبة لجرحى الجيش وذويهم يقبل ما لا يزيد على خمسة طلاب في كل اختصاص في برامج التعليم المفتوح من الجرحى أو ذويهم الذين لا تقل نسبة عجزهم عن /40/ بالمئة وبمعدل اثنين من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وثلاثة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل وذلك وفق ترتيب الشرائح /الشريحة الاولى.. الجريح والشريحة الثانية.. زوجة الجريح والشريحة الثالثة .. أولاد الجريح والشريحة الرابعة .. والدا الجريح والشريحة الخامسة ..أشقاء الجريح/ .

ولا يقبل من الشريحة الأدنى إلا في حال توافر شواغر في الشريحة الأعلى وعند التزاحم في الشريحة الواحدة يتم التفاضل بين الطلاب على أساس المجموع الناتج عن جمع درجة الإعاقة للجريح التي حددتها اللجنة الطبية مع درجة الشهادة الثانوية بعد طي درجة مادة التربية الدينية ودرجة إحدى اللغتين / الإنكليزية أو الفرنسية / ووفق تسلسل رغباتهم ويتقدم الطالب بوثيقة أصولية خاصة تحدد نسبة عجز الجريح من الجهة المختصة في وزارة الدفاع.

كما أشارت الجامعة في إعلانها إلى الشروط الواجب توفرها في الطلاب العرب والأجانب وحملة شهادات المعاهد المتوسطة وإجراءات التقدم إلى المفاضلة والأوراق المطلوبة وشروط التسجيل والمراكز المعتمدة وهي /كلية الطب البشري المكتبة والمدرجات وكلية طب الاسنان والمكتبة المركزية وكلية الهندسة المدنية وكلية السياحة والمعهد الهندسي ومركز النظم والمعلومات ومبنى إدارة نظام التعليم المفتوح/.

ودعت الجامعة الراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات إلى زيارة موقعها الإلكتروني.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الدراسات القانونية والدراسات الدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي .

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.



عدد المشاهدات:1122( الاثنين 14:21:52 2017/10/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 8:44 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته المزيد ...