الاثنين20/11/2017
م13:49:55
آخر الأخبار
عادل الجبير يكشف عن عائدات السعودية من الأمراء الموقوفين !لبنان والعراق يرفضانه والفصائل الفلسطينية: الحزب مفخرة الأمة … الجامعة العربية: حزب اللـه إرهابي!سيارات الإسعاف تدخل إلى فندق الـ "ريتز كارلتون"!بطولة الشطرنح في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجابدمشق وحلفاؤها كسبوا «سباق الحدود» ...سقوط آخر «مدن الخلافة» في البوكمالسوريا: 1500 جندي تركي لمواجهة الكرد ودعم لجبهة النصرة لمنع سقوط مطار أبو الظهوراجتماع لوزراء خارجية «الضامنة» اليوم في تركيا تحضيراً لقمة سوتشي … حداد: نعول على زخم إضافي للتسوية في «الحوار الوطني»حيدر: المصالحة في حرستا فشلت لكن المفاوضات مستمرة(التحالف الدولي) لـ “سبوتنيك”: مسلحو “داعش” يهربون للصحراء والأجانب يحاولون الخروج من سوريا والعراق موشيه يعالون: الجبير يقول بالعربية ما نقوله نحن بالعبريةعلى أرض مدينة المعارض العام القادم.. مطبعـة حديثـة ومعرض لبيع الســياراتتعليمات «المركزي» اشترطت عدم قبول التالفة والمشوهة..مواطنون يتعرضون لرفض تصريف أوراقهم النقدية الأجنبيةلماذا تدفع امريكا تعويض خدمة لبعض فصائل الحر !؟السعودية والمهمة التدميرية في لبنان والمنطقة..«صفقة القرن»...العميد د. أمين محمد حطيطفتاة عربية تقتل أمها وتسمم أباها من أجل عشيقهاالإمارات: موظف يصوِّر جارته عارية في الحمامالبحرة والمحاميد أبرز المرشحين لوراثة رياض حجاب.. وكسر شوكة إيران وتركيا أبرز اهداف الرياض في جدول أعمال المعارضة السوريةمقتل كامل افراد مجموعة مرتزقة بمحيط اداره المركبات بحرستا بتفجير مبنى تسلل اليه مرتزقة أحرار الشام و جبهة النصرة وفيلق الرحمن - فيديو افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشقوزير التربية يصدر قراراً صارماً بحق المدارس و المعاهد الخاصة والعامة الجيش يرغم الإرهابيين على الانسحاب من محيط إدارة المركبات … مخلوف بعد السيطرة على البوكمال: أولويتنا فتح معبر القائم مع العراقخريطة تظهر تحرير الجيش السوري وحلفائه مدينة البوكمالالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارطرق علاج تصلب الشرايينخطر جديد يخفيه ملح الطعام عاصي الحلاني: غناء ابني مؤجّل و«ذا فويس» قرّبني من إليسامرة أخرى الفنانة شيرين تعتذر من المصريين … وتقول “لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها”.نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!سبب غريب وراء “فجوات” ناطحات السحابوسائل التواصل تعلن عن إجراءات جديدة "مهمة"ضرورة إعادة كتابة التاريخ....د.بثينة شعبانتحرير البوكمال يعزّز الطوق الشمالي ويقيّد خيارات تل أبيب ....بقلم علي حيدر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> صدور مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشق

أصدرت جامعة دمشق اليوم مفاضلة التعليم المفتوح للعام الدراسي 2017/2018 وحددت موعد قبول الطلبات في مراكز التسجيل المعتمدة اعتبارا من ال/25/ من الشهر الجاري ولغاية السادس من الشهر القادم.

وأوضحت الجامعة في إعلانها آلية وشروط القبول بالنسبة للشهادات الثانوية العامة والمهنية الحديثة والقديمة ومجموع الدرجات المطلوبة للاختصاصات المحددة في الإعلان بحيث لا يقل مجموع درجات المتقدم إلى المفاضلة عن 50 بالمئة من المجموع العام للشهادة بعد طي درجة التربية الدينية ودرجة إحدى اللغتين الأجنبيتين وفقاً لما يختاره المتقدم من حملة الشهادة الثانوية العامة /نظام حديث / وأن يكون المتقدم حائزاً على درجة لا تقل عن /70/ بالمئة في مادة اللغة الانكليزية بالنسبة لبرنامج الترجمة في اللغة الانكليزية.

وأشارت الجامعة إلى ضرورة أن يكون المتقدم حائزاً على درجة لا تقل عن 60 بالمئة في مادة اللغة العربية و50 بالمئة في مادة اللغة الأجنبية للتقدم إلى مفاضلة برنامج الإعلام.

ووفق الإعلان يعامل أبناء المواطنات السوريات المقيمات في الجمهورية العربية السورية المتزوجات بغير السوريين أو من في حكمهم الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية العامة السورية معاملة الطلاب السوريين للقبول في مفاضلة التعليم المفتوح إذا توافر شرطان /أن يكون الطالب قد درس مرحلة التعليم الأساسي /الحلقة الثانية/ والمرحلة الثانوية في الجمهورية العربية السورية وأن تكون جنسية الأم عربية سورية ومقيمة في الجمهورية العربية السورية خلال دراسة ابنها بموجب سند إقامة يفيد بذلك/.

وبحسب الإعلان تقبل شهادة الدراسة الثانوية العامة غير السورية المعادلة للشهادة العامة السورية للطلاب السوريين وفقاً لنظام تعادل الشهادات الثانوية المعتمد في وزارة التربية ويتم حساب المعدل بعد حسم نسبة 10 بالمئة من معدل الشهادة الثانوية وطي مواد /التربية الدينية والتربية الرياضية والعسكرية والتربية الفنية والموسيقية والسلوك والمواظبة/ إن وجدت.

وتقبل الثانويات المهنية المطلوبة الصادرة عن الجهات العامة في سورية ويتم قبول الطلاب في كل برنامج وفقاً لتسلسل مجموع درجات الشهادة الثانوية بعد طي علامة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين بالنسبة للثانوية في النظام الحديث.

وبالنسبة للثانوية الشرعية السورية تطوى درجات مواد التربية الإسلامية وإحدى اللغتين إن وجدت والمجموع المتبقي حسب مفردات المواد ينسب إلى 220 درجة استناداً إلى المرسوم رقم 36 لعام 1972.

وبالنسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة يقبل ما لا يزيد على خمسة طلاب في كل من اختصاصي الترجمة اللغة الانكليزية والدراسات القانونية من ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين جسديا) وفقا لأحكام البند 3  من المرسوم رقم /203/ لعام 2011 وقرار مجلس التعليم العالي رقم /338/ لعام 2011 وبما لا يتعارض مع طبيعة البرنامج وبمعدل اثنين من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وثلاثة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل.

ويتقدم الطالب بوثيقة أصولية خاصة عن وضعه الصحي أو الجسدي من إحدى الدوائر المختصة في مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل تبين طبيعة الاحتياج الخاص ونسبته وعليه المثول أمام لجنة طبية من الجامعة للوقوف على الإعاقة وتقدير مداها ويجري فحص المقابلة بتاريخ 14/11/2017 في مبنى نظام التعليم المفتوح الكائن في /المزة ..المواساة جانب المدينة الجامعية/ الطابق الثالث.

وبالنسبة للطلاب من ذوي الشهداء والطلاب من جرحى الجيش والقوات المسلحة وذويهم يقبل ما لا يزيد على خمسة عشر طالبا في كل اختصاص في برامج التعليم المفتوح من ذوي الشهداء وبمعدل ثمانية من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وسبعة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل وفقاً لأحكام المرسوم رقم /274/ لعام 2012 وتعديلاته.

وتتم المفاضلة على أساس مجموع درجات الثانوية المطلوبة بعد طي درجة التربية الدينية وطي درجة إحدى اللغتين الأجنبيتين التي يقررها المتقدم من حملة الثانوية العامة /النظام الحديث/.

وبالنسبة لجرحى الجيش وذويهم يقبل ما لا يزيد على خمسة طلاب في كل اختصاص في برامج التعليم المفتوح من الجرحى أو ذويهم الذين لا تقل نسبة عجزهم عن /40/ بالمئة وبمعدل اثنين من الحاصلين على الشهادة الثانوية الحديثة في عام 2017 وثلاثة من الحاصلين على الشهادة الثانوية في عام 2016 وما قبل وذلك وفق ترتيب الشرائح /الشريحة الاولى.. الجريح والشريحة الثانية.. زوجة الجريح والشريحة الثالثة .. أولاد الجريح والشريحة الرابعة .. والدا الجريح والشريحة الخامسة ..أشقاء الجريح/ .

ولا يقبل من الشريحة الأدنى إلا في حال توافر شواغر في الشريحة الأعلى وعند التزاحم في الشريحة الواحدة يتم التفاضل بين الطلاب على أساس المجموع الناتج عن جمع درجة الإعاقة للجريح التي حددتها اللجنة الطبية مع درجة الشهادة الثانوية بعد طي درجة مادة التربية الدينية ودرجة إحدى اللغتين / الإنكليزية أو الفرنسية / ووفق تسلسل رغباتهم ويتقدم الطالب بوثيقة أصولية خاصة تحدد نسبة عجز الجريح من الجهة المختصة في وزارة الدفاع.

كما أشارت الجامعة في إعلانها إلى الشروط الواجب توفرها في الطلاب العرب والأجانب وحملة شهادات المعاهد المتوسطة وإجراءات التقدم إلى المفاضلة والأوراق المطلوبة وشروط التسجيل والمراكز المعتمدة وهي /كلية الطب البشري المكتبة والمدرجات وكلية طب الاسنان والمكتبة المركزية وكلية الهندسة المدنية وكلية السياحة والمعهد الهندسي ومركز النظم والمعلومات ومبنى إدارة نظام التعليم المفتوح/.

ودعت الجامعة الراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات إلى زيارة موقعها الإلكتروني.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الدراسات القانونية والدراسات الدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي .

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001 ويهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.



عدد المشاهدات:818( الاثنين 14:21:52 2017/10/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2017 - 1:35 م
صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لص يبتكر طريقة لسرقة الهواتف لا تخطر في البال بالفيديو...فأر يثير الرعب داخل عربة مترو عرش الجمال ملكته هندية لعام 2017 3 ملايين دولار لثوب زفاف سيرينا ويليامز أكثر من 70 ألف واقعة اعتداء جنسي على مجندات في الجيش الأمريكي خلال عام طباخ يلقي الزيت المغلي على زبون وهذا ما حصل به (فيديو) فيديو مرعب لفيل يهاجم شاب بطريقة شرسة المزيد ...