الجمعة20/7/2018
ص6:14:30
آخر الأخبار
صاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةالرئيس اللبناني: الحوار مع سورية سارٍ ومنتظم في ملفي النزوح والأمنجماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةأنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة يقضي بعودة الجيش إلى نقاط انتشاره قبل 2011قمة هلسنكي والأوضاع السورية .....حميدي العبداللهالعم علي سليمان.... يجري دمه في أجساد مئات الجرحى في سوريااستمرار عملية تأمين أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الاستضافة المؤقتةترامب يكلف مساعده بدعوة بوتين لزيارة واشنطن هذا الخريفبوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورياللعام الخامس على التوالي.. محصول الشوندر في حماة يسوق لمؤسسة الأعلاف بدلا من تصنيعهسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21خبير: تهريب دواعش درعا عبر التنف إلى حدود العراق واتفاق القنيطرة تمهيد للجولان حين يربح الأسد ، و يخسر " نتن ياهو " يقتل زوجته رميًا من الطابق الخامس لإنجابها الإناثاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةوحدات من الجيش تحرر قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعاإصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مشروع دمر بدمشقوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاص12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سورياالسيرك الأوسط.. عودة إلى المسرح الشعبيمنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبداللهلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> الكاتب الاسترالي د. تيم أندرسون يوقيع كتاب " بروباغندا الحرب القذرة على سورية"..في مكتبة الاسد الوطنية

وقع اليوم الكاتب الاسترالي الدكتور تيم أندرسون أستاذ العلوم السياسية في جامعة سيدني كتابه الثاني عن سورية بعنوان “بروباغندا الحرب القذرة على سورية” وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وذكر الكاتب أندرسون أن الكتاب يتضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية توثق الحرب على سورية من عدة مناطق فيها للإحاطة بالدعاية الإعلامية التي استخدمت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال سنوات الأزمة منذ عام 2011 ولغاية 2017.

ولفت أندرسون إلى أن الكتاب قادر على إيصال الرسالة المطلوبة التي حاولت وسائل الإعلام الغربية تزييف وقائعها وإحداثها الحقيقية في سورية من خلال أخبار وتقارير كاذبة غايتها خداع الرأي العام العالمي.

وأشار أندرسون إلى أن الحرب الإعلامية على سورية كانت تتغير أساليبها خلال سنوات الأزمة حيث بدأت من منطلق إنساني لتتحول فيما بعد إلى منظور الحماية للمواطنين مبينا أن “الجيش العربي السوري هو من قام بالتصدي لتنظيم داعش الإرهابي وليس الولايات المتحدة الأمريكية كما تدعي”.

وقال أندرسون: إن “الولايات المتحدة هي العقل المدبر للحروب في المنطقة حيث تستخدم عملاء لها مثل إسرائيل والسعودية بالاعتماد على وسائل إعلامية تقوم على الكذب والتضليل”.

ولفت الكاتب أندرسون إلى أنه يعكف حاليا على إعداد كتاب ثالث حول سورية والمنطقة وكيف تفاعلت الدول مع الأزمة فيها.

وفي تصريح صحفي أشار وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان إلى أن الكتاب يتميز بلغة بحثية وفيه الكثير من المصادر والصور وهو موجه بشكل رئيسي إلى القارئ الغربي ويلقي الضوء على حقيقة الأحداث الجارية في سورية ويحمل مضامين تفيد بأن ما يسمى بالربيع العربي هو مخطط غربي ومؤامرة ضد هذه المنطقة بغية تقسيمها وإضعافها لصالح الكيان الإسرائيلي.

وأضاف الوزير ترجمان إن الكتاب يوثق ممارسات التنظيمات الإرهابية المسلحة ويشرح بشكل مفصل أن ما يجري في سورية هو حرب كان غرضها القضاء على إرادة الشعب السوري وتجانس نسيجه الاجتماعي وتمسكه بعروبته وقضاياه.

ونشر الكاتب أندرسون العام الماضي كتابا بعنوان “الحرب القذرة على سورية” تمت ترجمته إلى 9 لغات أجنبية أشار فيه إلى كيفية التخطيط والعمل على شن الحرب الإرهابية على سورية التي بدأت عام 2011 وحملة الخداع التي رافقتها.



عدد المشاهدات:2185( الجمعة 06:12:17 2017/10/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 11:52 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...