الجمعة20/7/2018
ص6:13:51
آخر الأخبار
صاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةالرئيس اللبناني: الحوار مع سورية سارٍ ومنتظم في ملفي النزوح والأمنجماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةأنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة يقضي بعودة الجيش إلى نقاط انتشاره قبل 2011قمة هلسنكي والأوضاع السورية .....حميدي العبداللهالعم علي سليمان.... يجري دمه في أجساد مئات الجرحى في سوريااستمرار عملية تأمين أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الاستضافة المؤقتةترامب يكلف مساعده بدعوة بوتين لزيارة واشنطن هذا الخريفبوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورياللعام الخامس على التوالي.. محصول الشوندر في حماة يسوق لمؤسسة الأعلاف بدلا من تصنيعهسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21خبير: تهريب دواعش درعا عبر التنف إلى حدود العراق واتفاق القنيطرة تمهيد للجولان حين يربح الأسد ، و يخسر " نتن ياهو " يقتل زوجته رميًا من الطابق الخامس لإنجابها الإناثاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةوحدات من الجيش تحرر قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعاإصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مشروع دمر بدمشقوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاص12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سورياالسيرك الأوسط.. عودة إلى المسرح الشعبيمنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبداللهلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> قصة إرادة، أنا هنا
 "أنا أحصل على قوتي منه، إنه يجعل كل شيء أسهل أينما يذهب، وعندما تراه تشعر أنه يصرخ للعالم: "أنا هنا!"

هكذا وصفت هنادي ابنها عمر الذي يبلغ من العمر الآن 11 سنة والذي تم تشخيص مرضه بالشلل الدماغي قبل أن يبلغ عامه الأول، ولكنه رغم ذلك وبحلول عامه الخامسوبعد حصوله على المعالجة الفيزيائية المنتظمة،استطاع أن يقف ويمشي مع بعض المساعدة الطفيفة وكما أنه قادرعلى استخدام يديه لتناول الطعام واللعب والرسم. وكبر عمر ليصبح مراهقا واثقاً، عازماً ومرناً في التعامل. يبتسم دائما، ومع ابتسامته تشع من عيونه بريق الأمل في مستقبل أكثر إشراقا.

 

انتقلت عائلة عمر إلى محافظة اللاذقية الساحلية بحثاً عن الأمان، بعد تصاعد العنف بالقرب من منزلهم في حرستا في ريف دمشق منذ أربع سنوات، وواجه عمر وعائلته تحديات جديدة إذ فقد والد عمر عمله مما أدى إلى تراكم أعباء مالية جديدة على العائلة وخاصة بعد أن استنفذوا جميع مدخراتهممما أدى إلى توقف العلاج الفيزيائي لعمر وانقطاعه عن الدراسة.

 

تقول هنادي: "تراجعت حركة عمر وأصبحت ضعيفة، بالإضافة إلى تدهور حالته النفسية بسبب انقطاعه عن الدراسة، إن التعليم أمر بغاية الأهمية بالنسبة له وبالنسبة لنا لأن عمر يحلم دائما بالتعلم"


وعندما استطاع عمر أخيراً من الانضمام إلى المدرسة بعد وقت لا بأس به من انتقاله إلى اللاذقية، كان عازما على عدم السماح لأي شيء بالوقوف بوجه تعليمه او يفوت يوما دون الذهاب إلى المدرسة، بغض النظر عن الجهد المضاعف الذي يبذله بسببالشلل الجزئي في يديه مما يعني أنه يحتاج إلى الاعتماد أكثر على الاستماع والحفظ في عقله بدلاً من تدوين الملاحظات كغيره من الطلاب خلال الفصول الدراسية وقد تمكن بعد فترة من عودته إلى المدرسة من التقاط جميع تعليقات المعلم، وضمان درجات ممتازة في المدرسة.

 

ويقول عمر بفخر: "حصلت على 94 في المائة في الامتحانات الاخيرة  في العام الماضي، لكنني أهدف هذا العام للحصول على علامة كاملة". حيث بدأ الصف السادس الأسبوع الماضي مع بدء العام الدراسي في جميع أنحاء سوريا.
ويرفض عمر بشدة أن يعامل بشكل مختلف عن رفاقهحيث تقول غالية، مدرسة عمر: "عندما يرفع يده للإجابة على سؤال، أحاول عدم إجهاده والسماح له بالإجابة وهو جالس ولكنه يصر على المشي إلى السبورة وكتابة الإجابة في كل مرة!"

 

منذ شهر أيار من العام الجاري، تتلقى أسرة عمر مساعدات نقدية مدعومة من اليونيسيف لمساعدتها على تحسين العناية باحتياجاته الخاصة مثل جلسات العلاج الفيزيائي لتحسين حالته، وشراء أي أدوات خاصة قد يحتاج إليها، مثل العكازات.

 

تهدف اليونيسف إلى الوصول إلى ما يقارب من 15000 طفل وأسرهم في جميع أنحاء سوريا بمساعدة مالية منتظمة لمساعدة الأسر على تحمل العبء المالي لرعاية الأطفال ذوي احتياجات خاصة،

 

هذه القصة عن منظمة اليونيسيف

لينا قصاب – ياسمين صقر



عدد المشاهدات:1569( الاثنين 14:19:42 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 11:52 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...