الخميس18/1/2018
م23:42:56
آخر الأخبار
اغتيال الداعية السعودي التويجري !هيومن رايتس: يجب معاقبة محمد بن سلمان بسبب جرائم اليمنإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةإغلاق الموانئ السورية في وجه الملاحة البحرية بسبب الاحوال الجوية السائدة ..عفرين والاستعداد لمواجهة العدوان التركيالسورية للاتصالات: انخفاض جودة الانترنت بسبب انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيلياردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها بوغدانوف: موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي لم يتغير .البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفتستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!القبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكة"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةأبرز التطورات على الساحة السورية: 18 _ 01 _ 2018الجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدراختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكالمقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> قصة إرادة، أنا هنا
 "أنا أحصل على قوتي منه، إنه يجعل كل شيء أسهل أينما يذهب، وعندما تراه تشعر أنه يصرخ للعالم: "أنا هنا!"

هكذا وصفت هنادي ابنها عمر الذي يبلغ من العمر الآن 11 سنة والذي تم تشخيص مرضه بالشلل الدماغي قبل أن يبلغ عامه الأول، ولكنه رغم ذلك وبحلول عامه الخامسوبعد حصوله على المعالجة الفيزيائية المنتظمة،استطاع أن يقف ويمشي مع بعض المساعدة الطفيفة وكما أنه قادرعلى استخدام يديه لتناول الطعام واللعب والرسم. وكبر عمر ليصبح مراهقا واثقاً، عازماً ومرناً في التعامل. يبتسم دائما، ومع ابتسامته تشع من عيونه بريق الأمل في مستقبل أكثر إشراقا.

 

انتقلت عائلة عمر إلى محافظة اللاذقية الساحلية بحثاً عن الأمان، بعد تصاعد العنف بالقرب من منزلهم في حرستا في ريف دمشق منذ أربع سنوات، وواجه عمر وعائلته تحديات جديدة إذ فقد والد عمر عمله مما أدى إلى تراكم أعباء مالية جديدة على العائلة وخاصة بعد أن استنفذوا جميع مدخراتهممما أدى إلى توقف العلاج الفيزيائي لعمر وانقطاعه عن الدراسة.

 

تقول هنادي: "تراجعت حركة عمر وأصبحت ضعيفة، بالإضافة إلى تدهور حالته النفسية بسبب انقطاعه عن الدراسة، إن التعليم أمر بغاية الأهمية بالنسبة له وبالنسبة لنا لأن عمر يحلم دائما بالتعلم"


وعندما استطاع عمر أخيراً من الانضمام إلى المدرسة بعد وقت لا بأس به من انتقاله إلى اللاذقية، كان عازما على عدم السماح لأي شيء بالوقوف بوجه تعليمه او يفوت يوما دون الذهاب إلى المدرسة، بغض النظر عن الجهد المضاعف الذي يبذله بسببالشلل الجزئي في يديه مما يعني أنه يحتاج إلى الاعتماد أكثر على الاستماع والحفظ في عقله بدلاً من تدوين الملاحظات كغيره من الطلاب خلال الفصول الدراسية وقد تمكن بعد فترة من عودته إلى المدرسة من التقاط جميع تعليقات المعلم، وضمان درجات ممتازة في المدرسة.

 

ويقول عمر بفخر: "حصلت على 94 في المائة في الامتحانات الاخيرة  في العام الماضي، لكنني أهدف هذا العام للحصول على علامة كاملة". حيث بدأ الصف السادس الأسبوع الماضي مع بدء العام الدراسي في جميع أنحاء سوريا.
ويرفض عمر بشدة أن يعامل بشكل مختلف عن رفاقهحيث تقول غالية، مدرسة عمر: "عندما يرفع يده للإجابة على سؤال، أحاول عدم إجهاده والسماح له بالإجابة وهو جالس ولكنه يصر على المشي إلى السبورة وكتابة الإجابة في كل مرة!"

 

منذ شهر أيار من العام الجاري، تتلقى أسرة عمر مساعدات نقدية مدعومة من اليونيسيف لمساعدتها على تحسين العناية باحتياجاته الخاصة مثل جلسات العلاج الفيزيائي لتحسين حالته، وشراء أي أدوات خاصة قد يحتاج إليها، مثل العكازات.

 

تهدف اليونيسف إلى الوصول إلى ما يقارب من 15000 طفل وأسرهم في جميع أنحاء سوريا بمساعدة مالية منتظمة لمساعدة الأسر على تحمل العبء المالي لرعاية الأطفال ذوي احتياجات خاصة،

 

هذه القصة عن منظمة اليونيسيف

لينا قصاب – ياسمين صقر



عدد المشاهدات:1376( الاثنين 14:19:42 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 8:10 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...