الخميس18/10/2018
ص8:57:56
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةالتايمز:جنرال تدرب بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المشتبه الرئيسي بقضية خاشقجيلافروف: يقلقنا نقل واشنطن لمسلحي "داعش" إلى العراق وأفغانستانقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريثاقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليون ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلابلأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!شاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)معابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أيام"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى طائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاامرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"منشوراتك على فيسبوك تفضح حالة صحتك العقلية!معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> قصة إرادة، أنا هنا
 "أنا أحصل على قوتي منه، إنه يجعل كل شيء أسهل أينما يذهب، وعندما تراه تشعر أنه يصرخ للعالم: "أنا هنا!"

هكذا وصفت هنادي ابنها عمر الذي يبلغ من العمر الآن 11 سنة والذي تم تشخيص مرضه بالشلل الدماغي قبل أن يبلغ عامه الأول، ولكنه رغم ذلك وبحلول عامه الخامسوبعد حصوله على المعالجة الفيزيائية المنتظمة،استطاع أن يقف ويمشي مع بعض المساعدة الطفيفة وكما أنه قادرعلى استخدام يديه لتناول الطعام واللعب والرسم. وكبر عمر ليصبح مراهقا واثقاً، عازماً ومرناً في التعامل. يبتسم دائما، ومع ابتسامته تشع من عيونه بريق الأمل في مستقبل أكثر إشراقا.

 

انتقلت عائلة عمر إلى محافظة اللاذقية الساحلية بحثاً عن الأمان، بعد تصاعد العنف بالقرب من منزلهم في حرستا في ريف دمشق منذ أربع سنوات، وواجه عمر وعائلته تحديات جديدة إذ فقد والد عمر عمله مما أدى إلى تراكم أعباء مالية جديدة على العائلة وخاصة بعد أن استنفذوا جميع مدخراتهممما أدى إلى توقف العلاج الفيزيائي لعمر وانقطاعه عن الدراسة.

 

تقول هنادي: "تراجعت حركة عمر وأصبحت ضعيفة، بالإضافة إلى تدهور حالته النفسية بسبب انقطاعه عن الدراسة، إن التعليم أمر بغاية الأهمية بالنسبة له وبالنسبة لنا لأن عمر يحلم دائما بالتعلم"


وعندما استطاع عمر أخيراً من الانضمام إلى المدرسة بعد وقت لا بأس به من انتقاله إلى اللاذقية، كان عازما على عدم السماح لأي شيء بالوقوف بوجه تعليمه او يفوت يوما دون الذهاب إلى المدرسة، بغض النظر عن الجهد المضاعف الذي يبذله بسببالشلل الجزئي في يديه مما يعني أنه يحتاج إلى الاعتماد أكثر على الاستماع والحفظ في عقله بدلاً من تدوين الملاحظات كغيره من الطلاب خلال الفصول الدراسية وقد تمكن بعد فترة من عودته إلى المدرسة من التقاط جميع تعليقات المعلم، وضمان درجات ممتازة في المدرسة.

 

ويقول عمر بفخر: "حصلت على 94 في المائة في الامتحانات الاخيرة  في العام الماضي، لكنني أهدف هذا العام للحصول على علامة كاملة". حيث بدأ الصف السادس الأسبوع الماضي مع بدء العام الدراسي في جميع أنحاء سوريا.
ويرفض عمر بشدة أن يعامل بشكل مختلف عن رفاقهحيث تقول غالية، مدرسة عمر: "عندما يرفع يده للإجابة على سؤال، أحاول عدم إجهاده والسماح له بالإجابة وهو جالس ولكنه يصر على المشي إلى السبورة وكتابة الإجابة في كل مرة!"

 

منذ شهر أيار من العام الجاري، تتلقى أسرة عمر مساعدات نقدية مدعومة من اليونيسيف لمساعدتها على تحسين العناية باحتياجاته الخاصة مثل جلسات العلاج الفيزيائي لتحسين حالته، وشراء أي أدوات خاصة قد يحتاج إليها، مثل العكازات.

 

تهدف اليونيسف إلى الوصول إلى ما يقارب من 15000 طفل وأسرهم في جميع أنحاء سوريا بمساعدة مالية منتظمة لمساعدة الأسر على تحمل العبء المالي لرعاية الأطفال ذوي احتياجات خاصة،

 

هذه القصة عن منظمة اليونيسيف

لينا قصاب – ياسمين صقر



عدد المشاهدات:1661( الاثنين 14:19:42 2017/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 8:44 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته المزيد ...