الأحد25/2/2018
ص11:37:48
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالقرار لا يشمل «النصرة وداعش » … الجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الارارضي السوريةأوروبا تخشى عودة المئات من إرهابيات “داعش” إلى بلدانهن الأصليةترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !أول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجون اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقالهفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابها سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملسقوط 15 مدنياً في اشتباكات إدلب..ومقاتلو (النصرة) يتوعدون قادة (أحرار الشام)«النصرة» تغير تكتيكها وتهدد بإسقاط «غصن الزيتون».. وتركيا تستنفروزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> بالصور : عسكري سوري يُخرج الحياة من قلب الموت ويبدع في أنفاق جوبر بالعاصمة


لا أحد يستطيع أن ينكر حالة الدمار والخراب التي أصابت سوريا على مدار السنوات السبع الماضية، وكم من الشهداء والضحايا والمفقودين فقدت هذه الدولة الواقعة في قلب العالم، ومع ذلك لم يتوقف نبض الحياة فيها.

السوريون أظهروا للعالم أجمع قدرة هائلة في الصمود، نحن على يقين بأنها ستُدرس وتكون مضرب مثل في كل أنحاء العالم، وخلال سنوات الحرب خرج أبناء سوريا بالعديد من الأفكار وأنجزوا العديد من الفعاليات التي خففت من آلام الحرب عليهم وعلى أبناء وطنهم من خلال تفعيل دور المجتمع المدني والمساهمة في مساعدة أكبر عدد ممكن من المتضررين على كافة بقاع الأرض السورية.


واليوم يطل علينا بطل جديد من أبناء سوريا ليوصل صوته للجميع من تحت الأرض وبالتحديد من أنفاق جوبر في شمال شرق دمشق، لينحت حياة جديدة في الصخر ويبرز الجمال من بين الركام، هذا البطل هو “مهند معلا” عسكري سوري من محافظة طرطوس، مارس مهند هوايته في أنفاق جوبر ونحت في الصخر رسوماته المتقنة والمحفورة بحب وجمال وبأبسط الأدوات ليعيد الحياة والدفء إلى جدران النفق البارد والمظلم ويرسم لوحات ستبقى محفورة في الذاكرة، مخرجا الحياة من قلب الموت.


منحوتات مهند كانت أبلغ من الكلام وأبسط من كل التعقيدات السياسية التي تشهدها بلاده وأجمل حكاية تنسج من دون كلام، ونظرا لجمالية الفكرة وبساطتها وعمقها في نفس الوقت، ما إن انتشرت الصور التي أظهرت منحوتات مهند حتى تتداولتها وسائل التواصل الاجتماعي بكثرة، والجميع أبدى اعجابه وأثنى عليها.
ستبقى هذه المنحوتات عالقة في الذاكرة وسيبقى الفن والابداع أعظم رسالة وأبلغ كلام، تحية إلى مهند وأصدقائه المدافعين عن أرضهم ووحدتها، ويبقى الأمل موجودا لطالما أمثال مهند موجودون.
المصدر : الوقت
 



عدد المشاهدات:2614( الأربعاء 06:32:06 2017/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 11:35 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...