الثلاثاء11/12/2018
ص2:29:46
آخر الأخبار
الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟اتفاق سوري أردني بشأن مشاريع إعادة الإعمار الجو غداً ماطر على فترات وهبات الرياح تتجاوز الـ 70 كم/سا في بعض المناطقموسكو: الوضع المزري في مخيم الركبان نتيجة استخفاف واشنطن بالقانون الدولي الإنسانيالقيادة العامة للجيش تنهي الاحتفاظ للضباط المجندين عناصر الدورة 248 وما قبلها والدورة 249 الذين أتموا خمس سنوات احتفاظمجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة: التوسع بالعملية الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة.. دعم الزراعة وتعزيز النقل السككيالرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابيالكرملين: الاتهامات بضلوع روسيا في الاحتجاجات الفرنسية افتراء محضتعديل مرتقب على ضريبة المطار ورسم المغادرة من المنافذ الحدوديةسوريا بصدد تصدير الدواء إلى روسيا وبلدان عربيةأبناء هوميروس وأبناء أرسطو!....... د.عقيل سعيد محفوضقبل أن يغتال التاريخ الحاضر والمستقبل .... د. بسام أبو عبد اللهجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبيةجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبية"سي إن إن" تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعوديةغضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئادمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشراتالجيش يرد على خرق الإرهابيين لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويقضي على عدد منهم بريف حماةالانفلات الأمني يفتك بميليشيات أردوغان في المدينة … التحاق قيادي في «الحر» من عفرين بصفوف الجيشوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمفوائد الليمون للجسم .... 10 فوائد مذهلةقصّة حبّ عظيمة في “الهيبة”.. المنتج يكشف أسرار الجزء الثالث!نجم باب الحارة أبو عصام يتراجع عن موقفه تجاه صلاح الدين الأيوبيترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقياترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا“غوغل” تطرح سترة ذكية تمنع فقدان الهاتفمجمع لكبار السن في سنغافورة يحصد جائزة مبنى العامماذا تريد أميركا و«إسرائيل» الآن من فلسطين وسورية ولبنان؟......د. عصام نعمان«عندما ترتعش يد الدولة»: فرنسا حرة حرة.. ماكرون اطلع برا .... فرنسا- فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> بالصور : عسكري سوري يُخرج الحياة من قلب الموت ويبدع في أنفاق جوبر بالعاصمة


لا أحد يستطيع أن ينكر حالة الدمار والخراب التي أصابت سوريا على مدار السنوات السبع الماضية، وكم من الشهداء والضحايا والمفقودين فقدت هذه الدولة الواقعة في قلب العالم، ومع ذلك لم يتوقف نبض الحياة فيها.

السوريون أظهروا للعالم أجمع قدرة هائلة في الصمود، نحن على يقين بأنها ستُدرس وتكون مضرب مثل في كل أنحاء العالم، وخلال سنوات الحرب خرج أبناء سوريا بالعديد من الأفكار وأنجزوا العديد من الفعاليات التي خففت من آلام الحرب عليهم وعلى أبناء وطنهم من خلال تفعيل دور المجتمع المدني والمساهمة في مساعدة أكبر عدد ممكن من المتضررين على كافة بقاع الأرض السورية.


واليوم يطل علينا بطل جديد من أبناء سوريا ليوصل صوته للجميع من تحت الأرض وبالتحديد من أنفاق جوبر في شمال شرق دمشق، لينحت حياة جديدة في الصخر ويبرز الجمال من بين الركام، هذا البطل هو “مهند معلا” عسكري سوري من محافظة طرطوس، مارس مهند هوايته في أنفاق جوبر ونحت في الصخر رسوماته المتقنة والمحفورة بحب وجمال وبأبسط الأدوات ليعيد الحياة والدفء إلى جدران النفق البارد والمظلم ويرسم لوحات ستبقى محفورة في الذاكرة، مخرجا الحياة من قلب الموت.


منحوتات مهند كانت أبلغ من الكلام وأبسط من كل التعقيدات السياسية التي تشهدها بلاده وأجمل حكاية تنسج من دون كلام، ونظرا لجمالية الفكرة وبساطتها وعمقها في نفس الوقت، ما إن انتشرت الصور التي أظهرت منحوتات مهند حتى تتداولتها وسائل التواصل الاجتماعي بكثرة، والجميع أبدى اعجابه وأثنى عليها.
ستبقى هذه المنحوتات عالقة في الذاكرة وسيبقى الفن والابداع أعظم رسالة وأبلغ كلام، تحية إلى مهند وأصدقائه المدافعين عن أرضهم ووحدتها، ويبقى الأمل موجودا لطالما أمثال مهند موجودون.
المصدر : الوقت
 



عدد المشاهدات:2937( الأربعاء 06:32:06 2017/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2018 - 8:29 ص

ضبط سيارة تحوي كمية كبيرة من الكبتاغون والحشيش المخدر متجهة من ريف حمص للسويداء

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! ميسي يشتري طائرة بـ 15 مليون دولار سلحفاة تتغلب على عدة لبؤات (فيديو) المزيد ...