الأربعاء20/6/2018
م18:15:42
آخر الأخبار
اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدة تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …نائب الرئيس الايراني: إيران ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمارقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةترامب يكشف سرا تعانيه ألمانيا ولاترغب في الإعلان عنهروسيا والهند تتخليان عن الدولار في صفقات الأسلحةجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%سيامكو تعلن عن البدء بإنتاج سيارات كهربائية و هجينة في سوريةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!القبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهمي الجيش السوري يعزز جبهتي البادية والجنوب... وغارات على اللجاة (فيديو)تقدم جديد للجيش السوري في هذه المنطقة..وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراواشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديلالحُديدة.. معركة مفصلية...... بقلم محمد عبيد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> ميدالية ذهبية لطبيب أسنان سوري في مؤتمر دولي

دبي-سانا | حاز طبيب الأسنان السوري الدكتور محمد عماد الدروبي الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للمخترعين الذي عقد بداية الشهر الجاري بالعاصمة سيئول عن اختراع يخفف آلام وتكاليف زراعة الأسنان.

والطبيب الدروبي بدأ مشواره العلمي في أقدم مدارس مدينته حمص وهي ثانوية الشهيد عبد الحميد الزهراوي ليكمل دراسته في جامعة دمشق ويحصل على إجازة في العلوم عام 1980 ومنها إلى جمهورية أرمينيا حيث درس طب الأسنان ثم نال دبلوم زراعة الأسنان من جامعتي طنطا وعين شمس في مصر.

وفي حديث لـ سانا أوضح الدروبي أن الاختراع لا يحتاج مواد إدخال زرعات وبالتالي يوفر على الطبيب تكاليف شرائها كما أنه يستغني عن “محرك” الجراحة الذي تستخدمه جميع أنظمة الزرع وهو غالي الثمن وذو حجم كبير قد يسبب تهشيم عظم الفك وتأذي الأماكن التشريحية إذ يتصف بعزم كبير موضحا أن الاختراع يضم “محركا” على شكل قبضة تركب على كرسي الأسنان العادي تكلفتها بسيطة وذات عزم كاف لممارسة زراعة الأسنان بأمان وسهولة.

ويخفض الاختراع تكلفة عملية الزرع بشكل قياسي ويمكن لأي مريض أن يزرع ضمن إمكانيات مالية مقبولة الأمر الذي لاقى رواجا في العالم حسب الدروبي الذي أشار إلى تدريب نحو ألف طبيب عليه من مختلف الجنسيات.

وبين الدروبي أنه بدأ العمل على الاختراع منذ عام 2000 تقريبا وواصل تطويره والإضافة عليه حتى عام 2017 حيث خرج النموذج الحديث.

ويختم الدروبي الذي يقيم حاليا في دبي حديثه بالقول: “في كل محافل التكريم وعند استلامي الجوائز تكون سورية حاضرة في ذهني وسنواصل العمل ليبقى اسمها حاضرا فهي كانت وستبقى مهد الحضارات والعلوم”.

يذكر أن الدروبي حصد ميدالية ذهبية عن ابتكار جديد في مجال زراعة الأسنان عام 2015 في المعرض الدولي للمخترعين بسيئول الذي نظمته نقابة دعم الاختراعات في كوريا الجنوبية بالتعاون مع منظمة حماية الملكية الفكرية الوايبو والإتحاد الدولي للمخترعين.



عدد المشاهدات:2275( الخميس 09:35:21 2017/12/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2018 - 3:12 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...