الأحد22/4/2018
م19:28:26
آخر الأخبار
العراق يعلن مقتل 36 مسلحا من "داعش" في الغارة الجوية داخل سوريا الأردن يدعو للحفاظ على «خفض التصعيد» جنوباً ويشدد على وحدة سورية … التخلي الأميركي عن ميليشيات المنطقة مستمر وجديدها وقف الطحينوكالات: إطلاق نار كثيف يستهدف طائرة مسيرة قرب قصر ملك نظام بني سعود في الرياضالسيد نصرالله: المقاومة قادرة على ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلياهم مقررات مجلس الوزراء اليوم الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد راشد كمال سفيرا لباكستان لدى سوريةافتتاح حديقة الصداقة السورية الروسية في اللاذقيةإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين وعائلاتهم من منطقة القلمون الشرقي إلى الشمال السوريواشنطن تدرس إمكانية الإبقاء على قوة ضاربة في المتوسط بشكل دائمأردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين.. 5000 شاحنة سلاح دخلت سورياصابون الغار الحلبي.. مازال عطراً لأسواق المدينة القديمةالذهب مستقر والدولار "يناور" ما هي أسباب المراهنة الأميركية على انفصال (إقليم درعا)؟....بقلم l قاسم عز الدينمن القلمون إلى إدلب .. فائض السلاح وفائض الجنودرفضت تزويجه ابنتها القاصر فقام بقتلهاريف دمشق | جريمة قتل بشعة.. والضحية طبيبة وابنتها تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان أمريكية تروي تفاصيل ما واجهته في الرقة بعد انضمام زوجها لـ "داعش"التربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامةلا تشعرون بالراحة في بيوتكم؟ إليكم السبب....بقلم نانسي محسنتجهيز حافلات تقل إرهابيين وعائلاتهم لإخراجهم من منطقة القلمون الشرقي تمهيدا لنقلهم إلى جرابلسبالصور.. الإرهابيون في منطقة القلمون الشرقي يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم قبيل إخراجهم إلى الشمال السوريرخصة إشادة سياحية لفندق في بلدة حصين البحر شمال طرطوسالقانون (10) للعام 2018…إطار قانوني لإحداث مناطق تنظيمية بمواصفات عالية مع الحفاظ على حقوق الأطراففوائد الحلبة في تخفيض الكولسترول والتخلص من السمومتعرف على الطريقة التي تجنبك الموت بعد الإصابة بنوبة قلبيةحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!كيف يمكن إسقاط طائرة "درون" بدون إطلاق رصاصة واحدة (فيديو)كيف تخفون ظهوركم على ’واتساب’ أثناء استخدامه؟سقوط مشاريع التقسيم والفدرلة!...بقلم بسام أبو عبد اللهفي ذكرى يومه… الأسير السوري شعلة لا تنطفئ على درب التحرر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيران

أعلنت وزارة التعليم العالي عن “تقديم 92 منحة دراسية 45 للماجستير و47 للدكتوراه و50 مقعدا دراسياً 25 للماجستير و25 للدكتوراه، في مختلف الاختصاصات المتوفرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الاختصاصات الطبية للعام الدراسي 2017-2018”.

وبينت الوزارة في إعلانها أن “تقديم الطلبات يتم إلى مديرية النافذة الواحدة في الوزارة، بدءاً من يوم الثلاثاء 12 الشهر الحالي، ولغاية 21 من الشهر ذاته”.

وأوضحت الوزارة، في الإعلان، شروط التقدم والشهادة المطلوبة للراغبين بدراسة الماجستير والدكتوراه، وأن تكون شهادتا الإجازة الجامعية والماجستير، إن وجدتا، صادرتين عن إحدى الجامعات الحكومية في سورية دمشق- حلب -تشرين -البعث -الفرات -حماة -طرطوس، ولا تقبل شهادات التعليم المفتوح والجامعات الافتراضية”.

وأشار الإعلان إلى “ضرورة أن تكون درجة الإجازة أو الماجستير التي يحملها الطالب من الشهادات المقبولة للقيد في الدراسات العليا، وفق القواعد المطبقة في الجامعات الحكومية السورية، مع تخصيص نسبة 10 بالمئة من المنح المقدمة لأبناء الشهداء، وذلك وفق المرسوم التشريعي رقم 44 لعام 2013، وفي حال لم يتقدم أحد من أبناء الشهداء تضاف المنح المخصصة لأبناء الشهداء إلى باقي المنح”.

وأوضحت الوزارة أن “الطلاب المقبولين وفق اتفاقيات التبادل الثقافي، لا يعتبرون موفدين وفق قانون البعثات العلمية، وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون، حيث تعد الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي نفقة خاصة على حساب الطالب، ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة، ويخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات ويمكنهم الحصول عليها من موقع وزارة التعليم العالي مديرية تعادل الشهادات”.

وبحسب الإعلان، “تجرى مفاضلة القبول على هذه المنح والمقاعد على أساس المعدل المئوي للإجازة الجامعية، بالنسبة لمرشحي الماجستير، وعلى أساس المعدل المئوي للإجازة الجامعية، تضاف اليه ثلاث درجات بالنسبة للحاصلين على درجة الماجستير والمرشحين للدكتوراه، ويرتبط حصراً القبول النهائي للطالب بموافقة الجهة المعنية في إيران”.

وستقوم الوزارة بإعلان أسماء جميع الطلاب الذين تقدموا بطلباتهم وفق تسلسل معدلاتهم المئوية، بصرف النظر عن الاختصاص، على موقعها، علماً أنها ستقوم باستبعاد جميع الطلبات التي لم تحقق الشروط المطلوبة، كما ستقوم بإعلان أسماء المرشحين الأصلاء والاحتياط الناجحين في المفاضلة على موقعها الالكتروني.

في سياق متصل، أعلنت الوزارة أسماء المقبولين في المنح الدراسية المقدمة من إيران للمرحلة الجامعية الأولى للدراسة بمختلف الاختصاصات المتوفرة في جامعاتها، باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017-2018، وذلك استنادا إلى البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي الموقع مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكانت الوزارة أعلنت في السادس عشر من الشهر الماضي عن تقديم 100 منحة دراسية مقدمة من إيران للمرحلة الجامعية الأولى.



عدد المشاهدات:988( الخميس 04:32:07 2017/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2018 - 7:24 م

ريف حلب الشمالي - العثور على مجموعة من أنفاق الإرهابيين في قرية شوارغة الأرز

كاريكاتير

 

فيديو

ضبط المزيد من أدوات الإجرام في أوكار إرهابيي "جيش الإسلام" في الضمير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها مذيع نشرة جوية يفقد أعصابه على الهواء (فيديو) المزيد ...