السبت22/9/2018
م14:38:39
آخر الأخبار
"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيربومبيو: صفقة السلاح للتحالف السعودي أهم من اليمنترامب يهدد دول الخليج: افعلوا ذلك حالا وإلا...؟سورية تدين الهجوم الإرهابي في الأهواز الإيرانية وتؤكد أن رعاة الإرهاب لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهمموسكو تؤكد «مرحليته»... وأنقرة تحشد شعبياً وسياسياًكيف تستردُّ سورية سيادتها على أجوائها؟ ....د. وفيق إبراهيمتركيا تطلب مؤازرة روسية في إدلب... وتوقعات أميركية بإغلاق الأجواء السورية بوجه «إسرائيل»(التحالف الدولي) ينقل قياديين من (داعش) من الريف الجنوبي الشرقي لدير الزور إلى جهة مجهولةنيبينزيا: سنواصل الجهود لمنع تسييس تقديم المساعدات لسورية وعودة المهجرينبئر قارة 4 في الإنتاج بـ 120 ألف متر مكعب غاز يومياروسيا تعتزم تنظيم إنتاج مواد بناء في سورية"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفاابن يقتل والده المتزوج من 7 نساء وأسباب تخفيف العقوبة إلى المؤبدجريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!تمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةالجيش يواصل عملياته لتحرير بادية السويداء ويضيق الخناق على بؤر إرهابيي داعش في تلول الصفاعودة التصفيات المتبادلة في ادلب ...الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهم"المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!ما علاقة منتجات الألبان بأمراض القلب؟بالفيديو: مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والزعيم يربكها بهذا التصرفتسليم جوائز الدولة التقديرية للفائزين بها في مجالات النقد والفنون والأدباكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!ثلاثة من أبناء سورية الاوائل في جامعة حلب ...لمسوا وجع وطنهم من زاوية لم يلمحها احد من قبلهم هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"لماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل روسيا بين ديبلوماسية الانتقام وديبلوماسية الصواريخ .. ماهو ثمن ايل من لحم اسرائيل؟؟..بقلم نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 653 طالباً حصلوا على منح في الجامعات الخاصة …الدوام مع الفصل الثاني ولا يسمح للمقبولين بالنقل إلى أي جامعة خاصة

 فادي بك الشريف | طلبت وزارة التعليم العالي من الطلاب المقبولين وغير المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة أن يتقدموا بطلب تثبيت للمفاضلة أو الاستنكاف عنها وذلك في مركز المفاضلة الذي تقدم إليه في المرة الأولى، على أن يستمر تثبيت الطلبات حتى الخميس القادم، علما أن هذا الموضوع يشمل المتقدمين ذاتهم المقبولين وغير المقبولين وعلى الطلاب الذين قبلوا والذين لم يقبلوا في المفاضلة الأولية (المرحلة الأولى).

وفي تصريح للوطن، بين معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة بطرس ميالة أن كل من لم يتقدم بالطلب يعتبر مستنكفا.

ذاكرا أهمية هذا الإجراء في إعطاء الفرصة للطلاب بتثبيت رغباتهم في الجامعات التي قبلوا فيها، وفي حال استنكاف البعض منهم، تتاح الفرصة لغيرهم من الطلاب بالاستفادة من المنحة الدراسية وفق الدرجة التي حصل عليها ومدى توافقها مع الجامعة والاختصاص.
وبين معاون الوزير أنه بموجب هذا الإجراء، سيتم ترقين قيد الطالب في الجامعة الحكومية، في حال كان قام الطالب بتثبيت استفادته من المنحة في الجامعة الخاص، مؤكداً أن عدد الطلاب المقبولين قدر بـ653 طالباً وطالبة من الفرعين العلمي والأدبي، يشكلون نسبة 5 بالمئة من عدد الطلاب والطالبات المستجدين المسجلين سنويا في الجامعات الخاصة.
وأوضح معاون الوزير أن تسجيل الطلاب ودراستهم ستكون في الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً عدم وجود أي مشكلة في هذا الموضوع، خاصة وأن الجامعات الخاصة تعتمد نظام الساعات المعتمدة، ولا يؤثر هذا الأمر على التحصيل الدراسي والعلمي للطلاب.
كما بين ميالة أن الطالب المقبول بموجب منحة مجانية للدراسة في جامعة خاصة، لا يسمح له النقل والتحويل إلى جامعة خاصة أخرى في السنوات القادمة، وبذلك يستكمل دراسته في الجامعة وفق الاختصاص الذي قبل فيه.
مبيناً أن طلاب منح الجامعات الخاصة يحصلون على الحد الأدنى من الزمن اللازم لتخرجهم من الجامعة وذلك يتحدد بين 4-6 سنوات حسب كل اختصاص.
وبموجب إعلان مفاضلة المنح تقبل الوزارة 10 بالمئة من مقاعد المنح لذوي الشهداء، ما يعادل 66 مقعداً، إضافة إلى قبول 1 بالمئة من مقاعد المنح للمعوقين، ما يعادل 7 منح خاصة وذلك من أصل المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة، بهدف إتاحة الفرصة لهم بالتسجيل على المفاضلة، علما بأن التقدم يكون لكل اختصاص على حدة من إجمالي المنح وفق الاختصاصات المتاحة والمحددة.
وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت نتائج المفاضلة الأولية لمنح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2017/2018 المرحلة الأولى، متضمنة النتائج الأسمية والحدود الدنيا للفرعين العلمي والأدبي، إضافة إلى صدور أسماء الطلاب المقبولين من أبناء الشهداء على منح الجامعات الخاصة، وأسماء الطلاب المقبولين من ذوي الإعاقة.



عدد المشاهدات:1167( الثلاثاء 06:51:00 2017/12/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2018 - 12:39 م

  مشاهد  من داخل السورية للالمنيوم "مركز الصناعات التقنية" بعد ان استهدافها طيران العدو الصهيوني

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو شجار فردي يتحول إلى جماعي قبل الدخول إلى حفل الزفاف (فيديو) بالفيديو.. مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) المزيد ...