الثلاثاء19/6/2018
م21:15:29
آخر الأخبار
العراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةسورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبجاللعب بالنار ومغامرات واشنطن بين الحدود السورية والعراقية.....بقلم حسين مرتضى برلمانيان سلوفاكيان: الواقع في سورية يختلف كلياً عما يقدم في وسائل الإعلام الغربيةبدء مشاورات دي ميستورا مع ممثلي الدول الضامنة لعملية “أستانا” في جنيفتجارة حلب تؤكد على ضرورة تأمين مستندات منشأ البضاعة المستوردة .سورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةفي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نالقبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهمي الجيش السوري يعزز جبهتي البادية والجنوب... وغارات على اللجاة (فيديو)تقدم جديد للجيش السوري في هذه المنطقة..وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراالسعودية تسأل.. ’هل يكرهنا العرب ولماذا؟’ماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 653 طالباً حصلوا على منح في الجامعات الخاصة …الدوام مع الفصل الثاني ولا يسمح للمقبولين بالنقل إلى أي جامعة خاصة

 فادي بك الشريف | طلبت وزارة التعليم العالي من الطلاب المقبولين وغير المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة أن يتقدموا بطلب تثبيت للمفاضلة أو الاستنكاف عنها وذلك في مركز المفاضلة الذي تقدم إليه في المرة الأولى، على أن يستمر تثبيت الطلبات حتى الخميس القادم، علما أن هذا الموضوع يشمل المتقدمين ذاتهم المقبولين وغير المقبولين وعلى الطلاب الذين قبلوا والذين لم يقبلوا في المفاضلة الأولية (المرحلة الأولى).

وفي تصريح للوطن، بين معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة بطرس ميالة أن كل من لم يتقدم بالطلب يعتبر مستنكفا.

ذاكرا أهمية هذا الإجراء في إعطاء الفرصة للطلاب بتثبيت رغباتهم في الجامعات التي قبلوا فيها، وفي حال استنكاف البعض منهم، تتاح الفرصة لغيرهم من الطلاب بالاستفادة من المنحة الدراسية وفق الدرجة التي حصل عليها ومدى توافقها مع الجامعة والاختصاص.
وبين معاون الوزير أنه بموجب هذا الإجراء، سيتم ترقين قيد الطالب في الجامعة الحكومية، في حال كان قام الطالب بتثبيت استفادته من المنحة في الجامعة الخاص، مؤكداً أن عدد الطلاب المقبولين قدر بـ653 طالباً وطالبة من الفرعين العلمي والأدبي، يشكلون نسبة 5 بالمئة من عدد الطلاب والطالبات المستجدين المسجلين سنويا في الجامعات الخاصة.
وأوضح معاون الوزير أن تسجيل الطلاب ودراستهم ستكون في الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً عدم وجود أي مشكلة في هذا الموضوع، خاصة وأن الجامعات الخاصة تعتمد نظام الساعات المعتمدة، ولا يؤثر هذا الأمر على التحصيل الدراسي والعلمي للطلاب.
كما بين ميالة أن الطالب المقبول بموجب منحة مجانية للدراسة في جامعة خاصة، لا يسمح له النقل والتحويل إلى جامعة خاصة أخرى في السنوات القادمة، وبذلك يستكمل دراسته في الجامعة وفق الاختصاص الذي قبل فيه.
مبيناً أن طلاب منح الجامعات الخاصة يحصلون على الحد الأدنى من الزمن اللازم لتخرجهم من الجامعة وذلك يتحدد بين 4-6 سنوات حسب كل اختصاص.
وبموجب إعلان مفاضلة المنح تقبل الوزارة 10 بالمئة من مقاعد المنح لذوي الشهداء، ما يعادل 66 مقعداً، إضافة إلى قبول 1 بالمئة من مقاعد المنح للمعوقين، ما يعادل 7 منح خاصة وذلك من أصل المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة، بهدف إتاحة الفرصة لهم بالتسجيل على المفاضلة، علما بأن التقدم يكون لكل اختصاص على حدة من إجمالي المنح وفق الاختصاصات المتاحة والمحددة.
وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت نتائج المفاضلة الأولية لمنح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2017/2018 المرحلة الأولى، متضمنة النتائج الأسمية والحدود الدنيا للفرعين العلمي والأدبي، إضافة إلى صدور أسماء الطلاب المقبولين من أبناء الشهداء على منح الجامعات الخاصة، وأسماء الطلاب المقبولين من ذوي الإعاقة.



عدد المشاهدات:1060( الثلاثاء 06:51:00 2017/12/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 9:11 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...