الخميس18/1/2018
م13:54:5
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> 653 طالباً حصلوا على منح في الجامعات الخاصة …الدوام مع الفصل الثاني ولا يسمح للمقبولين بالنقل إلى أي جامعة خاصة

 فادي بك الشريف | طلبت وزارة التعليم العالي من الطلاب المقبولين وغير المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة أن يتقدموا بطلب تثبيت للمفاضلة أو الاستنكاف عنها وذلك في مركز المفاضلة الذي تقدم إليه في المرة الأولى، على أن يستمر تثبيت الطلبات حتى الخميس القادم، علما أن هذا الموضوع يشمل المتقدمين ذاتهم المقبولين وغير المقبولين وعلى الطلاب الذين قبلوا والذين لم يقبلوا في المفاضلة الأولية (المرحلة الأولى).

وفي تصريح للوطن، بين معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة بطرس ميالة أن كل من لم يتقدم بالطلب يعتبر مستنكفا.

ذاكرا أهمية هذا الإجراء في إعطاء الفرصة للطلاب بتثبيت رغباتهم في الجامعات التي قبلوا فيها، وفي حال استنكاف البعض منهم، تتاح الفرصة لغيرهم من الطلاب بالاستفادة من المنحة الدراسية وفق الدرجة التي حصل عليها ومدى توافقها مع الجامعة والاختصاص.
وبين معاون الوزير أنه بموجب هذا الإجراء، سيتم ترقين قيد الطالب في الجامعة الحكومية، في حال كان قام الطالب بتثبيت استفادته من المنحة في الجامعة الخاص، مؤكداً أن عدد الطلاب المقبولين قدر بـ653 طالباً وطالبة من الفرعين العلمي والأدبي، يشكلون نسبة 5 بالمئة من عدد الطلاب والطالبات المستجدين المسجلين سنويا في الجامعات الخاصة.
وأوضح معاون الوزير أن تسجيل الطلاب ودراستهم ستكون في الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً عدم وجود أي مشكلة في هذا الموضوع، خاصة وأن الجامعات الخاصة تعتمد نظام الساعات المعتمدة، ولا يؤثر هذا الأمر على التحصيل الدراسي والعلمي للطلاب.
كما بين ميالة أن الطالب المقبول بموجب منحة مجانية للدراسة في جامعة خاصة، لا يسمح له النقل والتحويل إلى جامعة خاصة أخرى في السنوات القادمة، وبذلك يستكمل دراسته في الجامعة وفق الاختصاص الذي قبل فيه.
مبيناً أن طلاب منح الجامعات الخاصة يحصلون على الحد الأدنى من الزمن اللازم لتخرجهم من الجامعة وذلك يتحدد بين 4-6 سنوات حسب كل اختصاص.
وبموجب إعلان مفاضلة المنح تقبل الوزارة 10 بالمئة من مقاعد المنح لذوي الشهداء، ما يعادل 66 مقعداً، إضافة إلى قبول 1 بالمئة من مقاعد المنح للمعوقين، ما يعادل 7 منح خاصة وذلك من أصل المقبولين في مفاضلة منح الجامعات الخاصة، بهدف إتاحة الفرصة لهم بالتسجيل على المفاضلة، علما بأن التقدم يكون لكل اختصاص على حدة من إجمالي المنح وفق الاختصاصات المتاحة والمحددة.
وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت نتائج المفاضلة الأولية لمنح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2017/2018 المرحلة الأولى، متضمنة النتائج الأسمية والحدود الدنيا للفرعين العلمي والأدبي، إضافة إلى صدور أسماء الطلاب المقبولين من أبناء الشهداء على منح الجامعات الخاصة، وأسماء الطلاب المقبولين من ذوي الإعاقة.



عدد المشاهدات:935( الثلاثاء 06:51:00 2017/12/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 1:14 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...