الخميس21/6/2018
ص1:34:58
آخر الأخبار
النظام البحريني : لا نعتبر (إسرائيل) عدوا !اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغاراتمئات العائلات تعود إلى منازلها في حران العواميد بعد تهجير قسري لأكثر من خمس سنوات بفعل الإرهاب الآثار والمتاحف: نعد ملفاً عن الآثار المسروقة من قبل الإرهابيين لتقديمه إلى اليونسكو والانتربول تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …نائب الرئيس الايراني: إيران ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمارأردوغان يهدد بعدوان عسكري جديد شمال سوريةزاخاروفا: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يعرقل التسوية السياسيةمعرض الصناعات الغذائية “فود إكسبو” 26 الجاري في مدينة المعارضجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%العدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيجمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلبقرداحي: سورية أعطت درسا كيف يجب أن تكون العروبة بمفهومها الحضاري1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتطورات السورية ليوم 20-6-2018الجيش يحرر مساحة تزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”-فيديووزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمختحديث جديد من "إنستغرام" يهدد عرش "يوتيوب"اكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!مباراة الجنوب السوري لا تقبل التعادل فهل سيبقى الإسرائيلي متفرجاً؟واشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> آلية انتقاء جديدة للمواهب الرافدة لفرق الأولمبياد العلمي السوري

أعلنت هيئة التميز والإبداع عن آلية انتقاء جديدة لمواهب التميز الرافدة للفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في موسمه 2017-2018.

 

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـ سانا اليوم:”أن الهدف من الخطوة الجديدة هو ضم حالات تميز جديدة إلى الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في علومه الخمسة الأساسية الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية ولكن وفق معايير محددة والبداية ستكون مع تنفيذ اختبار معياري في المستوى العلمي الحالي للتأهيل والتدريب الذي وصل إليه أعضاء الفرق العلمية الوطنية القدامى”.

وأضاف:”أن الاختبار يشمل كلا من طلاب الفرق العلمية الوطنية الحاليين والطلاب الحاصلين على المراتب من 11 إلى 20 في التصفيات النهائية على مستوى سورية للموسم العلمي الماضي وهم حالياً “طلاب في الصف الثاني الثانوي” إضافة إلى خمسة طلاب من الأوائل وفق تسلسل الدرجات المستحقة لمحصلة نتائج الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2016-2017 في المركز الوطني للمتميزين من غير الحاصلين على أحد المراكز من /11 إلى 20/ في التصفيات النهائية للموسم الماضي وهم حاليا طلاب في الصف الثاني الثانوي”.

وأشار إلى أنه سيتم ضم خمسة طلاب على الأكثر من الطلبة المقصودين في الحالتين الأخيرتين بكل اختصاص وفق تسلسل الدرجات المستحقة بنتيجة الاختبار العلمي المعياري شريطة أن يحققوا الدرجة المستحقة التي يحصل عليها الطالب الحاصل على المرتبة الأخيرة بين الطلاب القدامى وما فوق أي أن علامة الطالب القديم يجب أن تكون أعلى من علامة الطالب الجديد في الفرق الوطنية كما سيتم استبعاد الطلاب القدامى الذين يحصلون على أقل من الدرجة المستحقة التي يحصل عليها الطالب ذي المرتبة الخامسة بين طلبة الشرائح المستهدفة.

واعتبر العزب أن الفرصة ستكون مفتوحة أمام الطلاب القدامى والجدد لإثبات المقدرة والكفاءة والعزيمة في سباق العلم والفكر ونيل شرف تمثيل الوطن في الأولمبيادات العالمية مبيناً أن الاختبارات المركزية للأولمبياد العلمي السوري المقررة ما بين الـ 12 و الـ 14 من الشهر القادم ستعزز الطموحات لدى المتميزين القدامى والجدد للحصول على مراكز متقدمة على مستوى سورية ودخول عضوية الفرق الوطنية لتمثيل بلادهم في الأولمبيادات العالمية المقررة في صيف 2018 حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.

وكانت هيئة التميز والإبداع أعلنت أن 257 طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات تأهلوا إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري للموسم الحالي والتي تقيمها بالتعاون مع وزارة التربية في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

هيلانه الهندي



عدد المشاهدات:862( الجمعة 08:00:41 2017/12/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/06/2018 - 1:22 ص
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...