الاثنين10/12/2018
ص11:6:14
آخر الأخبار
عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟اتفاق سوري أردني بشأن مشاريع إعادة الإعمارمقتل 5 مسؤولين سودانيين في تحطم طائرةمجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة: التوسع بالعملية الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة.. دعم الزراعة وتعزيز النقل السككيالرئيس الاسد: دواء ما نمرّ به في جعبة عدو وتجربة صديق ...سلطنة عمان فهمت أبعاد الحرب على سورياعمار الأسد يكشف حقيقة عودة سفارة الإمارات للعمل في دمشقمصادر في مطار دمشق: لا يوجد عدوان على المطار والحركة فيه طبيعيةسيناتور جمهوري: تحالفنا مع السعودية سيجرنا إلى الحرب يوما ماسيناتور جمهوري: تحالفنا مع السعودية سيجرنا إلى الحرب يوما ماسوريا بصدد تصدير الدواء إلى روسيا وبلدان عربيةجمعية الصاغة تحذر من اونصات نحاسيةقبل أن يغتال التاريخ الحاضر والمستقبل .... د. بسام أبو عبد اللهما هو وجه الشبه بين الاحتجاجات في فرنسا و"الربيع العربي"ضبط سيارة تحتوي كميات كبيرة من المواد المخدرة متجهة من القصير إلى السويداءحاميها حراميها؟.. حارس في مركزي حماة يختلس 23 مليون ليرة!غضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئابالفيديو.. متظاهر يهتف بحياة الرئيس الأسد في باريسدمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشراتالانفلات الأمني يفتك بميليشيات أردوغان في المدينة … التحاق قيادي في «الحر» من عفرين بصفوف الجيشتضارب الأنباء حول تطورات المعارك بين «قسد» وداعش في شرق الفراتوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمفوائد الليمون للجسم .... 10 فوائد مذهلةالموت يغيب الفنان أكرم تلاوي عن عمر يناهز الـ 63 عامابالفيديو... موقف محرج لأنغام أمام المئات على المسرحأقدم سجين مصري يطلب زوجة "بمواصفات خاصة"مكسيكية تفوز بمسابقة "ملكة جمال العالم 2018"مجمع لكبار السن في سنغافورة يحصد جائزة مبنى العاملماذا يمر الوقت ببطء عند الشعور بالملل؟ماذا تريد أميركا و«إسرائيل» الآن من فلسطين وسورية ولبنان؟......د. عصام نعمان«عندما ترتعش يد الدولة»: فرنسا حرة حرة.. ماكرون اطلع برا .... فرنسا- فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> آلية انتقاء جديدة للمواهب الرافدة لفرق الأولمبياد العلمي السوري

أعلنت هيئة التميز والإبداع عن آلية انتقاء جديدة لمواهب التميز الرافدة للفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في موسمه 2017-2018.

 

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـ سانا اليوم:”أن الهدف من الخطوة الجديدة هو ضم حالات تميز جديدة إلى الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري في علومه الخمسة الأساسية الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية ولكن وفق معايير محددة والبداية ستكون مع تنفيذ اختبار معياري في المستوى العلمي الحالي للتأهيل والتدريب الذي وصل إليه أعضاء الفرق العلمية الوطنية القدامى”.

وأضاف:”أن الاختبار يشمل كلا من طلاب الفرق العلمية الوطنية الحاليين والطلاب الحاصلين على المراتب من 11 إلى 20 في التصفيات النهائية على مستوى سورية للموسم العلمي الماضي وهم حالياً “طلاب في الصف الثاني الثانوي” إضافة إلى خمسة طلاب من الأوائل وفق تسلسل الدرجات المستحقة لمحصلة نتائج الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2016-2017 في المركز الوطني للمتميزين من غير الحاصلين على أحد المراكز من /11 إلى 20/ في التصفيات النهائية للموسم الماضي وهم حاليا طلاب في الصف الثاني الثانوي”.

وأشار إلى أنه سيتم ضم خمسة طلاب على الأكثر من الطلبة المقصودين في الحالتين الأخيرتين بكل اختصاص وفق تسلسل الدرجات المستحقة بنتيجة الاختبار العلمي المعياري شريطة أن يحققوا الدرجة المستحقة التي يحصل عليها الطالب الحاصل على المرتبة الأخيرة بين الطلاب القدامى وما فوق أي أن علامة الطالب القديم يجب أن تكون أعلى من علامة الطالب الجديد في الفرق الوطنية كما سيتم استبعاد الطلاب القدامى الذين يحصلون على أقل من الدرجة المستحقة التي يحصل عليها الطالب ذي المرتبة الخامسة بين طلبة الشرائح المستهدفة.

واعتبر العزب أن الفرصة ستكون مفتوحة أمام الطلاب القدامى والجدد لإثبات المقدرة والكفاءة والعزيمة في سباق العلم والفكر ونيل شرف تمثيل الوطن في الأولمبيادات العالمية مبيناً أن الاختبارات المركزية للأولمبياد العلمي السوري المقررة ما بين الـ 12 و الـ 14 من الشهر القادم ستعزز الطموحات لدى المتميزين القدامى والجدد للحصول على مراكز متقدمة على مستوى سورية ودخول عضوية الفرق الوطنية لتمثيل بلادهم في الأولمبيادات العالمية المقررة في صيف 2018 حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.

وكانت هيئة التميز والإبداع أعلنت أن 257 طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات تأهلوا إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري للموسم الحالي والتي تقيمها بالتعاون مع وزارة التربية في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

هيلانه الهندي



عدد المشاهدات:1074( الجمعة 08:00:41 2017/12/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2018 - 10:15 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! ميسي يشتري طائرة بـ 15 مليون دولار سلحفاة تتغلب على عدة لبؤات (فيديو) سيده تقوم بسرقة مول الهرم شاهد ماذا سجلت كاميرات المراقبة بالفيديو... أب يعاقب ابنته المتنمرة بطريقة غير متوقعة المزيد ...