الثلاثاء18/9/2018
م23:6:48
آخر الأخبار
مواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعوديةالجعفري: الغرب خطط للحرب على سورية بهدف تغيير مواقفها خدمة لـ “إسرائيل”.. سنحرر أراضينا من الإرهاب ومن أي وجود أجنبي غير شرعي- فيديونيبينزيا يشن هجوما على دي ميستوراندوة فكرية بعنوان: "بروباغندا الحروب" بمكتبة الأسد الوطنيةسورية ترحب بالاتفاق حول محافظة إدلب وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة وبتنسيق كامل بين سورية وروسياترامب يكشف عن ثمن حمايته لبولندامسؤولون صهاينة عقب اسقاط الطائرة الروسية: نحن في أزمةإعادة هيكلة الاقتصاد والإدارة في سورية: كمدخل استراتيجي لضبط المال العام والحد من الفساد....بقلم الدكتور مدين علـي10 آلاف مخبر سرّي تقريباً يعملون مع الجماركالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسان سَبعَةُ أسئِلةٍ مِحوَريّةٍ بَعدَ اختتام قِمّة بوتين أردوغان الثُّنائيّة حولَ إدلب.. ما هِي؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة مواطنين في حادث مروري قرب جسر شنشار على طريق حمص دمشقاعتقال شاب سوري في تركيا.. والسبب صادم !!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركيابالفيديو .. أحد إرهابيي ’الخوذ البيضاء’ على التلفزيون الصهيوني!التربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتالجهات المختصة تقضي على اثنين من إرهابيي داعش وتقبض على 7 آخرين في كمينين محكمين بريف تدمرالجيش يدك أوكار “النصرة “في ريف حماه الشمالي ويقتل “الدمشقي”رئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سورية26 ألف شقة سكنية جديدة في الديماس خلال 600 يوماكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"سعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادمتركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيطتفاهم بوتين أردوغان يمهّد للعمل العسكري ولا يلغيه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> التعليم العالي تعلن بدء قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الماجستير

أعلنت وزارة التعليم العالي بدء قبول طلبات الانتساب لمفاضلة الدراسات العليا (الماجستير) لكليات (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي) للعام الدراسي 2017-2018 في الجامعات السورية بدءا من اليوم ولغاية الحادي عشر من الشهر الجاري.

وبينت الوزارة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن هذه المفاضلة موجهة للطلاب السوريين ومن في حكمهم من خريجي الجامعات السورية الحكومية (عام وموازي) والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية والجامعة الافتراضية (موازي) على المقاعد المخصصة لهم وعلى الشواغر المتبقية من مفاضلة الطلاب العرب والأجانب.

واشترطت الوزارة أن يكون الطالب متقدما إلى الامتحان الوطني الكتابي الموحد وحاصلا على علامة لا تقل عن 60 بالمئة دون مساعدة في إحدى الدورات التي أجريت خلال أعوام (2014 و2015 و2016 و2017) حيث سيتم اعتماد معدل الدورة الأعلى إذا كان الطالب تقدم إلى أكثر من دورة مؤكدة ضرورة حصوله على وثيقة اجتياز اللغة الأجنبية للتقدم لدرجة الماجستير باستثناء اختصاصات كلية الطب البشري.

كما اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية السورية أما بالنسبة لخريجي الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية المعتمدة والجامعة الافتراضية فيجب ألا يقل المعدل عن 70 بالمئة.

ويستفيد الطالب مرة واحدة من القيد في درجة الماجستير ولا يجوز للطالب المقبول في درجة الماجستير في أي من الجامعات الحكومية سابقا التقدم مرة أخرى إلى مفاضلة الدراسات العليا سواء سجل أو لم يسجل كما لا يسمح للطلاب المقبولين بنتيجة المفاضلة بموجب هذا الإعلان والذين يستنكفون عن التسجيل بالتقدم إلى مفاضلات القبول في الماجستير في الأعوام القادمة.

وخصصت الوزارة نسبة 2 بالمئة من المقاعد في كل كلية لأبناء وأزواج شهداء الحرب والعمليات الحربية وأحداث الأمن الداخلي وكذلك لأبناء مقعدي الحرب والعمليات الحربية وأحداث الأمن الداخلي لمن كان عجزه كلياً بنسبة لا تقل عن 80 بالمئة وتثبت هذه الحالات بوثيقة تصدر عن مكتب شؤون الشهداء في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حصرا.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبات تقدم إلى مراكز التسجيل المعتمدة في الكليات المعنية بجامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة حيث يتقدم الطالب شخصيا أو وكيله القانوني بموجب وكالة رسمية خاصة للاشتراك في المفاضلة ويسمح بتعديل الرغبات لمرة واحدة ضمن فترة تقديم الطلبات في ذات المركز الذي تقدم به الطالب بالمرة الأولى على أن يتم تسليم نسخة الطالب السابقة لمركز المفاضلة والحصول على نسخة من البطاقة المعدلة ويحق للطالب التقدم للمفاضلة في أي مركز تسجيل معتمد ولا يحق للطالب التقدم لأكثر من مرة واحدة للمفاضلة في أي من مراكز التسجيل المحددة تحت طائلة إلغاء طلبه من المفاضلة.

ويمكن الاطلاع والحصول على استمارة بطاقة المفاضلة من خلال زيارة موقع الوزارة أو موقع المفاضلة.

 



عدد المشاهدات:843( الثلاثاء 12:34:03 2018/01/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2018 - 9:34 م

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) مشاهد لاتصدق التقطت بالوقت المناسب (فيديو) فيديو لانفجار هاتف سامسونغ بجانب أم ورضيعها المزيد ...