الخميس21/6/2018
ص1:43:3
آخر الأخبار
النظام البحريني : لا نعتبر (إسرائيل) عدوا !اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغاراتأبناء وبنات الشهداء الذين استقبلهم الرئيس #الأسد والسيدة #أسماء اليوم.. تفوقوا في شهادة التعليم الأساسي مئات العائلات تعود إلى منازلها في حران العواميد بعد تهجير قسري لأكثر من خمس سنوات بفعل الإرهاب الآثار والمتاحف: نعد ملفاً عن الآثار المسروقة من قبل الإرهابيين لتقديمه إلى اليونسكو والانتربول تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …أردوغان يهدد بعدوان عسكري جديد شمال سوريةزاخاروفا: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يعرقل التسوية السياسيةمعرض الصناعات الغذائية “فود إكسبو” 26 الجاري في مدينة المعارضجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%العدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيجمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلبقرداحي: سورية أعطت درسا كيف يجب أن تكون العروبة بمفهومها الحضاري1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتطورات السورية ليوم 20-6-2018الجيش يحرر مساحة تزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”-فيديووزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمختحديث جديد من "إنستغرام" يهدد عرش "يوتيوب"اكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!مباراة الجنوب السوري لا تقبل التعادل فهل سيبقى الإسرائيلي متفرجاً؟واشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مجلس محافظة دمشق:أسئلة الرياضيات للصف التاسع تعجيزية ومن خارج المنهاج

شكلت صعوبة أسئلة الرياضيات للصف التاسع في امتحانات الفصل الأول وورودها من خارج المنهاج أبرز ما تم طرحه أمس 

في أولى جلسات مجلس محافظة دمشق الذي عقد أمس أولى جلساته للدورة الأولى للعام الحالي برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس، حيث أكدت مداخلات أعضاء المجلس أن أسئلة مادة الرياضيات للصف التاسع كانت تعجيزية لدرجة كانت عصية على الحل حتى للطالب الممتاز وأدت إلى شعور الطلاب بالإحباط… وهنا لفتت لينا اسبر موجهة اختصاصية لمادة الرياضيات إلى أن هناك ثلاثة أسئلة تضمنت نظرية فيثاغورث وهذا يعد خطأ فادحاً في عملية وضع وإعداد الأسئلة.

كما دعت المداخلات إلى العمل على إعادة مدرستي أم عطية و١٦تشرين في الزاهرة الجديدة للخدمة.
إضافة للمطالبة بإجراء صيانة لمدرسة يوسف الكندي في منطقة نهر عيشة.
وبيّن مدير تربية دمشق محمد مارديني في معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس أن وزارة التربية وضعت نموذج الأسئلة الموحدة للتاسع الأساسي لمادة الرياضيات واللغة العربية للثالث الثانوي وذلك لكون المنهاج جديداً ولإطلاع الطلاب على نموذج الأسئلة تمهيداً لامتحانات الشهادات العامة ولكيلا يتفاجأ الطالب بنوعية الأسئلة من جانب ومن جانب آخر لأخذ التغذية الراجعة من الامتحانات ومعرفة مدى استيعاب الطلاب للمنهاج الجديد ومعرفة مدى تقبلهم آلية طرح الأسئلة ويتم بناء على ذلك وضع الأسئلة للامتحانات العامة.
وعن إعادة تأهيل المدارس التي كانت مراكز إيواء لفت مدير التربية إلى أنه تم استلام 3 مدارس وسيتم استلام 9 مدارس وستتم إعادة وضعها في الخدمة بداية العام المقبل، كما سيتم إعلان نتائج المسابقة لتعيين المدرسين قريباً.
كما تناولت الطروحات موضوع تسعيرة مطاعم الوجبات السريعة حيث لا توجد تسعيرة محددة وإلزام أصحاب المطاعم التقيد بها، إضافة إلى إلزام المطاعم بترخيص مواقع خاصة بها ترجع عائديتها إلى مجلس المحافظة، وطرح موضوع تحصيل الرسوم من المطاعم في تنظيم كفرسوسة الموجودة على الأملاك العامة.. وبيّن معاون مدير سياحة دمشق أنه تم تشكيل لجنة مركزية في وزارة السياحة لوضع تسعيرة جديدة، علماً أنه تم تخفيض الأسعار 20% ريثما تصدر اللائحة الجديدة بالنسبة للمطاعم السياحية… أما مطاعم الوجبات السريعة، فاعتمدت العمل بموجب تسعيرة عام 2014 وتتم مخالفة أصحاب المطاعم بموجبها ريثما تصدر اللائحة الجديدة خلال 15 يوماً وعن الخدمات غير المرغوبة في المطاعم وإلزام الزبون بها مثل المياه والمحارم، بيّن معاون مدير السياحة أن هناك تعميماً من الوزارة بمنع تنزيل أي طلب من دون رغبة الزبون ويمكن للزبون الاعتراض والامتناع عن تسديد قيمة الطلب، ولفت إلى أنه بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق المطاعم لمخالفتها الأسعار 536 ضبطاً خلال العام الماضي.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1762( الاثنين 23:58:45 2018/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/06/2018 - 1:38 ص
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...