الخميس18/1/2018
م14:3:55
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مجلس محافظة دمشق:أسئلة الرياضيات للصف التاسع تعجيزية ومن خارج المنهاج

شكلت صعوبة أسئلة الرياضيات للصف التاسع في امتحانات الفصل الأول وورودها من خارج المنهاج أبرز ما تم طرحه أمس 

في أولى جلسات مجلس محافظة دمشق الذي عقد أمس أولى جلساته للدورة الأولى للعام الحالي برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس، حيث أكدت مداخلات أعضاء المجلس أن أسئلة مادة الرياضيات للصف التاسع كانت تعجيزية لدرجة كانت عصية على الحل حتى للطالب الممتاز وأدت إلى شعور الطلاب بالإحباط… وهنا لفتت لينا اسبر موجهة اختصاصية لمادة الرياضيات إلى أن هناك ثلاثة أسئلة تضمنت نظرية فيثاغورث وهذا يعد خطأ فادحاً في عملية وضع وإعداد الأسئلة.

كما دعت المداخلات إلى العمل على إعادة مدرستي أم عطية و١٦تشرين في الزاهرة الجديدة للخدمة.
إضافة للمطالبة بإجراء صيانة لمدرسة يوسف الكندي في منطقة نهر عيشة.
وبيّن مدير تربية دمشق محمد مارديني في معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس أن وزارة التربية وضعت نموذج الأسئلة الموحدة للتاسع الأساسي لمادة الرياضيات واللغة العربية للثالث الثانوي وذلك لكون المنهاج جديداً ولإطلاع الطلاب على نموذج الأسئلة تمهيداً لامتحانات الشهادات العامة ولكيلا يتفاجأ الطالب بنوعية الأسئلة من جانب ومن جانب آخر لأخذ التغذية الراجعة من الامتحانات ومعرفة مدى استيعاب الطلاب للمنهاج الجديد ومعرفة مدى تقبلهم آلية طرح الأسئلة ويتم بناء على ذلك وضع الأسئلة للامتحانات العامة.
وعن إعادة تأهيل المدارس التي كانت مراكز إيواء لفت مدير التربية إلى أنه تم استلام 3 مدارس وسيتم استلام 9 مدارس وستتم إعادة وضعها في الخدمة بداية العام المقبل، كما سيتم إعلان نتائج المسابقة لتعيين المدرسين قريباً.
كما تناولت الطروحات موضوع تسعيرة مطاعم الوجبات السريعة حيث لا توجد تسعيرة محددة وإلزام أصحاب المطاعم التقيد بها، إضافة إلى إلزام المطاعم بترخيص مواقع خاصة بها ترجع عائديتها إلى مجلس المحافظة، وطرح موضوع تحصيل الرسوم من المطاعم في تنظيم كفرسوسة الموجودة على الأملاك العامة.. وبيّن معاون مدير سياحة دمشق أنه تم تشكيل لجنة مركزية في وزارة السياحة لوضع تسعيرة جديدة، علماً أنه تم تخفيض الأسعار 20% ريثما تصدر اللائحة الجديدة بالنسبة للمطاعم السياحية… أما مطاعم الوجبات السريعة، فاعتمدت العمل بموجب تسعيرة عام 2014 وتتم مخالفة أصحاب المطاعم بموجبها ريثما تصدر اللائحة الجديدة خلال 15 يوماً وعن الخدمات غير المرغوبة في المطاعم وإلزام الزبون بها مثل المياه والمحارم، بيّن معاون مدير السياحة أن هناك تعميماً من الوزارة بمنع تنزيل أي طلب من دون رغبة الزبون ويمكن للزبون الاعتراض والامتناع عن تسديد قيمة الطلب، ولفت إلى أنه بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق المطاعم لمخالفتها الأسعار 536 ضبطاً خلال العام الماضي.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1316( الاثنين 23:58:45 2018/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 2:03 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...