الاثنين10/12/2018
ص10:30:39
آخر الأخبار
عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟اتفاق سوري أردني بشأن مشاريع إعادة الإعمارمقتل 5 مسؤولين سودانيين في تحطم طائرةمجلس الوزراء يعتمد الآلية التنفيذية لبنود الموازنة: التوسع بالعملية الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة.. دعم الزراعة وتعزيز النقل السككيالرئيس الاسد: دواء ما نمرّ به في جعبة عدو وتجربة صديق ...سلطنة عمان فهمت أبعاد الحرب على سورياعمار الأسد يكشف حقيقة عودة سفارة الإمارات للعمل في دمشقمصادر في مطار دمشق: لا يوجد عدوان على المطار والحركة فيه طبيعيةسيناتور جمهوري: تحالفنا مع السعودية سيجرنا إلى الحرب يوما ماسيناتور جمهوري: تحالفنا مع السعودية سيجرنا إلى الحرب يوما ماسوريا بصدد تصدير الدواء إلى روسيا وبلدان عربيةجمعية الصاغة تحذر من اونصات نحاسيةقبل أن يغتال التاريخ الحاضر والمستقبل .... د. بسام أبو عبد اللهما هو وجه الشبه بين الاحتجاجات في فرنسا و"الربيع العربي"ضبط سيارة تحتوي كميات كبيرة من المواد المخدرة متجهة من القصير إلى السويداءحاميها حراميها؟.. حارس في مركزي حماة يختلس 23 مليون ليرة!غضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئابالفيديو.. متظاهر يهتف بحياة الرئيس الأسد في باريسدمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشراتالانفلات الأمني يفتك بميليشيات أردوغان في المدينة … التحاق قيادي في «الحر» من عفرين بصفوف الجيشتضارب الأنباء حول تطورات المعارك بين «قسد» وداعش في شرق الفراتوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمفوائد الليمون للجسم .... 10 فوائد مذهلةالموت يغيب الفنان أكرم تلاوي عن عمر يناهز الـ 63 عامابالفيديو... موقف محرج لأنغام أمام المئات على المسرحأقدم سجين مصري يطلب زوجة "بمواصفات خاصة"مكسيكية تفوز بمسابقة "ملكة جمال العالم 2018"مجمع لكبار السن في سنغافورة يحصد جائزة مبنى العاملماذا يمر الوقت ببطء عند الشعور بالملل؟ماذا تريد أميركا و«إسرائيل» الآن من فلسطين وسورية ولبنان؟......د. عصام نعمان«عندما ترتعش يد الدولة»: فرنسا حرة حرة.. ماكرون اطلع برا .... فرنسا- فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> مجلس محافظة دمشق:أسئلة الرياضيات للصف التاسع تعجيزية ومن خارج المنهاج

شكلت صعوبة أسئلة الرياضيات للصف التاسع في امتحانات الفصل الأول وورودها من خارج المنهاج أبرز ما تم طرحه أمس 

في أولى جلسات مجلس محافظة دمشق الذي عقد أمس أولى جلساته للدورة الأولى للعام الحالي برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس، حيث أكدت مداخلات أعضاء المجلس أن أسئلة مادة الرياضيات للصف التاسع كانت تعجيزية لدرجة كانت عصية على الحل حتى للطالب الممتاز وأدت إلى شعور الطلاب بالإحباط… وهنا لفتت لينا اسبر موجهة اختصاصية لمادة الرياضيات إلى أن هناك ثلاثة أسئلة تضمنت نظرية فيثاغورث وهذا يعد خطأ فادحاً في عملية وضع وإعداد الأسئلة.

كما دعت المداخلات إلى العمل على إعادة مدرستي أم عطية و١٦تشرين في الزاهرة الجديدة للخدمة.
إضافة للمطالبة بإجراء صيانة لمدرسة يوسف الكندي في منطقة نهر عيشة.
وبيّن مدير تربية دمشق محمد مارديني في معرض رده على مداخلات أعضاء المجلس أن وزارة التربية وضعت نموذج الأسئلة الموحدة للتاسع الأساسي لمادة الرياضيات واللغة العربية للثالث الثانوي وذلك لكون المنهاج جديداً ولإطلاع الطلاب على نموذج الأسئلة تمهيداً لامتحانات الشهادات العامة ولكيلا يتفاجأ الطالب بنوعية الأسئلة من جانب ومن جانب آخر لأخذ التغذية الراجعة من الامتحانات ومعرفة مدى استيعاب الطلاب للمنهاج الجديد ومعرفة مدى تقبلهم آلية طرح الأسئلة ويتم بناء على ذلك وضع الأسئلة للامتحانات العامة.
وعن إعادة تأهيل المدارس التي كانت مراكز إيواء لفت مدير التربية إلى أنه تم استلام 3 مدارس وسيتم استلام 9 مدارس وستتم إعادة وضعها في الخدمة بداية العام المقبل، كما سيتم إعلان نتائج المسابقة لتعيين المدرسين قريباً.
كما تناولت الطروحات موضوع تسعيرة مطاعم الوجبات السريعة حيث لا توجد تسعيرة محددة وإلزام أصحاب المطاعم التقيد بها، إضافة إلى إلزام المطاعم بترخيص مواقع خاصة بها ترجع عائديتها إلى مجلس المحافظة، وطرح موضوع تحصيل الرسوم من المطاعم في تنظيم كفرسوسة الموجودة على الأملاك العامة.. وبيّن معاون مدير سياحة دمشق أنه تم تشكيل لجنة مركزية في وزارة السياحة لوضع تسعيرة جديدة، علماً أنه تم تخفيض الأسعار 20% ريثما تصدر اللائحة الجديدة بالنسبة للمطاعم السياحية… أما مطاعم الوجبات السريعة، فاعتمدت العمل بموجب تسعيرة عام 2014 وتتم مخالفة أصحاب المطاعم بموجبها ريثما تصدر اللائحة الجديدة خلال 15 يوماً وعن الخدمات غير المرغوبة في المطاعم وإلزام الزبون بها مثل المياه والمحارم، بيّن معاون مدير السياحة أن هناك تعميماً من الوزارة بمنع تنزيل أي طلب من دون رغبة الزبون ويمكن للزبون الاعتراض والامتناع عن تسديد قيمة الطلب، ولفت إلى أنه بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق المطاعم لمخالفتها الأسعار 536 ضبطاً خلال العام الماضي.

"تشرين"



عدد المشاهدات:2285( الاثنين 23:58:45 2018/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2018 - 10:15 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! ميسي يشتري طائرة بـ 15 مليون دولار سلحفاة تتغلب على عدة لبؤات (فيديو) سيده تقوم بسرقة مول الهرم شاهد ماذا سجلت كاميرات المراقبة بالفيديو... أب يعاقب ابنته المتنمرة بطريقة غير متوقعة المزيد ...