الاثنين17/12/2018
م14:38:26
آخر الأخبار
نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم! اليمن.. القتال في الحديدة مستمر ومقتل جنرال في قوات الحكومة شرقي صنعاءتوافقات سورية ـــ أردنية لحلّ ملف الركبانالإعلان عن صفقة الـ20 مليار دولار بين قطر والولايات المتحدة بعد أسبوع من انسحاب الدوحة من منظمة “أوبك” دمشق: زيارات رؤساء عرب آخرين لسوريا غير مستبعدة مستقبلاأوسي : أميركا باعت الأكراد لتركيا والوضع خطير...دعا إلى التنسيق الفوري مع الحكومة المركزية ورفع العلم السوريوعيد أميركي... وحلول بديلة لشرقيّ الفرات أنقرة تُنازل واشنطن في جبال قنديل: «النصرة» في مواجهة «داعش» … دمشق: داعمو الإرهاب لن يحققوا بالسياسة ما عجزوا عنه في الميدانالخارجية الروسية: نأمل أن تسهم زيارة رئيس السودان إلى دمشق في عودة سوريا إلى الجامعة العربيةأردوغان: ترامب رد بـ"إيجابية" على عمليتنا شرق الفرات وستبدأ في أي لحظةالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: تراجع طفيف في سعر الصرف ومؤشرات بورصة دمشق خضراءمجلس الوزراء: تعزيز كفاءة موارد الدولة دون فرض ضرائب جديدة على المواطن.. معالجة التهرب الضريبي وإعادة النظر برسوم الترانزيت والعبورلماذا تسعى تركيا لإشعال شمالي سوريا والعراقعفريت الصيدلية.. ....بقلم مازن جلال خيربكذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)ازدياد الملتحقين بالجيش السوري.. وارتفاع أعداد دافعي البدل النقدي طلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضلإصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلميةقتلى وجرحى بتفجير استهدف سوق الهال في عفرينالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع قط بوتين تعلم اللغة اليابانيةالمنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكارفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاواتساب سيطلق 7 تغيرات ثورية مع بداية 2019 .. تعرّف عليها .العرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبانلولا حلب لكان الشرق لاتينياً .....محمد البيرق

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> دفعة “سوا نرجع نبنيها”.. كلية الهندسة المدنية تحتفل بتخريج 400 طالب

سانا| احتفلت كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 400 طالب وطالبة باسم دفعة “سوا نرجع نبنيها” وكرمت المتفوقين منهم على مدرج الشهيد باسل الأسد في الكلية.

وأشار الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق في كلمته خلال الحفل إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الخريجين في مرحلة إعادة الإعمار لافتا إلى أن خريجي الكلية أثبتوا جدارة في سوق العمل وكانوا مثالا للتميز والإبداع.

وأكد الدكتور قباقيبي دعم الجامعة لمسيرة الطلاب العلمية في كل الاختصاصات والكليات التابعة لها سواء من ناحية توفير مستلزمات البنية التحتية أو من ناحية تأهيل الأساتذة ودعم خبراتهم العلمية مشيرا إلى أن عدد طلاب الجامعة وصل إلى أكثر من 250 ألف طالب وطالبة.

من جانبه اعتبر عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور شكري البابا أن الخريجين تجاوزوا بعزيمتهم القوية كل التحديات التي يمر بها الوطن وهم يتمتعون بكامل مقومات المهندس الناجح داعيا إلى متابعة تحصيلهم العلمي والمساهمة في بناء سورية والمحافظة عليها قوية منيعة.

وفي كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية نوه محمد الشمالي عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد بدور الاتحاد في دعم الطلاب وتقديم الرعاية والتحفيز لهم وتوجيه طاقاتهم من أجل بناء مستقبلهم الذي هو في المحصلة مستقبل الوطن معتبرا أن الاحتفال بتخريج دفعة جديدة هو يوم حصاد وتتويج لجهد دائم ومتواصل بذله الطلاب على امتداد حياتهم الدراسية في الجامعة وحققوا خلاله كل متطلبات النجاح.

وفي كلمة الخريجين عبرت الخريجة الأولى ليلى سمير مشمش الصباغ عن تقدير زملائها لجهود الأساتذة التي اسهمت في نجاحهم وتفوقهم مؤكدة أن الخريجين سيكونون جند الوطن خلف حماة الديار من خلال العلم والمعرفة للارتقاء بالوطن إلى أعلى المستويات.

وقالت “إن ما فعله الإرهاب في بلدنا لم ولن يؤثر في طموحنا وسعينا لبناء بلدنا وتطويره بجهودنا لنرد جزءا بسيطا مما قدمه لنا”.

تخلل الحفل أداء قسم المهنة وتوزيع الشهادات على الخريجين والدروع التذكارية على المعنيين وعرض فيلم عن الكلية ومقاطع مسرحية من إعداد طلاب الكلية تجسد مرحلة إعادة الإعمار بأيدي المهندسين إضافة إلى فقرات فنية.

حضر الحفل الدكتور عبد المنير النجم معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والمالية وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ونواب رئيس الجامعة ورئيس واعضاء فرع نقابة المهندسين في محافظة دمشق وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية الهندسة المدنية وحشد من أهالي الخريجين.

هيلانه الهندي وإيناس سفان



عدد المشاهدات:1974( الثلاثاء 07:45:05 2018/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/12/2018 - 2:23 م

 

تسوية أوضاع 350 شابا من ريف درعا

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! سحلية تنقذ صديقها الذي ابتلعته الأفعى وتخرجه من جوفها (فيديو) بالفيديو... أموال من السماء تثير هلع السكان في هونغ كونع بالصور.. ملكة جمال فرنسا.. "وحش بشع" سابق غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة المزيد ...