الأربعاء19/9/2018
م14:48:17
آخر الأخبار
مواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعودية انتهاء عملية فرز الأصوات في انتخابات مجالس الإدارة المحليةالأمم المتحدة وواشنطن وبرلين وطهران رحبوا باتفاق إدلب ودعوا لتنفيذه … شويغو: بدء العمل على إنشاء نظام أمن جديد في المحافظةعددهم لا يزال قليلاً .. تدمر تستقبل الزوار السوريين والأجانب من جديدالجعفري: الغرب خطط للحرب على سورية بهدف تغيير مواقفها خدمة لـ “إسرائيل”.. سنحرر أراضينا من الإرهاب ومن أي وجود أجنبي غير شرعي- فيديوأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلبتحطم مقاتلة "ميغ-31" وسط روسيابدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟خسارة روسية لا تلغي التفاهمات...بقلم يحيى دبوقالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسانسرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةاكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"سعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر تركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> دفعة “سوا نرجع نبنيها”.. كلية الهندسة المدنية تحتفل بتخريج 400 طالب

سانا| احتفلت كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 400 طالب وطالبة باسم دفعة “سوا نرجع نبنيها” وكرمت المتفوقين منهم على مدرج الشهيد باسل الأسد في الكلية.

وأشار الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق في كلمته خلال الحفل إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الخريجين في مرحلة إعادة الإعمار لافتا إلى أن خريجي الكلية أثبتوا جدارة في سوق العمل وكانوا مثالا للتميز والإبداع.

وأكد الدكتور قباقيبي دعم الجامعة لمسيرة الطلاب العلمية في كل الاختصاصات والكليات التابعة لها سواء من ناحية توفير مستلزمات البنية التحتية أو من ناحية تأهيل الأساتذة ودعم خبراتهم العلمية مشيرا إلى أن عدد طلاب الجامعة وصل إلى أكثر من 250 ألف طالب وطالبة.

من جانبه اعتبر عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور شكري البابا أن الخريجين تجاوزوا بعزيمتهم القوية كل التحديات التي يمر بها الوطن وهم يتمتعون بكامل مقومات المهندس الناجح داعيا إلى متابعة تحصيلهم العلمي والمساهمة في بناء سورية والمحافظة عليها قوية منيعة.

وفي كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية نوه محمد الشمالي عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد بدور الاتحاد في دعم الطلاب وتقديم الرعاية والتحفيز لهم وتوجيه طاقاتهم من أجل بناء مستقبلهم الذي هو في المحصلة مستقبل الوطن معتبرا أن الاحتفال بتخريج دفعة جديدة هو يوم حصاد وتتويج لجهد دائم ومتواصل بذله الطلاب على امتداد حياتهم الدراسية في الجامعة وحققوا خلاله كل متطلبات النجاح.

وفي كلمة الخريجين عبرت الخريجة الأولى ليلى سمير مشمش الصباغ عن تقدير زملائها لجهود الأساتذة التي اسهمت في نجاحهم وتفوقهم مؤكدة أن الخريجين سيكونون جند الوطن خلف حماة الديار من خلال العلم والمعرفة للارتقاء بالوطن إلى أعلى المستويات.

وقالت “إن ما فعله الإرهاب في بلدنا لم ولن يؤثر في طموحنا وسعينا لبناء بلدنا وتطويره بجهودنا لنرد جزءا بسيطا مما قدمه لنا”.

تخلل الحفل أداء قسم المهنة وتوزيع الشهادات على الخريجين والدروع التذكارية على المعنيين وعرض فيلم عن الكلية ومقاطع مسرحية من إعداد طلاب الكلية تجسد مرحلة إعادة الإعمار بأيدي المهندسين إضافة إلى فقرات فنية.

حضر الحفل الدكتور عبد المنير النجم معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والمالية وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ونواب رئيس الجامعة ورئيس واعضاء فرع نقابة المهندسين في محافظة دمشق وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية الهندسة المدنية وحشد من أهالي الخريجين.

هيلانه الهندي وإيناس سفان



عدد المشاهدات:1814( الثلاثاء 07:45:05 2018/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2018 - 2:35 م

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) المزيد ...