الخميس18/1/2018
ص8:17:44
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةعاصفة ثلجية يوم الجمعة القادمة 19-1-2018 والثلوج حتى ارتفاع 600 م .الجو غائم جزئياً بشكل عام وفرصة لهطل زخات من المطرضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سوريابدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركباتالصناعات الهندسية: استثمار طاقات بردى وفتح جبهات عمل لتطوير الإنتاج كما وكيفا إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبمسؤول إغاثي في “تحرير الشام” برفقة الجيش السوري جنوبي حلب يشعل صفحات “المعارضة” دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> دفعة “سوا نرجع نبنيها”.. كلية الهندسة المدنية تحتفل بتخريج 400 طالب

سانا| احتفلت كلية الهندسة المدنية في جامعة دمشق اليوم بتخريج 400 طالب وطالبة باسم دفعة “سوا نرجع نبنيها” وكرمت المتفوقين منهم على مدرج الشهيد باسل الأسد في الكلية.

وأشار الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق في كلمته خلال الحفل إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الخريجين في مرحلة إعادة الإعمار لافتا إلى أن خريجي الكلية أثبتوا جدارة في سوق العمل وكانوا مثالا للتميز والإبداع.

وأكد الدكتور قباقيبي دعم الجامعة لمسيرة الطلاب العلمية في كل الاختصاصات والكليات التابعة لها سواء من ناحية توفير مستلزمات البنية التحتية أو من ناحية تأهيل الأساتذة ودعم خبراتهم العلمية مشيرا إلى أن عدد طلاب الجامعة وصل إلى أكثر من 250 ألف طالب وطالبة.

من جانبه اعتبر عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور شكري البابا أن الخريجين تجاوزوا بعزيمتهم القوية كل التحديات التي يمر بها الوطن وهم يتمتعون بكامل مقومات المهندس الناجح داعيا إلى متابعة تحصيلهم العلمي والمساهمة في بناء سورية والمحافظة عليها قوية منيعة.

وفي كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية نوه محمد الشمالي عضو قيادة فرع جامعة دمشق للاتحاد بدور الاتحاد في دعم الطلاب وتقديم الرعاية والتحفيز لهم وتوجيه طاقاتهم من أجل بناء مستقبلهم الذي هو في المحصلة مستقبل الوطن معتبرا أن الاحتفال بتخريج دفعة جديدة هو يوم حصاد وتتويج لجهد دائم ومتواصل بذله الطلاب على امتداد حياتهم الدراسية في الجامعة وحققوا خلاله كل متطلبات النجاح.

وفي كلمة الخريجين عبرت الخريجة الأولى ليلى سمير مشمش الصباغ عن تقدير زملائها لجهود الأساتذة التي اسهمت في نجاحهم وتفوقهم مؤكدة أن الخريجين سيكونون جند الوطن خلف حماة الديار من خلال العلم والمعرفة للارتقاء بالوطن إلى أعلى المستويات.

وقالت “إن ما فعله الإرهاب في بلدنا لم ولن يؤثر في طموحنا وسعينا لبناء بلدنا وتطويره بجهودنا لنرد جزءا بسيطا مما قدمه لنا”.

تخلل الحفل أداء قسم المهنة وتوزيع الشهادات على الخريجين والدروع التذكارية على المعنيين وعرض فيلم عن الكلية ومقاطع مسرحية من إعداد طلاب الكلية تجسد مرحلة إعادة الإعمار بأيدي المهندسين إضافة إلى فقرات فنية.

حضر الحفل الدكتور عبد المنير النجم معاون وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والمالية وعدد من أعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ونواب رئيس الجامعة ورئيس واعضاء فرع نقابة المهندسين في محافظة دمشق وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في كلية الهندسة المدنية وحشد من أهالي الخريجين.

هيلانه الهندي وإيناس سفان



عدد المشاهدات:1212( الثلاثاء 07:45:05 2018/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 7:38 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...