-->
الجمعة22/2/2019
ص6:56:48
آخر الأخبار
جيمس بيكر يكذب بندر بن سلطان بشأن رواية قطر... والدوحة ترد رسمياالكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني تقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاسليماني: دولة قطعت وأحرقت أحد رعاياها... تريد اليوم بمالها توريط باكستانأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات حصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبيالقوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟توقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"هؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> الاناث أكثر إقبالا من الذكور على شراء هدية عيد الحب !!.. /الدب الأحمر/ سعره متقلب بين منطقة وأخرى..

بدأ العد التنازلي كي يحتفل العشاق حول العالم بعيد الحب أو ما يسمى عيد القديس "فلنتاين" في الرابع عشر من شهر شباط من كل عام، وحيث أن طقوس ومظاهر هذا العيد تكمن بالدرجة الأولى بالتقاء المحبين وتبادل الهدايا والكلمات المحببة .

/سيريانديز/ قامت بجولة على عدد من الأسواق بدمشق والتي شهدت تفاوتا واضحا في الأسعار والنوعية بين منطقة وأخرى وحتى بين المحال، بحيث أن الأسعار تراوحت بين 10000 ل.س للدب الأحمر كحد أدنى وفي بعض المناطق يصل سعره إلى أكثر من 100 ألف ليرة سورية وذلك حسب النوعية والحجم، كما أن سعر الوردة الحمراء يقدر بـ 2000 ليرة على أقل تقدير..

ولفت أصحاب محلات بيع الهداية وتذاكر الحب في دمشق ممن التقتهم سيريانديز أن هذه المناسبة من أبرز المناسبات التي تشهد إقبالا على شراء الهدايا على مدى العام، إن لم تكن أكثرها أقبالا، حيث يكون الطلب الأكبر من نصيب الورد الطبيعي اضافة الى هدية (الدبدوب الأحمر ) والشوكولاه.

وفيما بخص الأسعار أكد معظم أصحاب تلك المحال بأنها شبه ثابتة طيلة العام باستثناء الورد الطبيعي، معتبرين أن هذا الأمر في معظم دول العالم نتيجة لعدة اسباب أبرزها أن الورد الطبيعي بغالبيته مستورد من خارج البلاد، كما أن كمية الإنتاج المحلي يصعب عليه تغطية كمية الطلب لهذه المناسبة، وحتى الانتاج المحلي يترتب عليه تكاليف النقل

وفيما يخص الفئات العمرية الأكثر اقبالا على شراء هدية عيد الحب، قال عدد من أصحاب المحال: لوحظ بأن الأعمار تراوحت بين 20 و35 سنة ، مضيفين أن السنوات الأخيرة شهدت إقبالاً كبيرا من الإناث على شراء الهدايا أكثر من الذكور.

وتحدث عدد من المواطنين المقبلين على الشراء عن أهمية المناسبة، ومنهم من ربطها بالقيمة المادية، ومنهم من استهجن المبالغة بهذا الأمر مؤكدين أن هدية عيد الحب تكمن بقيمتها المعنوية وخصوصا بأن الحال الغالب للشباب والشابات لا يساعدهم في الظروف الراهنة على شراء هدايا بمبالغ مرتفعة، كما أنه لا يجوز إضفاء الطابع المادي عليه على حساب معانيه المليئة بمشاعر الحب على حد تعبيرهم للترويح عن أنفسهم والتخفيف من أعباء الحرب التي تشهدها البلاد.

وحول الإجراءات المتخذة من التموين حيال التعامل مع رقابة واقع أسواق البيع، بين مدير مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك فضل عدم الكشف عن اسمه لسيريانديز أن الوزارة تراقب واقع الأسواق من خلال ما يصدر عن مديريات الأسعار إضافة إلى التدقيق في بيانات كلف المواد المباعة، كما أن الامر يختلف حسب نوعية هذه المواد وجودتها وحجمها.

وأضاف أن عمل الوزارة دائم بالرقابة على الأسواق بجميع المناسبات، مشيرا إلى ضبط أي مخالفة ومتابعة أي شكاوى حول أسعار المواد والمنتجات، وأي منتج مسعر يطبق القانون عليه، على ان تتم مراقبة الأسعار وفق بيان الكلفة الصادر عن المديرية والذي تتم دراسته من دائرة الأسعار.

 سيريانديز- مضر الجندي



عدد المشاهدات:2473( الأحد 05:41:22 2018/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 6:44 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة المزيد ...